هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟

هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟

تعلم تصميم الجرافيك
دراسة تصميم الجرافيك – هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟

في الآونة الأخيرة، أصبحت مهارة تصميم الجرافيك مطلوبة في جميع المؤسسات تقريبًا، مما جعلها فرصة للكثير من الشباب لجني المال من خلالها. إضافة إلى أنها مهارة محفزة للإبداع وتطور تفكير ممَارسها باستمرار.

هناك العديد من الطرائق التي يستطيع من خلالها الشخص دراسة تصميم الجرافيك. تقدم العديد من المواقع دورات مجانية لتعليم الجرافيك عن بعد، وهذا مفيد للكثير من الشباب الذين لا يجدون فرصة أو وقت للذهاب إلى مراكز التدريب المتخصصة. لقد يسر الإنترنت الطريق أمام الشباب للحصول على شهادات دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة من أجل دراسة تصميم الجرافيك. 

هل دراسة تصميم الجرافيك عن بُعد مفيد حقًا؟ 

يساعد التعليم عن بُعد الطُلاب في التوفيق بين حياتهم الشخصية (التي تشتمل على الواجبات المدرسية والالتزامات العائلية) والتعلم. إذ يُمكنهم تسجيل الدخول في أي وقتٍ وتلقي المحاضرات أو الدروس المتاحة على المنصات التعليمية المختلفة التي تُقدم دورات تدريبية في هذا المجال. 

من ناحية أخرى، تتوفر مواد الدورات التدريبية عبر الإنترنت طوال الوقت، مما يعني أنه لا داعي لأن يضطر الطالب للدراسة في أوقاتٍ محددة. كما يساعدهم هذا النوع من التعليم في توفير الوقت والمال والحصول على الدورات في مكانٍ مريحٍ مثل المنزل مع عدم الحاجة إلى التنقل. 

انظر أيضًا:

إليك بعض المنصات والنصائح المهمة لتعلم تصميم الجرافيك عن بعد

أكاديمية طريق الجرافيك

تقدم أكاديمية طريق الجرافيك مجموعة من الدورات الاحترافية في مجال تصميم الجرافيك والتصميم الداخلي والديكور. كما توفر أكثر من دبلومة معتمدة في هذه المجالات، تُدرس على يد أمهر المتميزين بها. منها الدورات المدفوعة والمجانية، ومن حين إلى آخر توفر دورات مخفضة، كما تُتيح التعلم عن بعد بقسم الدورات

أكاديمية طريق الجرافيك معتمدة دوليًا من شركة أوتوديسك العالمية، وهي الشركة الأولى في العالم التي تقدم أشهر البرمجيات الهندسية مثل أوتوكاد، علاوة على اعتمادها من نقابة المهندسين المصرية، وهو ما يعني الحصول على شهادة قوية، والأهم هو  الوصول إلى احترافية اتقان المجالات التي ترسها.

بجانب تقديم الدورات أونلاين، توفر تدريسها أيضًا بمقراتها بمصر وأمريكا، ومن خلال صفحة التواصل يمكن حجز الدورات والحصول على إجابات لجميع الاستفسارات.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة تعليم الريفيت المعماري و اللومين اونلاين

Revi Architecture and Lumion Professional Diploma online - دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين
دبلومة الريفيت المعماري واللوميون, تغطي الدبلومة الريفيت المعماري بشكل متكامل بأدق التفاصيل وبشكل متكامل ثم الانتقال بعد ذالك الي مرحلة المشاريع المتكاملة والاخراج النهائي علي اللوميون .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

منصة أليسون (Alison)

دراسة تصميم الجرافيك
دراسة تصميم الجرافيك – هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟

 

تعد منصة أليسون واحدة من أكثر المنصات التي تُمكن الراغبين في التعلم في الحصول على ما يشاءون من الدورات المجانية الكثيرة المتاحة على المنصة. إنها ثرية بالدورات المختلفة في شتى المجالات، كما تمنح شهادات للراغبين بعد أداء اختبار الدورة. تدعم هذه الشهادات السيرة الذاتية، وتضمن الحصول على وظيفة في المستقبل. لكن في هذه الحالة، سيضطر المتعلم دفع رسوم تبدأ من 20 إلى ما يزيد عن 100 دولارًا. 

