ديكورات المطابخ | دليلك الشامل لمعرفة أنماط التصميم الداخلي للمطابخ

دليلك لمعرفة أنماط التصميم الداخلي للمطابخ

دليلك لأحدث ديكورات المطبخ

المطبخ هو أحد أهم الأماكن في المنزل، فهو ليس مكاناً للطهي فقط، بل أصبح يأخذ مساحات بارزة في المنزل وباتت العائلات تجتمع فيه خلال الوجبات لتناول الطعام. لذلك من المهم أن تكون تصاميم ديكورات المطابخ مريحة في عملية الطهي ومناسبة لجلوس العائلة وذا طابع جمالي وإبداعي يضفي الراحة والسكينة أثناء الجلوس لتناول الطعام.

إليك 14 نوعًا مختلفًا من أنماط التصميم الداخلي للمطابخ، والتي يمكنك الاختيار من بينها لتحديد ديكورات المطابخ المناسبة لك.

1- نمط المطبخ التقليدي

نمط المطبخ التقليدي

 

يتميز تصميم المطابخ التقليدية باستخدام العناصر الكلاسيكية لإضفاء مظهر عتيق على المطبخ، إضافة للألوان الجديدة التي تكسب المطبخ الأناقة والجاذبية.

عادة ما تأخذ المطابخ التقليدية مساحات واسعة ومريحة في المنزل، كما يشيع استخدام البلاط والطلاء الأبيض والتشكيل والزخارف الخشبية في ديكورات المطابخ التقليدية، مما يوفر جاذبية بصرية وحيوية تماشيًا مع المظهر العتيق والكلاسيكي.

تستخدم المقاعد المنجدة المريحة بكثرة في المطابخ التقليدية لأنها تعطي طابع الفخامة والديمومة للمطبخ، وبالطبع لا يخلو هذا النمط من العناصر الحديثة في المطبخ مثل الفرن الكهربائي والأجهزة الحديثة.

إذا كُنت من عشاق الكلاسيكية والفخامة ربما يكون نمط ديكور المطابخ التقليدي هو الخيار المناسب لك.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين
دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

2- نمط المطبخ المعاصر

ديكورات المطابخ المطبخ المعاصر

 

الميزة الأكثر وضوحًا في تصميم المطبخ المعاصر هي البساطة، لذلك تخلو ديكورات المطابخ المعاصرة من الزخارف والتفاصيل الزائدة وتميل للبساطة في التصميم والسهولة في الاستخدام.

فعلى عكس نمط المطبخ التقليدي الذى قد يشعرك بازدحام الديكور، وتُشكّل فيه التفاصيل والزخارف إزعاجًا بصريًا لبعض الناس، فإن المطبخ المعاصر يميل للأسطح المصقولة التي تمنح جاذبيتها في ذاتها وفي بساطتها لتخلق إحساسًا بالهدوء والسكينة.

يركز المطبخ المعاصر على أن تمنح المواد التي تم استخدامها في التصميم التميز والتألق في ذاتها دون الحوجة إلى تزيينها. إضافة إلى استخدام الألوان الزاهية والجريئة والقوية في ديكورات المطابخ المعاصرة.

فعلى سبيل المثال يستخدم في المطابخ العصرية أسطح من الغرانيت اللامع المصقول وغير المزخرف، يتخللها أي خيار تصميم بسيط مثل المزهريات.

انظر أيضًا: أساسيات يجب معرفتها قبل اختيار ديكور المنزل

3- نمط المطبخ الانتقالي

ديكورات المطابخ المطبخ الانتقالي

 

يجمع نمط المطبخ الانتقالي بين تصميم المطبخ التقليدي والمعاصر. إذ يأخذ المساحة المريحة للمطبخ التقليدي، وفي الوقت نفسه عناصر التصميم البسيطة والجميلة الموجودة في أنماط المطبخ المعاصرة، لذلك تظهر عناصر من كلا الأسلوبين في ديكورات المطابخ الانتقالي.

في بعض الأحيان يتم استخدام عناصر من أنماط تصاميم أخرى أيضًا.

على الرغم من عدم وجود أسس صارمة من حيث ما يمكن وما لا يمكن استخدامه في المطبخ الانتقالي، فمن المتفق عليه عمومًا أن النمط الانتقالي هو عملية موازنة دقيقة في الجمع  بين النمط التقليدي والمعاصر من حيث النِسب والتناغم والمواد.

