إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل 

نظام تبريد
نظام تبريد – إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

كثيرًا ما ترتفع درجة الحرارة المنازل في الصيف، ولكن هناك بعض التغييرات والحلول في التصميم الداخلي التي يمكن إجراؤها للمساعدة في تحسين نظام تبريد المنزل وخفض درجة حرارته. ويمكنك قبل ذلك الإطّلاع على دبلومة التصميم الداخلي والديكور الشامل أونلاين للتعرف على المجال بصورة وافية.

 

حلول نظام التبريد عبر التصميم الداخلي  

 

1- استخدام طلاء بانعكاس ضوء عال ودهانات عازلة

نظام تبريد
نظام تبريد – إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

 

يتم تضمين انعكاس الضوء في معظم أوصاف الطلاء، يُدعى LRV أو قيمة انعكاس الضوء، وهو رقم يصف الخصائص الانعكاسية للطلاء. يمكن أن يكون هذا عاملًا مهمًا عند اختيار منتجات الطلاء الخارجية والداخلية. 

بنفس الطريقة التي تساعد بها الأقمشة ذات الألوان الفاتحة في الحفاظ على برودة الناس في الصيف، تقلل الدهانات ذات الألوان الفاتحة من كمية الحرارة الشمسية في المنزل من خلال عكس امتصاص الطاقة الشمسية بدلًا من ذلك. 

 

سترى LRV يشار إليها كقيمة من 5 إلى حوالي 95، كلما زاد الرقم كان الطلاء أكثر انعكاسًا وفعالية. هناك أيضًا بعض منتجات الطلاء التي تتمتع بقدرة عازلة والتي يمكن استخدامها ضمن نظام تبريد المنزل. إذ أن استخدام الطلاء العازل ينتج انخفاضًا بنسبة 20% في اكتساب الحرارة عبر المناطق المعرضة مباشرة لأشعة الشمس. 

يجب استخدام الطلاء العازل ضمن منتجات العزل المنزلي التقليدية الأخرى، وليس استبداله تمامًا. لأن له فعالية محدودة  ويعمل فقط عندما تكون الشمس مشرقة مباشرة على السطح المطلي.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.
دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين - Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين اونلاين

دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

2- طلاء السقف بلون فاتح

استخدام اللون للمساعدة في التغلب على الحرارة يعمل على سطح المنزل أيضًا ويساعد في نظام التبريد، إذ أصبحت مواد التسقيف ذات الألوان الفاتحة أكثر شيوعًا، خاصة في المناطق التي يمكن أن تكون فيها الحرارة المشتركة الناتجة عن عدد من المباني المجاورة كبيرة. 

تُقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن الأسقف عالية الانعكاس يمكن أن تصل إلى 60 درجة فهرنهايت أكثر برودة من الأسقف القاتمة أو المظلمة التقليدية.

 

انظر أيضًا:

 

3- إضافة المناظر الطبيعية

يمكن أن تكون المنطقة المظللة أكثر برودة بمقدار 20 درجة فهرنهايت من المناطق المحيطة بها، كما أن الأشجار المظللة والشجيرات الطويلة  تساهم في نظام تبريد المساحات الداخلية للمنزل. 

يمكن لاستراتيجية تنسيق الحدائق التي تركز على الظل، أن تقلل من تكاليف نظام التبريد والتكييف من 15 إلى 50 بالمائة. وهذا ليس كل شيء؛ إذ تساعد الأشجار في توفير الحماية من طقس الشتاء المتجمد، وتعمل كمصدات رياح فعالة. وتزيد من جاذبية المنزل وتدعم البيئة المحلية، لذلك فإن تنسيق الحدائق وتصميمها مهم ضمن التصميم الداخلي للمنزل.

 

4- تثبيت المظلات

نظام تبريد
نظام تبريد – إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

 

الطاولة المظللة في فناء المنزل مهمة في يوم صيفي حار، إذا لم يكن من الممكن الاعتماد على الطبيعة في التصميم الداخلي للمساعدة في إنتاج القليل من الظل، فقم بتوفير المظلات ضمن نظام تبريد المنزل. 

