العشب الصناعي.. تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل

العشب الصناعي.. تعرف معنا على أفضل الأنواع للمنازل

العشب الصناعي
العشب الصناعي – العشب الصناعي.. تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل

يختلف العشب الصناعي الخاص بالمنازل عن العشب الطبيعي، فهو لا يحتاج للعناية فائقة أو للتشذيب أو للقص، أو لتمديد شبكات الري أو لاستخدام أية أسمدة أو مواد كيميائية. كما أنه يتميز بتحمله للحرارة العالية وللبرودة المنخفضة، إلى جانب سهولة تركيبه في المنازل سواء كانت الأرضية صخرية أم أسمنتية. كما أنه قادر على المحافظة على شكله ولونه لفترة طويلة تصل أحيانًا إلى 20 سنة. والأهم من ذلك كله هو عدم اعتباره بيئة صالحة لأية حشرات زاحفة أو طائرة. ولذلك سنذكر لكم بهذا المقال أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل. 

أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل

يوجد العديد من أنواع العشب التي يمكن استخدامها في المنازل، وهي كالآتي:

عشب النايلون

العشب الصناعي
العشب الصناعي – العشب الصناعي… تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل

يعتبر عشب النايلون من أقوى وأفضل أنواع العشب الصناعي الموجودة في الأسواق. فهو يتميز بقدرته الكبيرة على تحمل الأوزان الثقيلة ودرجات الحرارة العالية من دون أن يتشابك أو يتعقد أو يخسر الشكل الأصلي له. وبالطبع هذه الميزات ستقابلها ارتفاع بالتكلفة وصلابة بالعشب. ولهذا السبب لا يتم استخدام عشب النايلون في الحدائق أو في الملاعب الرياضية. ولكنه من الخيارات الرائعة عند استخدامه في مساحات صغيرة ولذلك يلجأ العديد من أصحاب المنازل لتركيب وتثبيت عشب النايلون الصناعي في حدائق منازلهم كنوع من أنواع الديكور

يتم استخدام عشب النايلون أيضًا على شكل قش ثانوي لتقديم المساعدة والمساهمة في تحسين الأنواع الأخرى من العشب الصناعي. فهو يمنح تلك الأنواع كنوع البولي بروبلين، ونوع البولي إيثيلين الكثير من القوة والبنية الجيدة. 

ويتم ذلك من خلال مزج عشب النايلون مع تلك الأنواع من أجل تشكيل سجادة عشبية قوية ومريحة وذات مظهر جميل. وبذلك تكون السجادة العشبية قد جمعت بين ميزات جميع أنواع العشب.

يتميز هذا النوع من العشب بصلابته وقوته، إلا أنه لا يظهر بمظهر العشب الطبيعي أبدًا. ولكنه يتمتع بشكل جميل وبصلاحية طويلة جدًا في حال تثبيته بشكل جيد وصحيح وفي حال عدم اللعب عليه، لأنه لا يتناسب مع الحركة السريعة. وبالرغم من ارتفاع تكلفته إلا أنه يبقى محافظًا على شكله وقوامه لفترة طويلة، وهذا ما سيوفر على أصحاب المنازل تبديله بين الحين والآخر.

انظر أيضًا:

عشب البولي إيثيلين

يلجأ العديد من أصحاب المنازل لتركيب عشب البولي أيثلين في منازلهم. ولا يعود السبب لمظهره المذهل فقط بل لقوامه المتماسك، ولونه الأخضر الزاهي وملمسه الطبيعي والناعم. 

يتم استخدامه غالبًا في الملاعب الرياضية، كملاعب كرة البيسبول وملاعب كرة القدم. ويُستخدم أيضًا في تنسيق الحدائق. يتم دمج عشب البولي إيثيلين مع عشب ثانوي من نوع النايلون لكي يستطيع تحمل الاستخدام الكثير له والركض واللعب عليه من دون أن يتمزق أو يتعرض للاهتراء. 

يتميز هذا العشب بأنه خالٍ من المسامات، ولذلك لن يحتفظ بالروائح كما هو الحال عند عشب النايلون. وهذا ما يجعله من أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل وخاصةً للمنازل التي تعيش فيها الحيوانات الأليفة. 

ومن أهم ما يميزه هو سهولة تنظيف جميع الأوساخ العالقة بين العشب. فكل ما يحتاجه الشخص هو الفرشاة لتنظيف العشب بين الحين والآخر، والتأكد من أن جميع شعيرات العشب مرفوعة وتبدو بأجمل حالاتها. يشبه هذا النوع من العشب الصناعي النوع الطبيعي إلى حد كبير.

وبالرغم من وجود منتجات عديدة من عشب البولي إيثيلين إلا أن شراء المنتج ذو الجودة العالية سيضمن لصاحب المنزل عشب ممتاز ومجهز للاستخدام المتكرر وصامد تجاه اللعب الدائم عليه. ولكن المشكلة هي شراء العشب الصناعي المنخفض الجودة الذي يهترئ ويتشقق بسرعة.

