تعرف على ألوان دهانات توحي باتساع الغرف الصغيرة !

وتعرف على ألوان دهانات توحي باتساع الغرف الصغيرة!

ألوان دهانات توحي باتساع الغرف الصغيرة

من تقنيات التصميم الحديث توظيف ألوان الدهانات لتحقق مميزات معينة يفتقر إليها المكان، ومن أمثلة ذلك اختيار ألوان دهانات الغرف الصغيرة توحي بالاتساع.

دائمًا ما تعطي الغرف الصغيرة إحساسًا بالضيق وعدم الارتياح، وهنا يلعب التصميم الداخلي.للغرفة دورًا هامًاوبعدد من الحيل لإزالة هذا الشعور. من تلك الحيل حسن اختيار ألوان دهانات الحوائط، وترتيب الأثاث، ووضع المرايا في أماكن مميزة، وتوزيع إضاءة الغرفة. كل ذلك سوف يمنح الناظر شعورًا بالاتساع والارتياح.

سيتم التركيز في هذا المقال على كيفية استغلال ألوان دهانات في الغرف الصغيرة. بالإضافة إلى استعراض أهم النقاط والتي يساهم اتباعها على زيادة الشعور بالمساحة عند تصميم الغرف الصغيرة.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين

Mastering-3ds-Max-and-VRay-for-Architect-Online- دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين
دورة تعليم ثري دي ماكس والفيراي او الماكس المعماري والفيراي , دورة تحترف من خلالها بناء مشاريع الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي والمشاريع البارامتريك والاورجانيك و الفيراي تفصيليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

1- استخدام ألوان دهانات فاتحة

توحي الألوان الفاتحة بالاتساع بشكل عام، وهو الأمر الذي يجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر وأكثر راحة للمكوث بها. تعكس الحوائط المطلية بألوان فاتحة الضوء، مما يعطي احساسا بالامتداد، وهذا يزيد من تأثير الضوء في الغرفة لمنح شعور بأن الغرفة أكبر من حجمها الطبيعي. نوصي باختيار ألوان مضيئة مثل الأبيض الفاتح، والأزرق المترب، والأخضر، والرمادي الفاتحولجعل الغرف أكثر جاذبية، كما أن ألوان مثل السيلادون أو زجاج البحر تجعل الغرفة أكثر سطوعا.

 

2- إضاءة الغرف الصغيرة

paint-colors-make-room-bigger

بالتأكيد لا يمكننا إغفال أهمية توفير إضاءة قوية في الغرفة. سواء كانت عن طريق نوافذ كبيرة، تسمح للضوء النهاري الطبيعي بالانتشار، ومنح شعورًا طيبًا في الغرفة. أو كانت عن طريق تركيبات كهربائيةولتوفر الضوء الصناعي بالغرفة ليلًا أوقات التجمعات الأسرية.

لا يشترط وجود التركيبات الكهربائية معلقة في السقف أو مثبتة به فقط،وبل يتسع المفهوم ليشمل تلك المعلقة على الجدران والتركيبات صغيرة الحجم التي توضع على الطاولات.

انظر أيضًا: 5 نصائح لاستخدام الاضاءة الطبيعية بشكل مثالي

 

3- إضافة ألوان دهانات مع الزينة

  ألوان دهانات الغرف الصغيرة توحي بالاتساع

بالإضافة لما سبق، فإن استعمال ألوان دهانات أفتح للزخارف على الحوائطويساعد على تعميق الإحساس بالاتساع. فعندما تنظر إلى الحائط،وستعتبر أنه في الخلفية لأن درجة لونه أغمق من الزخارف الموجودة عليه، وهذا ما يجعلك تشعر بالاتساع أكثر.

ينبغي الانتباه هنا إلى عدم جعل الحائطويزدحم بالزخارف واللوحات، فهذا يجعل المساحة أضيق بسبب كثرة التفاصيل. فعلى صعيد اللوحات، تكفي لوحة واحدة كبيرة لتزيين الحائط.

 

4- دهان السقف

 يوصي الخبراء بتوحيد ألوان دهان الحوائط والسقف والزوايا بينهما.والنظرية قائمة أن العين البشرية مصممة لتركز نظرها على الأشياء المختلفة. فعندما يتم توحيد اللون، لن تتوقف العين على أحد زوايا الغرفة بل ستمتد مع امتداد لون السقف، ما يخلق شعورًا قويًا بالاتساع وعدم محدودية مساحة الغرفة. بجانب اتساع السقف فإن الحوائط المخططة بالعرض تعطي اتساعا أكبر للناظرين.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم التصميم الداخلي والديكور - interior design diploma
دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

5- الأرضية وترتيب الغرفة

يمنح عدم استخدام سجادة كبيرة لتغطية أرضية الغرفة إحساسًا بعدم ضيق المساحة، مما يكمل توظيف ألوان دهانات الحوائط والسقف لخلق مجال أوسع للرؤية.

أيضًا ينطبق ذلك على الأثاث داخل الغرفة. فاستعمال قطع أثاث وفقًا للمطلوب، وترتيب الأشياء داخل الغرفة، بالإضافة إلى توزيع الأثاث لتوفير أكبر قدر من المساحة، ووضع الأثاث في زوايا الغرفة، لجذب النظر تجاه القطر (وهو الخط المستقيم الأكبر في الغرفة)، كل هذا يعتبر جوهريًا لجعل الغرف الصغيرة أكثر اتساعًا.

6- اختيار الأثاث

 

عندما يأتي الأمر لاختيار الأثاث،ويوصى باختيار الكراسي البسيطة ذات الأرجل المكشوفة. فالأثاث الضخم سيشغل مساحة من الغرفة ويزيد الإحساس بالضيق.

ينصح أيضًا بشراء قطع الأثاث متعدد الوظائف. وهي أحدث تقنيات صناعة الأثاث؛ لحل مشاكل الغرف الصغيرةوعلى وجه التحديد، ومن أمثلتها طاولات الطعام القابلة للطي أو التداخل.

انظر أيضًا: قواعد وأساسيات اختيار أثاث المنزل المناسب

أصبحنا نعاني كثيرًا هذه الأيام من مشاكل صغر مساحة الشقق السكنية.والأمر الذي ينعكس على ضيق مساحات غرف النوم وغرف المعيشة، ولكن المصممين لم يقفوا مكتوفي الأيدي حيال هذا الأمر. حيث أبدعوا من الحيل ما يجعل الغرف الصغيرة توحي بالاتساع.

تشكل ألوان دهانات الغرف والسقف جزءًا كبيرًا من تصميم الغرف الصغيرةولجعلها مريحة أكثر من خلال الإيحاء بالاتساع، ويأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع حيل أخرى تشمل توزيع الإضاءة، والأرضية، واختيار وترتيب الأثاث، وتوزيع المرايا بشكل فني، كما يقول الخبراء أن الحوائط المخططة بالعرض تعطي اتساعًا أكبر للناظرين. كل هذه الحيل يجب الانتباه لها عند بداية التصميم لضمان توفير الراحة والسعادة بالمنزل.

 
انظر أيضًا:

ألوان دهانات توحي باتساع الغرف الصغيرة

0الردود على "تعرف على ألوان دهانات توحي باتساع الغرف الصغيرة !"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
متاح
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
متاح
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

Copy link