4- نمط مطبخ الشاطىء

ديكورات المطابخ مطبخ الشاطىء

توفر المطابخ على نمط الشاطىء إحساسًا بالشاطىء والساحل داخل المنزل. تستخدم في ديكورات المطابخ على نمط الشاطىء درجات اللون الأزرق والأبيض، بلمسات مناسبة من مواد مثل الحشائش البحرية والرمال، لخلق أجواء مريحة وملهمة وممتعة.

يتميز هذا النمط من التصميم بالنوافذ الزجاجية الكبيرة لتمنحه الكثير من ضوء الشمس والتهوية. يمكن أيضًا استخدام الأرضيات ذات الطابع الساحلي بألوان فاتحة في تصميم الديكور.

يمكن إضافة الأصداف البحرية والأدوات المتعلقة بالمحيطات، لخلق بيئة شاطئية هادئة تجعلك تشعر وكأنك في إجازة كل يوم داخل مطبخك.

5- نمط المطبخ الانتقائي

المطبخ الانتقائي عبارة عن خليط من العناصر التي تعكس ذوق الفرد وتفضيلاته الشخصية. لذلك إذا كنت تحب أن تجمع مجموعة من أنماط تصميم المطابخ فعليك بالنمط الانتقائي.

يظن البعض أنه يؤدي للتنافر، لكنه ليس مزيجًا غير منطقي من ديكورات المطابخ الأخرى، بل مطبخ ذو طابع شخصي مع جاذبية وشكل فريد ومحفّز بصريًا.

يدمج النمط الانتقائي بين الألوان الجريئة والعناصر المختلفة البسيطة والمعقدة للأنماط الأخرى حسب ذوق الفرد.

6- نمط المطبخ الحديث

نمط المطبخ الحديث 

 

يشبه هذا النمط إلى حد كبير أنماط المطبخ المعاصر، فيجسد الرقي والأناقة والجاذبية في عناصر ديكور المطابخ، وعلى غرار التصميم المعاصر، لا يحوي على الكثير من التشكيل والزينة.

يتم تزيين مساحات سطح العمل المصقول بلمسات ملونة دون وجود زخارف عليها، إذ تعتبر المواد المصقولة عالية الجودة من السمات المميزة للمطابخ الحديثة.

تشتمل ديكورات المطابخ الحديثة على مواد غريبة فاخرة الملمس والبصر، ذلك لتتماشى مع القطع والأجهزة الحديثة ذات الجودة العالية.

عادة ما تكون ذات بناء بسيط بخطوط نظيفة خالية من الزخارف من أجل الأناقة وشعور الرّقي.

انظر أيضًا: المنازل الذكية: تعرف على أهم مميزاتها ومستقبلها

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة تعليم الريفيت المعماري و اللومين اونلاين

Revi Architecture and Lumion Professional Diploma online - دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين
دبلومة الريفيت المعماري واللوميون, تغطي الدبلومة الريفيت المعماري بشكل متكامل بأدق التفاصيل وبشكل متكامل ثم الانتقال بعد ذالك الي مرحلة المشاريع المتكاملة والاخراج النهائي علي اللوميون .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

7- نمط المطبخ الحرفي

نمط المطبخ الحرفي

 

يتميز المطبخ الحرفي بتصميمه على طراز الحرف اليدوية والفنون، حيث اشتهر خلال الثورة الصناعية. تستخدم فيه المواد الطبيعية بشكل أساسي كالأخشاب، وبألوان مختلفة بدءً من اللون البني ودرجاته.

المطابخ بهذا النمط توحي بأنّك في الريف، ويكون تصميمها جذابًا ومريح ودافئ وهادئ في ذات الوقت، يوحي لك أنك في زمان ومكان آخر عندما كانت الحياة أبسط.

في كثير من الأحيان يتم دمج الأعمال الخشبية المعقدة، والأعمال الحجرية والترابية في ديكور المطبخ؛ وذلك لإضفاء طابع حرفي عام على ديكور المطابخ الحرفية.