ستؤدي إضافة المظلات إلى الأبواب والنوافذ التي تواجه مكان دخول أشعة الشمس إلى نفس فوائد توفير الظل التي تقدمها الحدائق المصممة في المنزل، ولكن بشكل أسرع فقط.

 

5- استخدام السجاد في نظام تبريد المنزل

تساهم المفروشات والتجهيزات في الجو الداخلي السائد الذي تستمتع به في الصيف والشتاء داخل المنزل. بل إنّ من أكثر أسباب شراء السجاد هي قدرته على جعل الغرفة أكثر دفئًا وراحة خلال أشهر الشتاء. ولكن السجاد الصناعي يحتفظ بسخونة الغرفة خلال أشهر الصيف. 

للحصول على أقصى قدر من التبريد في المنزل خاصة في الغرف المواجهة للشمس. يفضّلُ تضمين الأرضيات الخشبية الصلبة أو المصفحة أو البلاط على المناطق التي نضع فيها السجاد. 

 

إذا كنت تستخدم السجاد في الديكور الداخلي، فاختر أصنافًا مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن والأعشاب وكذلك الخيزران والصوف. قد يبدو الصوف خيارًا غريبًا لكن يمكنه امتصاص ما يصل إلى 30 بالمائة من وزنه في الرطوبة دون الشعور بالرطوبة. هذا يجعله اختيارًا جيدًا في المواقع الحارة الرطبة ليعمل ضمن نظام تبريد المنزل، ولمعرفة كُل أسرار الديكور الداخلي فإن دبلومة الديكور الداخلي ستساعدك بالتأكيد.

 

6- توظيف استراتيجيات الإضاءة الرائعة 

على الرغم من أن المصابيح المتوهجة أصبحت شيئًا من الماضي، لم يتم إنشاء جميع حلول الإضاءة الحديثة على قدم المساواة، ولا يمكننا إغفال مساهمة حرارة الضوء في سخونة الغرف. إذ تعتبر مصابيح الإضاءة LED أكثر برودة إلى حد ما من المصابيح الفلورية. وهناك منتجات إضاءة أخرى نجدها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وغالبًا ما تعمل بشكل أكثر برودة من البدائل.

تحقق من تركيبات الإضاءة وقم بتبديل أي مصابيح متوهجة أو غير فعالة قد تستخدمها، خاصة في الغرف المواجهة للشمس أو في تركيبات الإضاءة القريبة من أماكن الجلوس. ويجب الحصول على اللمبات التي تطلق أقل قدر من الحرارة حتى تساهم بدرجة حرارته المنخفضة في نظام التبريد.

 

انظر أيضًا:

 

7- تثبيت مراوح السقف

نظام تبريد
نظام تبريد – إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

 

تعمل مراوح السقف على تحريك الهواء، مما يخلق نسيمًا كافيًا لإحداث تأثير في نظام تبريد المنزل. لن يؤدي تركيب مروحة سقف في منزلك إلى تقليل الرطوبة المحيطة كما يفعل مكيف الهواء، ولكنه سيجعل الغرفة الساخنة تبدو أكثر راحة.

اعتمادًا على اتجاه تدفق الهواء، ستسحب شفرات المروحة الهواء الساخن بعيدًا عن المناطق المشغولة بالغرفة في الصيف عكس اتجاه عقارب الساعة، أو تعيد توجيه الهواء الساخن المتجه نحو السقف لأسفل إلى الغرفة في الشتاء في اتجاه عقارب الساعة.

 

8- ترقية واستخدام مراوح الحمام

ربما توجد بالفعل مروحة واحدة على الأقل في المنزل موجودة في الحمام. على الرغم من أن هذه المروحة الصغيرة ليست مصدر قوة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على برودة الغرف، إلا أنها مع باب الحمام المفتوح تعزز من دوران الهواء في المنزل. 

