كيف يمكنك تصميم منزل عبر الإنترنت في خطوات قليلة؟

كيفية تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت؟

تصميم منزل عبر الإنترنت
تصميم منزل عبر الإنترنت – كيف يمكنك تصميم منزل عبر الإنترنت في خطوات قليلة؟

يرغب الكثيرون في العيش بمنازل مثالية تتوافق مع أحلامهم، ولقد أصبح بإمكانك تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت وتحقيق أحلامك، ببناءه في الموقع المناسب وبالمساحة المطلوبة وبالتصميم المُذهل الذي ترغب به. 

يمكنك أن تقوم برسم الرسومات ووضع الخطط واختيار المهندسين والمصممين، والقيام بكُل شيء من البداية حتى النهاية وفقًا لرؤيتك الخاصة. سيتعيّنُ عليك اتخاذ الكثير من القرارات والتحدث إلى الكثير من المحترفين، وقد يستغرق الأمر وقتًا، لكنك ستحصل في النهاية على منزلك المثالي. 

 

خطوات تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت 

إن لم تكُن متخصصًا في مجال التصميم وبناء المنازل، فغالبًا ستقوم بهذه العملية مرة واحدة في حياتك، وستبدو صعبة في البداية، فهناك الكثير من التفاصيل التي تجهلها عن تصميم منزل يوافق تطلعاتك، لكنها في الحقيقة خطوات معينة عليك القيام بها، لتستطيع تصميم بيتك. 

 

الخطوة الأولى: الحصول على الإلهام

 

– ابتكر رؤية مبدئية واحصل على الإلهام قبل أن تبدأ في أي شيء. فالمراحل الأولى تتعلق بكيفية تحديد رغباتك، ولا بد أنك تملك في مخيلتك بعض الصور التي تحتاج إلى توضيحها. يمكنك البحث في الصفحات والمواقع المعمارية ومواقع التصميم. 

– يمكنك شراء بعض الكتب المصورة للعمارة أو مجلات تصميم المنازل، لتحصل على نظرة عامة جيدة عن اتجاهات التصميم الحالية والأنماط التي كانت سائدة في العقود الماضية أو التي بدأت في الظهور. قد تجد نفسك منجذبًا لنمط المنزل الريفي الدافئ أو قد ترى أنك تفضل السكن في منزل أكثر أناقة وحداثة. 

– لا تقصر نفسك على أنواع محددة من العمارة لمجرد أنها عصرية، فتفاصيل وأسلوب المنزل الذي ستختاره يعبر عن رغباتك الشخصية.

– قم بجولة في الأحياء وحول المنازل التي تعجبك، لتقوم بالتنقيب عن الأفكار التي يمكنك استعارتها عندما يحين الوقت لبدء تصميم منزل بنفسك. دوِّن الميزات التي تعجبك في المنازل والتي تريد عمل مثلها في تصميم منزلك. 

– التقط صورًا لمنازل جذابة وقم بتصويرها من أكبر عدد ممكن من الزوايا لتفحُّصِها لاحقًا، ستكون قادرًا على استيعاب المزيد من الفروق الدقيقة من خلال فحص الصور في وقت فراغك أكثر من الجولة السريعة. 

ستصبح الصور مواد مرجعية رائعة عندما تبدأ في عملية التصميم. ولكن تأكد من حصولك على إذن من صاحب المنزل قبل التطفل على ممتلكاته.  

 

الخطوة الثانية تدوين ورسم الأفكار

 

– استخدم دفترًا لتسجيل ملاحظاتك ورسوماتك المبتكرة وتأملاتك. من هذا الدفتر ستبدأ في تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت بالطريقة التي تريدها. 

– ليس عليك أن تكون فنانًا، فكل ما عليك فعله هو وضع معلومات الغرف الأساسية وأحجامها. إن لم تكن تعرف من أين تبدأ، استخدم منزلك الحالي كمعيار، ثم فكر في ما ستضيفه أو ما ستحذفه، هل تريد مطبخًا مفتوحًا ونوافذ كبيرة وشرفة؟ وما إلى ذلك. 

– قسّم المفكرة إلى أقسام حسب غرف المنزل واستخدم علامات التبويب الملونة لتمييز الصفحات، لتتمكن بسهولة من القفز ذهابًا وإيابًا بين المخططات لأجزاء المنزل المختلفة. 

– كما يساعدك التدوين على جمع معلومات الاتصال بالمصممين والمهندسين، وتتبع التفاصيل المهمة المرتبطة بالمشروع. 

– سيجعل تجميع كل ما تريده في دفتر واحد، العمل أكثر كفاءة لأنك ستحصل على ما تبحث عنه بسرعة، بدل البحث في رُزمٍ من الورق السائب. 

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.
SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين

دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

الخطوة الثالثة: تقدير الميزانية

 

بعد أن قمت بتدوين أفكارك وحصلت على الإلهام، عليك أن تسأل نفسك: ما هو المنزل الذي تتحمله ميزانيتي؟ سيساعدك هذا في التصميم بصورة واقعية توافق ميزانيتك، ويجعل رؤيتك أكثر وضوحًا، فالميزانية المفصلة هي القوة التوجيهية الرئيسية في عملية التصميم. يمكنك الحصول على مساعدة مخطط مالي معتمد للمراجعة معك.  

 

الخطوة الرابعة: رسم مخطط المنزل على الورق 

 

– ستقوم في هذه الخطوة بالتفكير في المساحة والخصوصية وتقنيات البناء المحددة، وربما تكون قد قمت بالفعل بحساب العديد من هذه العوامل بشكل لا شعوري في  المراحل السابقة، مما يعني أن الأمر سيكون مجرد مسألة تدوين وتجميع لها. 

