الدهانات والطلاء المُناسب في الديكور الداخلي و تصميم الحوائط

الدهانات والطلاء المُناسبة في الديكور الداخلي و تصميم الحوائط

 

الدهان والطلاء المناسب

الدهانات والطلاء المناسب للتصميم الداخلي من أكبر المهام التي تستغرق وقت وجهد كبير لما له من أهمية كبيرة في إظهار الديكور وإبراز جمال وتفاصيل التصميم الداخلي. وإضفاء طابع خاص لكل غرفة و ركن في المنزل. ولذلك يبقى العامل الأكبر في اختياره هو البحث عن اللون الأقرب للذوق العام والراحة النفسية. والذي على أساسه يتم اختيار ديكورات المنزل جميعها بألوانها. ولذلك نعرض لك أفضل أنواع الدهانات التي ستساعدك وتوفر لك الوقت والجهد وأفضل الطرق لاختيار ألوان الدهانات والطلاء التي ستساعد على توفير الراحة النفسية..

انظر أيضًا:

ما هي أنواع الدهانات؟

للدهانات الكثير والعديد من الأنواع والتي قد تختلف مع بعضها البعض من ناحية تفاعلها مع الحائط، أو تختلف ألوانها أو أشكالها. تتنوع الدهانات ويختلف اختيارها بنااءًا على الاختيارات التي حددتها لتصميك الداخلي. ولذلك فإن أفضل أنواع الدهانات هو الدهان الذي يناسب ذوقك واختيارك وميزانيتك المحددة له. ومن أبرز هذه الأنواع.

انظر أيضًا:

الدهانات البلاستيكية

يعد الدهان البلاستيكي واحد من أفضل أنواع الدهانات وأكثرها شيوعًا في وقتنا الحالي، وذلك لسهولة تنفيذها ومميزاتها الكثيرة وتكلفتها المناسبة، تنقسم الدهانات البلاستيكية لثلاث أنواع: الدهان البلاستيكي المط، الدهان البلاستيكي النصف لامع والدهان البلاستيكي اللامع.

ما هي مميزات الدهانات البلاستيكية؟

تتميز الدهانات البلاستيكية بالعديد من المزايا أهمها أنه يمكن تطبيق الدهان البلاستيكي على الحائط بسهولة، وتطبيقه بنفسك كل ما في الأمر أنك سوف تذهب لأقرب محل متخصص للدهانات وتختار اللون الذي تريده وبعض أدوات الدهان وتستمتع بوقتك في عملية الدهان وتغيير المنزل إلى شكل جديد بنفسك.

كذلك يتميز الدهان البلاستيكي بسرعة جفافه و رائحته الخفيفة الغير نفاذة مما يجعله اختيار سريع وعملي لتوفير الوقت. ، كما أنه يمكنك تنظيفه بسهوله، كما يوجد أنواع منه يمكن غسلها دون أن يؤثر عليها الماء والصابون.كما أنها تتميز بتوفير الوقت أثناء إستخدامها، حيث أنه إذا كنت تُريد توفير الوقت وإتمام الدهان بشكل سريع فإن الدهانات البلاستيكية هي أفضل أنواع الدهانات التي يمكنك اختيارها.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين

Mastering-3ds-Max-and-VRay-for-Architect-Online- دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين
دورة تعليم ثري دي ماكس والفيراي او الماكس المعماري والفيراي , دورة تحترف من خلالها بناء مشاريع الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي والمشاريع البارامتريك والاورجانيك و الفيراي تفصيليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

الدهانات الزيتية

يعتبر الدهانات الزيتية من أقدم وأفضل أنواع الدهانات المستخدمة منذ زمن، حيث تحتفظ الدهانات الزيتية بشكلها وقوتها لفترات بعيدة. للدهانات الزيتية العديد من المزايا الهامة والتي قد تجعلها مفضلة للكثير من مستخدميها، منها ب تحملها القوي للرطوبة، كما يمكن غسلها بسهولة وعدم تأثرها بالماء وتسهل عملية تنظيفها، وكذلك يمكن استخدام الدهان الزيتي في دهان الحوائط الخشبية.

ورغم كل تلك المميزات إلا أن هناك العديد من العيوب التي تجعل الكثير من المستخدمين يبتعدون عن إستخدام الدهانات الزيتية، أهمها أنه إذا كنت ممن يعانون من حساسية الصدر فإننا ننصحك بعدم التواجد في المنزل في حال اختيارك للدهانات الزيتية، حيث تعرف الدهانات الزيتية برائحتها النفاذة والشديدة والتي تدوم لفترات طويلة، كما أن عيوبها هي إرتفاع أسعارها مقارنة بـ الدهانات البلاستيكية وأسعار بيها وإستخدامها في الأسواق، كما أنها تستغرق وقتًا طويلا كي تجف،

في حال أن وقع اختيارك على الدهانات الزيتية عليك اتباع بعض الخطوات الهامة: قم بإخلاء المنزل من السكان حتى تتم عملية الدهان ويجف بشكل كافي تجنبًا لرائحته. اختر الحوائط الغير معرضة للشمس وذلك لأن الشمس قد تؤثر على الدهانات الزيتية مع الوقت وتعرضها للإصفرار.