يمكن عادةً أثناء التصميم الداخلي ترقية مروحة الحمام إلى طراز أكثر قوة، ومع العمل جنبًا إلى جنب مع اثنين من مراوح السقف في الغرف المجاورة، سوف يساعد ذلك على تنفيس الهواء الساخن الراكد وتدويره والمساهمة في نظام تبريد المنزل.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة تعليم الريفيت المعماري و اللومين اونلاين

Revi Architecture and Lumion Professional Diploma online - دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين
دبلومة الريفيت المعماري واللوميون, تغطي الدبلومة الريفيت المعماري بشكل متكامل بأدق التفاصيل وبشكل متكامل ثم الانتقال بعد ذالك الي مرحلة المشاريع المتكاملة والاخراج النهائي علي اللوميون .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

9- عزل النوافذ والأبواب

عندما يكون هناك اختلاف كبير بين درجة الحرارة داخل المنزل ودرجة الحرارة بالخارج، كما هو الحال في الصيف عندما يكون مكيف الهواء قيد التشغيل، فإن النوافذ والأبواب هي المواقع التي تسبب مشاكل التحكم في حرارة المنزل. الخبر السار هو أن العديد من الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على برودة المنزل في الصيف ستساعد أيضًا في بقائه دافئًا في الشتاء.

 

الهدف هو إنشاء حاجز فعّال بين البيئة الداخلية والخارجية، التي تربط ما بينها النوافذ والأبواب. هناك العديد من حلول التصميم الداخلي للقيام بذلك. يمكن ترقية النوافذ إلى نوافذ مزدوجة أو ثلاثية وإضافة غشاء حراري عاكس للنوافذ، كلها تدابير يمكنك اتخاذها للحفاظ على الحرارة.

يمكن أن تساعد أغطية النوافذ المزخرفة في الحفاظ على البرودة، في فترة ما بعد الظهيرة الصيفية الحارة. وبالإمكان كذلك تضمين الستائر في التصميم على الجانب المشمس لتساهم في نظام تبريد المنزل. كما سيؤدي إغلاق الستائر إلى حماية الأثاث والسجاد من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

 

10- حلول تصاميم الفراش والأغطية

نظام تبريد
نظام تبريد – إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل

 

قد يكون الليل هو أسوأ وقت للشعور بحرارة الصيف. من المحتمل أنك تضع اللحاف الثقيل والبطانيات بعيدًا أثناء الطقس الحار. لكن اختيار الأقمشة المناسبة في التصميم الداخلي يمكن أن يساعد على البقاء أكثر برودة. 

 

إذ تعمل الأقمشة الطبيعية مثل القطن وفتيل الخيزران على إبعاد الرطوبة عن الجسم أثناء النوم ما يؤدي إلى الشعور براحة أكبر. لذلك فإن اختيار البطانيات والشراشف وأكياس الوسائد وحتى ملابس النوم بصورة جيدة يساعد في نظام التبريد. ويفضل اتباع أنماط الحياكة المفتوحة. 

من الجيد أيضًا إعادة التفكير في اختيار الوسائد، وحشو الوسادة الاصطناعية الجديدة للبقاء باردة تجعل رأسك أكثر برودة. خاصة وأنك تطلق الكثير من حرارة الجسم من خلال رأسك ورقبتك. وهناك خيار آخر وهو استخدام وسائد الحبوب القديمة (الحنطة السوداء أو الأرز). كما تسمح التعبئة السائبة للوسائد بتحسين تدفق الهواء وتبديد الحرارة. 

 

للحصول على تصميم منزل جميل وبارد في الصيف لا يحتاج الأمر إلى عناءٍ كثيرٍ. فالتصميم الداخلي يقدم حلولًا كثيرة في نظام تبريد المنازل لجعلها أكثر راحة دون تكاليف تكييف كبيرة. كما أن إطلاعك على دبلومة الديكور والتصميم الداخلي والإظهار المعماري يمكِّنك من معرفة خبايا هذه المجالات وتقديم أفضل ما لديك، لا تتردد في التسجيل واحجز مقعدك الآن.

0الردود على "إليك 10 أفكار تصميم داخلي لتحسين نظام تبريد المنزل"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