تتميز منصة أليسون باحتوائها على عدد من الدورات التدريبية المناسبة لجميع المستويات للتتمكن من دراسة تصميم الجرافيك، بدءًا من أولئك الذين يتعلمون مصطلحات التصميم الجرافيكي إلى شرح البرامج المتخصصة. من هذه الدورات ما يلي:

منصة يوديمي (Udemy)

من أشهر منصات التعليم عن بعد، وتقدم عدد لا بأس به من الدورات المتخصصة في تعليم تصميم الجرافيك. سوف تجد بعض الدورات المجانية وهناك دورات أخرى بأسعار في المتناول.

لكن تتميز يوديمي بتخفيضات عروض البيع التي تتيحها من حين إلى آخر. تغطي دورات دراسة تصميم الجرافيك التي تتيحها يوديمي موضوعات كثيرة، منها: مبادئ التصميم الأساسية والعناصر الأساسية وكيفية التصميم ومنح فهمًا جيدًا للتصميم. تستطيع الاطلاع على هذه الدورات من هنا

 

منصة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 

يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مجموعة كبيرة من الدورات المجانية التي أعدها نخبة من مدرسين أكاديمين محترفين وكُتَّاب دورات. إذ يوفر مجموعة من المحاضرات حول التصميم ودورات في الأساسيات.

يمكنك الإطلاع على هذه المحاضرات من هنا

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين
دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

تاريخ موجز للتَايبوغرافي 

التايبوغرافي واحد من أهم أدوات عمل مصمم الجرافيك، ويتضح ذلك جليًا عند ملاحظة شكل وتأثير الكتابة في التصميم. فقد يؤدي عدم اختيار الخط جيدًا إلى فشل مشروع التصميم بأكمله.

لذا، من الضروري الاهتمام بهذه المهارة وإدراك أهمية التايبوغرافي. يمكنك الاطلاع من هنا على ملف يشتمل على مقدمة بسيطة لتاريخ التايبوغرافي والكثير من المعلومات حوله. 

 

دراسة تصميم الجرافيك

تعلم تصميم الجرافيك
دراسة تصميم الجرافيك – هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟

 

ستجد هنا مقالًا يوضح ما تحتاج إليه لتكوين خطة تساعدك على دراسة تصميم الجرافيك. يشتمل المقال على مبادئ التصميم وتاريخه، كما يشير إلى مجموعة من الكتب والمدونات التعليمية المفيدة في هذا المجال. إضافة إلى ذلك، يوضح عددًا من المواقع الإلكترونية التي تساعدك على عرض أعمالك والترويج لها. 

انظر أيضًا:

مدونة Veerle’s Graphic Design

هي مدونة لمصممة جرافيك تُدعى “فيرلي بيترز”، وتتميز هذه المدونة باحتوائها على كل ما يخص تصميم الجرافيك. يضم الموقع مجموعة كبيرة من المقالات والدورات التعليمية والنصائح وبعض الحيل لمساعدة المبتدئين على التعلّم. تقدم المدونة نصائح حول العمل مع العملاء وحلول للمشاكل التي قد يواجهها مصممو الجرافيك في بداية الطريق. 

 

موقع Canva Design School

يقدم موقع المدرسة مواد تعليمية ومقالات متنوعة مفيدة لمُصممي الجرافيك المبتدئين. مثلًا، ستجد عليها دورة حول الإبداع، تتكون من سبعة دروس تغطي موضوعات مثل: كيفية جذب الانتباه بالتصاميم وكيفية تكوين فكرة أو رؤية بأسلوب جذاب.

كما توجد دورات مفيدة حول كيفية بناء العلامات التجارية، وهذا يشمل تكوين شعارات والبحث عن الصور وهكذا. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من النصائح السريعة والمُلهمة، وهي مفيدة على أية حال.

موقع +Envato Tuts

يضم الموقع مجموعة من الدورات والمقالات المفيدة التي تغطي موضوعات كثيرة خاصة بالتصميم الجرافيكي. كما يقدم دورات مجانية تساعد المصمم على إنشاء سيرة ذاتية احترافية من هنا.