– من أجل تحديد نوع مساحة المعيشة المناسبة لك، عليك تحديد عدد وأعمار وعلاقات الأشخاص الذين سيشاركونك المنزل. ضع في اعتبارك احتياجات بقية أفراد عائلتك وحاول ابتكار تصميم منزل يحقق الراحة للجميع. 

– ضع قائمة بالميزات التي ترغب في توافرها في كل غرف المنزل الأساسية. مثل: النوافذ الكبيرة أو زاوية قراءة مريحة، وحدد وسائل الراحة التي ترغب فيها، وأطلق لخيالك العنان ودوِّن كل شيء ترغب رؤيته في تصميم منزلك. 

– كن دقيقًا قدر الإمكان، فكلما زادت المعلومات التي تسلمها للمهندس المعماري أو فريق المقاولين، كلما اقترب منزلك النهائي من رؤيتك الأصلية. 

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين

Mastering-3ds-Max-and-VRay-for-Architect-Online- دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين
دورة تعليم ثري دي ماكس والفيراي او الماكس المعماري والفيراي , دورة تحترف من خلالها بناء مشاريع الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي والمشاريع البارامتريك والاورجانيك و الفيراي تفصيليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

الخطوة الخامسة: تصميم منزل عبر الإنترنت

تصميم منزل
تصميم منزل – كيفية تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت؟

 

– هناك العديد من برامج وتطبيقات تصميم المنازل التي يمكنك استخدامها، ستجعل من منزلك حيّاً على الشاشة. ما عليك سوى استخدام الأدوات والميزات المضمنة لإعادة إنشاء كل جانب من جوانب الخطة المرسومة يدويًا في الدفتر، سيكون لديك بعد ذلك نموذج دقيق لتقديمه للمهندسين. قد يفيدك برنامج home sketcher.

– خذ وقتك في الحصول على التصميم الخاص بك بشكل صحيح، فأي أخطاء ترتكبها أثناء مرحلة التصميم لن تكلفك شيئًا، لكن لو استمرت هذه الأخطاء في عملية البناء، فيمكن أن تكلفك الكثير.

– عادةً ما تتوفر نسخ مدفوعة من التطبيقات الافتراضية التي تعمل بها على تصميم منزل أحلامك. وقد تكون الإصدارات المجانية متاحة، لكن الإصدارات المجانية لا تضع المجموعة الكاملة من أدوات التصميم تحت تصرفك، لذلك فإن شراء النسخ المدفوعة أفضل.  

– عليك أن تعلم أن أنماط التصمیم لا تصلح كلها في جميع البيئات. فمن الصعب البناء على التلال أو التضاريس الصخرية أو غير المستوية أو المشجرة بسبب أعمال الحفر الإضافية المطلوبة، لذلك عليك إيجاد قطعة الأرض المناسبة لتصميم منزلك. كما أنه من المهم قُربها من مراكز الخدمات، لأن هذا يعد من أهم اعتبارات الراحة. 

– إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن كيفية تأثير موقعك على قيمة أو راحة منزل أحلامك، فاكتبها وناقشها مع المهندس المعماري أو المقاول لاحقًا. 

 

في هذه المرحلة ستفيدك دراسة إحدى برامج التصميم التي تقدمها أكاديمية الجرافيك، كـ دبلوم التصميم الداخلي والديكور أو دورة احتراف الماكس والمشاريع المعمارية، ومن يعلم ربما يفتح شغفك ببناء وتصميم منزلك الباب لعمل جديد طالما حلمت به.

 

الخطوة السادسة: تعيين فريق العمل المناسب

تصميم منزل عبر الإنترنت
تصميم منزل عبر الإنترنت – كيفية تصميم منزل بنفسك وعبر الإنترنت؟

 

– خطوتك الأخيرة هي تعيين المحترفين لتحويل مخططك إلى واقع. وستحتاج لعقد الكثير من المناقشات مع المختصين، وذلك لمعرفة التفاصيل مثل: المواد التي تريد استخدامها في البناء. 

 

– عين مهندسًا معماريًا ومصممًا داخليًا ومصمم ديكور لمناقشة خططك، واستمع عن كثب لمداخلاتهم المهنية وآرائهم وتقبل أي نصيحة يقدمونها، إذ تتمثل مهمتهم في التأكد من تصميم منزل وفق ما تحلم به، مع أهمية توجيهك للأخطاء وتقديم الحلول الجيدة.  

 

– راجع التصميم الخاص بك مع فريق البناء، وقم بتسليم تصميماتك المكتملة للمهندس والمقاول. وكن مستعدًا لقبول تغييرات اللحظة الأخيرة للخطط في حالة عدم جدوى جزء من التصميم الخاص بك. سيحتاج رسمك التخطيطي إلى المراجعة والتحسين.  

 

يعد تصميم منزل عبر الإنترنت أو تجديده، فرصة رائعة تتيح لك تصميمه وفق ما يوافق رغباتك. هناك بعض التحديات التي يمكن تجاوزها عبر تنفيذ الخطوات واستشارة أهل الاختصاص. سيساعدك الفهم الجيد لعملية التصميم على ضمان حصولك على ما تريده في نهاية المشروع.

من خلال استثمار الوقت في اتباع الطريقة الملائمة واختيار ما يوافق ميزانيتك، وتعيين المهندسين المعماريين والمصممين المحترفين، ستحصل في النهاية على منزل أحلامك.

 

انظر أيضًا:

0الردود على "كيف يمكنك تصميم منزل عبر الإنترنت في خطوات قليلة؟"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