انظر أيضًا:

الدهانات والطلاء والدهانات القطيفة

يعرف الدهان القطيفة بأنه واحد من أحدث وأفضل أنواع الدهانات حاليًا لما يعطيه من مظهر جمالي للحوائط، حيث يُضفي مظهر لؤلؤي كرستالي يعطي إنطباع بالفخامة والأناقة. تتميز الدهانات القطيفة باللون المختلف والثابت، حيث لا يمكن إزالته بسهولة أو سقوطه، كما أنه سهل التنظيف ويمكن تنظيف الحوائط التي تم تلوينها بالدهانات القطيفة بالماء دون قلق، كما أنها غير قابلة للإشتعال.

الدهانات المائية

تعتمد الدهانات المائية على أساس الماء ويتميز بسهولة تطبيقه واستخدامه ولذلك فهو واحد من أفضل أنواع الدهانات. تتميز الدهانات المائية بالعديد من المزايا، حيث أنه يمكن تطبيقها دون الحاجة لمعالجة سابقة للحائط،  كما أن ذلك النوع من الدهانات يُعيق نمو العفن و تراكمه عليه، كام أن الدهانات المائية يمكن تنظيفها بسهولة بالماء، وأيضًا يمكن إستخدامها على جميع الأسطح، كما أن ذلك النوع من الدهانات يتميز بثبات اللون بمرور الوقت فلا يتعرض للبهتان أو الاصفرار.

انظر أيضًا:

الدهان اللؤلؤي

أفضل أنواع الدهانات
الدهانات والطلاء المُناسب في الديكور الداخلي و تصميم الحوائط

يعتبر الدهان اللؤلؤي من أحدث صيحات الدهانات الحديثة، حيث يضفي اللمعان على الحائط لجذب الانتباه. كما أنه يضفي الحيوية والإشراق في المنزل. ويُمكن تطبيقه على أي لون أساسي، ولذلك فهو واحد من أفضل أنواع الدهانات الحديثة. وهناك الكثير من الألوان التي يفضل المستهلكين إستخدامها في الدهان اللؤلؤي منها. (لؤلؤي فضي، لؤلؤي ذهبي، لؤلؤي أزرق، لؤلؤي أحمر، لؤلؤي فيروزي، لؤلؤي نحاسي وغيرها). يتميز الدهان اللؤلؤي بالكثير من الميزات المهمة التي تلفت نظر العاملين والمستهلكين. منها أنه يطبق بسهولة باستخدام البخاخة، كما أنه يمكن تطبيقه على أي لون أساسي.

ورق الحائط بديل الدهانات والطلاء

يبحث الكثير عن بدائل للدهانات وذلك لوجود الكثير من العيوب بها. حيث أنها تستغرق الكثير من الوقت نسبيًا لكي تجف بشكل تام . و لذلك فإن وجود بديل للدهانات مهم جدا، وبديل الدهانات هو ورق الحائط. وورق الحائط هو ورق يستخدم لتغطية الجدران وللزينة، ويتم صناعته من مواد وأقمشة خشنة، وألياف صناعية، ولدائن، ورقائق من الخشب.

و يستخدم ورق الحائط في عصرنا الحالي بشكل كبير وواسع. حيث يتوفر منه العديد من الأشكال والرسومات والألوان التي تناسب كل الأذواق. ويضفي لمسات خاصة للحوائط مع رونق وجمال، ويتم لصقها بسهولة دون الحاجة لعمال أو أي شيء.هناك الكثير من المميزات الهامة التي يتميز بها ورق الحائط والتي يمكن استغلالها. حيث أنه يمكنك إختيار اللون والشكل والخامة وكيفية وضعه، وسهولة تغييره مما يغير الشكل النهائي  للديكور تمامًا.

الدهانات والطلاء

رغم وجود العديد من الميزات لورق الحائط، إلا أنه قد تجد بعض العيوب به تجعلك تفضل الدهانات والطلاء أكثر. فمن عيوبه أنه سهل الخدش، فيمكن أن يتم إفساده بسهولة خاصة إن كان هناك اطفال او حيوانات أليفه. مما قد يسبب تشوه في شكله العام من خلال خدشه. كذلك من عيوب ورق الحائط أيضًا كونه يتأثر كثيرا بالرطوبة والشمس وذلك قد يتسبب في هلاكه خلال فترة قصيرة. مما قد يجعله يحتاج لتجديده دائمًا قبل إنتهاء صلاحيته. كذلك لا يصلح تنظيفه بالماء أو سكب الماء عليه حتى لا يتم شقه بالماء أو الشعور بكونه أصبح غير صالح للاستخدام على الحوائط المنزلية.

وعندما نواجه الاختيار ما بين الدهانات والطلاء أو ورق الحائط، فإننا نجد أن لكل منهم ميزاته وعيوبه ولكن الأهم من ذلك هو ذوقك وختيارك المفضل الذي تحبه. وكيفية تحقيق ما يتكيف مع ذوقك العام من أنواع وألوان تتناسب مع ذوقك الشخصي وحياتك التي تفضلها.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

الدهان والطلاء المناسب

0الردود على "الدهانات والطلاء المُناسب في الديكور الداخلي و تصميم الحوائط"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

Copy link