عشب البولي بروبلين

العشب الصناعي
العشب الصناعي – العشب الصناعي… تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل

 

يلجأ الكثير من لاعبي الغولف لوضع جزء من عشب البولي بروبلين في منازلهم للتدريب عليه بسبب نعومة ملمسه. فهو يعتبر من أفضل أنواع العشب التي يمكن وضعها  كقطعة ديكور جميلة داخل المنزل، لحمايته من التقلبات الكبيرة في درجات الحرارة في الخارج. فهو لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة التي يتحملها عشب البولي إيثيلين وعشب النايلون. ولذلك يجب الاحتفاظ به داخل المنزل بعيدًا عن الحرارة العالية التي ستفسد منظره الطبيعي، وستتسبب بظهور مناطق مشوهة ومسطحة داخل العشب. 

ومن أهم ما يميز عشب البولي بروبلين هو تكلفته القليلة مقارنةً بالأنواع الأخرى من العشب. كما يعتبر من أقل أنواع العشب الصناعي جودةً وقوةً. هذا النوع مناسب جدًا لأصحاب المنازل الذين يبحثون عن عشب رخيص وجميل ويعطي منظر طبيعي رائع. إلا أنه بالطبع لن يصمد أمام اللعب والمشي المتكرر عليه. ولذلك سيتوجب على الأشخاص الذين يريدون شراء عشب صناعي متين وقوي انتقاء نوع آخر. فعشب البولي بروبلين يفسد بسرعة وذلك بسبب قوامه الناعم.

انظر أيضًا:

كيفية العناية بالعشب الصناعي 

العشب الصناعي
العشب الصناعي – العشب الصناعي… تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل

بالطبع ستتطلب المحافظة على نظافة ونوعية العشب القليل من العناية وستكون على الشكل الآتي:

1- البقع الخفيفة

بالرغم من تميز العشب الصناعي عن الطبيعي بعدة فوائد، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود بقايا الطعام وبعض البقع، والمشروبات على العشب من قِبل الحيوانات الأليفة أو من قِبل الأطفال. ولذلك يجب اتباع طريقة معينة في التنظيف للتأكد من أن هذه البقع لن تدمر العشب. والطريقة هي التنظيف الفوري باستخدام الصابون الخاص بتنظيف العشب وشطفه بعد ذلك جيدًا بالماء. 

2- البقع الصعبة

من أصعب الأمور التي من الممكن أن تواجه أصحاب المنازل هي تعرض العشب لديهم لبقع صعبة كزيت المحركات، أو بقع الحبر، أو بقع ألوان التلوين، أو بقع من زيت الطهي. فهي ستحتاج لوقت كبير من التنظيف وستحتاج لمنظفات ذات تأثير قوي والكثير من الماء. ومن أجل الحصول على نتائج مرضية يجب تنظيف البقع بمجرد وقوعها على العشب.

كما يجب التخلص من المخلفات الصلبة للحيوانات الأليفة قبل البدء بعملية التنظيف لكي تكون العملية أكثر سهولة. 

أما بالنسبة للبقع اللاصقة أو اللزجة لعلكة المضغ، فمن الممكن إزالتها بواسطة وضع قطع الثلج على المناطق المتسخة. من أجل تجميد أية بقعة ومنع التصاقها بالعشب وإزالتها بكل سهولة عن الألياف الاصطناعية للعشب.

طريقة تركيب العشب الصناعي للمنازل

1. تحديد المنطقة المراد تركيب العشب عليها وحساب مساحتها جيدًا وطلب الرولات العشبية بعد ذلك. 

2. تنظيف المكان وتسويته جيدًا، وإزالة الأوساخ وبقايا النباتات الطبيعية وجذورها. 

3. رش المنطقة بالمواد الكيميائية من أجل منع نمو الأعشاب النباتية من جديد. 

4. وضع حواجز حول المكان الذي سيتم وضع رولات العشب عليه لمنع دخول أوراق الأشجار والأتربة تحت العشب. 

5. وضع طبقة رقيقة من الرمل الأسود، وضغطه بعد ذلك بالضاغط الهزاز من أجل التأكد من قوة وصلابة المكان لتركيب العشب عليه.

6. فرد رولات العشب على المكان المجهز لها. 

7. بعد فرد الرولات على كامل المنطقة، سيتوجب لصقها مع بعضها بواسطة المادة اللاصقة التي يتم توزيعها بشكل متساوٍ بين الرولات. 

8. وضع عدة مسامير تصل طولها إلى 6 إنش من أجل تثبيت الرولات العشبية جيدًا. 

9. وضع طبقة رقيقة من حبيبات المطاط أو رمل السليكا وتوزيعها بواسطة آلة الفرد. 

10. استخدام آلة المنفاخ الخاصة بأوراق الشجر بعد انتهاء عملية التركيب من أجل إزالة بقايا الأوساخ من على السطح الخارجي للعشب. 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين

دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.
دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course

دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

وفي النهاية يمكن لأصحاب المنازل اختيار نوع العشب الصناعي الذي يناسبهم، بعد دراسة ميزات وعيوب كل نوع منها. وبحسب الميزانية التي تم رصدها لشراء هذا العشب. 

0الردود على "العشب الصناعي.. تعرف معنا على 3 من أفضل الأنواع للمنازل"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