8- نمط مطبخ المزرعة

نمط مطبخ المزرعة

 

تخيل أنك تعيش في منزل في أحد المزارع الريفية، مطبخ ذلك المنزل هو ما نتحدث عنه، لكن مع اللمسات الحديثة.

يتميز هذا النمط من تصميم المطابخ بتفاصيل الديكور والزخراف الكثيرة، وباستخدام المواد الطبيعة في التصميم، لذلك نجد الأخشاب والنحاس مواد مهمة في تصميمه.

تستخدم السلال المنسوجة والأواني المصنوعة من الخزف، والمناشف الريفية، والزهور والمزهريات الزجاجية، والأطباق المرسومة يدويًا، في ديكورات هذه المطابخ.

9- مطبخ البحر الأبيض المتوسط

نمط مطبخ البحر الأبيض المتوسط 

 

يتم تصميم مطابخ البحر الأبيض المتوسط على الطراز اليوناني، لذلك فهو يذكرنا بالفن والثقافة والجمال الجغرافي لتلك المنطقة القديمة.

يتميز المطبخ ذو الطراز المتوسطي بمجموعة كبيرة من المنحنيات، والتفاصيل المعقدة، والإبداع والفخامة المأخوذة من العالم القديم.

الاهتمام البصري له أهمية قصوى في المطبخ المتوسطي. غالبًا ما ستجد ديكورًا يتميز بلمسات فسيفساء البلاط المعقدة، والأثاث المصنوع من أجود أنواع الأخشاب الصلبة.

تجتمع في ديكور المطابخ المتوسطية الألوان الجريئة مع درجات الألوان الترابية المحايدة.

10- نمط المطبخ الاسكندنافي

نمط المطبخ الاسكندنافي

 

يتميز نمط المطبخ الاسكندنافي باستخدام الخشب الخفيف والخطوط المستقيمة على الأسطح والبساطة في عناصر المطبخ.

يمكن ملاحظة ميل المطبخ الاسكندنافي قليلاً إلى نمط التصميم الحديث من حيث البساطة.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course

دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .
دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

11- نمط المطبخ الآسيوي

نمط المطبخ الآسيوي

يُعرف الآسيويون باستخدامهم الفعال للمساحة. لذلك فنمط تصميم المطبخ الأسيوي يمتاز بالاستخدام الفعّال للمساحات، وباللمسات الزخرفية الدقيقة.

تستخدم المواد الطبيعية في ديكور المطابخ الآسيوية، مثل: الخيزران والأحجار والصخور، ويميل المطبخ الآسيوي للأسطح المنحنية.

12- نمط المطبخ الصناعي

نمط المطبخ الصناعي

 

يستخدم في هذا النمط الكثير من الطوب والمعادن والأخشاب. تكون الإضاءة فيه أغمق ودرجات الألوان كذلك، وعادة ما يكون تصميمه مفتوحًا. ويشيع في شقق الطوابق العلوية خصوصًا، لكن لا مانع من استخدامه كنمط لمطبخ المنازل الواسعة.

13- نمط المطبخ الرث الأنيق

نمط المطبخ الرث الأنيق

 

يستخدم في هذا النمط عناصر قديمة في ديكورات المطابخ لتعطي مظهرًا رثًا وقديمًا. مع ذلك تأخذ طابع من الأناقة والرقي، فلا أحد يحب أن يكون مطبخه ذا طابع قبيح.

يعتمد المطبخ الجنوبي الغربي في تصميمه على الأخشاب.

14- نمط المطبخ الجنوبي الغربي

نمط المطبخ الجنوبي الغربي

 يوجد هذا النمط بكثرة في المناطق الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية في المنازل المنصوعة من طوب اللبن الأبيض. ويشابه  نمط تصميم البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم فيه البلاط والقرميد والطوب والأخشاب، وتأخذ الأسطح فيها أشكال مقوسة.

في النهاية بهذا نكون قدمنا لك 14 نمطًا لتصميم ديكورات المطابخ، يمكنك اختيار ما يناسبك منها وفقًا لذوقك الشخصي ومساحة منزلك.

دليلك لأحدث ديكورات المطبخ

0الردود على "ديكورات المطابخ | دليلك الشامل لمعرفة أنماط التصميم الداخلي للمطابخ"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
متاح
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
متاح
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

Copy link