وهناك ما يزيد عن 1000 دورة إرشادية يمكنك الاطلاع عليها. ينصح بهذا الموقع عند مواجهة مشاكل. 

انظر أيضًا:

مجلة Creative Pro

وهذا الموقع عبارة عن مجلة إلكترونية على الإنترنت. يوجد فيه قسم إرشادي يساعد في تعلّم تصميم الجرافيك. يتضمن هذا القسم عددًا من المقالات ومقاطع الفيديو لحل مشاكل المصممين. تركز هذه المقالات على التحديات الشائعة التي قد يواجهها مصممو الجرافيك.

كما تقدم مجموعة من النصائح الاحترافية للتغلب على المشاكل. تعد هذه المجلة مصدرًا رائعًا لأولئك الذين يسعون لتعلم الجرافيك.

 

منصة CreativeLive 

تقدم المنصة مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية الخاصة بالتصميم الجرافيكي. ليست كل الدورات مجانية، لكن هناك عددًا لا بأس به من الدروس المتاحة مجانًا. لكن إذا أردت الحصول على دورة كاملة، ستحتاج لدفع ما بين 30 إلى 50 دولارًا للدورة.

بالرغم من ذلك، فالموقع ثري بالمعلومات المفيدة.

انظر أيضًا:

موقع كورسيرا ودورات تصميم الجرافيك

موقع كورسيرا، غني عن التعريف. تستطيع من خلاله الحصول على دورات تعليمية في كافة المجالات، ليس فقط في تصميم الجرافيك. يقدم كورسيرا بعض الدورات المفيدة في مجال تصميم الجرافيك، يمكنك الحصول عليهم بالشهادة من خلال تقديم الدعم المادي وهذه الدورات هي:

  • أساسيات تصميم الجرافيك من معهد كاليفورنيا: يتكون من 5 دورات مقدمة بعناية وتغطي أساسيات التصميم الجرافيكي بشكلٍ رائع. إنها حقًا نقطة انطلاق ممتازة لمن يرغب في دراسة تصميم الجرافيك.
  • تصميم الجرافيك من جامعة كولورادو: وهي دورة أخرى من موقع كورسيرا، مُقدمة من جامعة كولورادو. تقدم الدورة مجموعة من النصائح الإرشادية للراغبين في التعلم، كما تعطي للطلاب تمارين تساعدهم على البدء. تعد هذه الدورة بداية رائعة لعديمي الخبرة.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة تعليم الريفيت المعماري و اللومين اونلاين

Revi Architecture and Lumion Professional Diploma online - دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين
دبلومة الريفيت المعماري واللوميون, تغطي الدبلومة الريفيت المعماري بشكل متكامل بأدق التفاصيل وبشكل متكامل ثم الانتقال بعد ذالك الي مرحلة المشاريع المتكاملة والاخراج النهائي علي اللوميون .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

منصة كادينزي (Kadenze)

وهي منصة كبيرة، تشبه إلى حدٍ كبيرٍ موقع كورسيرا، حيث تقدم مجموعة كبيرة من دورات تصميم الجرافيك عبر الإنترنت من جامعات ومؤسسات مختلفة حول العالم. تستطيع الحصول على هذه الدورات مجانًا. ومن هذه الدورات:

  • دورة تاريخ تصميم الجرافيك: تدور هذه الدورة حول تاريخ تصميم الجرافيك. إنها تساعد المصمم المبتدئ في تكوين فكرة أولية حول المجال، وتغطي موضوعات أساسية في التصميم وتوضح أصوله وكيف تطورت أنماطه بداية من القرن التاسع عشر. هذه الدورة غنية ومجانية.
  • دورة مقدمة في الجرافيك التوضيحي: تغطي هذه الدورة مجموعة من الموضوعات الخاصة بالجرافيك التوضيحي، ويفضل أن يلتحق بها مَن لديهم بعض الخبرات أو الأساسيات في هذا الأمر.
انظر أيضًا:

0الردود على "هل يمكن دراسة تصميم الجرافيك عن بعد؟"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