تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

أرضيات المطبخ
أرضيات المطبخ – تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

يلعب المطبخ دورًا هامًا في المنزل. فهو يعد من أكثر الأماكن التي يزورها أصحاب المنزل في أغلب فترات اليوم، من أجل الطهي، الأكل، وترتيبه وتنظيف أرضيات المطبخ.

لذلك عندما ترغب في تجديد مطبخك وتغيير جميع زواياه، فلا بد أن تفكر في كيفية اختيار أرضيته. بل قد تتُوه عندما تعلم كمية الأفكار المتنوعة والمختلفة التي يمكن تصميمها في أرضيات المطبخ.

لكن العامل الأساسي في اختيار أرضية المطبخ المناسبة لك يتجلى في احتياجاتك أنت بالضبط. فقد يكون مطبخك دائم الازدحام مما يجعل احتمالية وقوع الأطعمة وانسكاب السوائل واردًا جدًا. أو قد تكون لك مشاكل صحية في منطقة الظهر وترغب في نوعية جيدة من أرضيات المطبخ حتى تريحك في الوقوف الطويل. ومثل ذلك من الاحتياجات الضرورية التي تختلف من شخص لآخر.

لكن يبقى الأهم هو تطابق الاحتياجات مع المظهر الراقي والجميل، وكذلك الحصول على أرضية المطبخ ذات نوعية جيدة مع سهولة صيانتها وطول أمدها دون تلف كبير.

ولكي لا تتملكك الحيرة وأنت تختار النوع المناسب لك في أرضيات المطبخ، قررنا عرض قائمة تحتوي على أفكار رائعة ومميزة لأرضيات المطبخ ستساعدك حتمًا في إيجاد مبتغاك بسرعة.

 

1. أرضيات المطبخ من البلاط 

أرضيات المطبخ
أرضيات المطبخ – تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

يعتبر البلاط من أفضل أنواع الأرضيات التي يمكن استعمالها في أرضية المطبخ، وخاصة البورسلين. إذ تتميز هذه النوعية من البلاط في سهولة صيانتها وقلة التكلفة عند التنظيف.

ونظرًا لتوفر بلاط البورسلين بجميع الألوان والأحجام؛ فسيكون من السهل تحقيق المظهر الذي تريده في أرضية مطبخك لا سيما مع مختلف التصاميم التي يمكنك تبنيها. إذ تستطيع عمل تصميم معاصر لامع، أو آخر ريفي جذاب، أو تصميم به مطبوعات هندسية عتيقة.

وكلها بالتأكيد ستجعل من مساحة المطبخ تبدو أكبر من ذي قبل لخاصية ظلال البورسلين الباهتة، والتي تمكن من ارتداد الضوء وتوسيع المنطقة.

من مميزات بلاط البورسلين:

– سهل التنظيف.

– يقاوم الاوساخ الصعبة.

– خفيف الوزن.

– تشكيله بالمظهر الذي ترغب به.

 

يحتوي كذلك هذا البلاط على سلبيات قليلة أبرزها:

– برودته الشديدة، لذلك ينصح دائمًا بعدم المشي حافي القدمين لتجنب أمراض خطيرة.

– ضرورة إضافة 10% في قياس التركيب مع التقريب للمربع التالي.

 

انظر أيضًا:

 

2. أرضيات المطبخ من الفينيل

إن استعمال الفينيل في أرضية المطبخ لا يكلف حقًا الكثير. كما يضفي جمالية رائعة على المطبخ ككل. ويعتبر أحد أكثر خيارات أرضيات المطبخ المطلوبة بكثرة. وذلك لمميزاته الكثيرة، وأبرز هذه المميزات تتمثل في:

– سهولة التركيب.

– كون بعض أنماطه يشبه الخشب تمامًا.

– تحمل جميع أنواع الظروف القاسية.

– الدفء تحت القدمين.

– التقليل من صدى الصوت.

– إمكانية وضعه فوق أرضية مطبخ موجودة مسبقًا كالسيراميك أو بلاط البورسلين.

– سهولة استبداله عند الرغبة في مظهر جديد.

– التقليل من احتمالية كسر الأطباق مقارنة بالأنواع الأخرى.

– وجود أنواع رخيصة وأخرى فاخرة. 

 

3. أرضيات المطبخ المصفَّحَة 

ربما هناك من رغب في الحصول على مظهر خشبي لأرضية مطبخه لكنه لم يريد استخدام الخشب الحقيقي فيه، وحتمًا لم يجد حلًا لذلك. لكن الآن وفي هذه الفترة الحالية ومع ظهور تقنيات جديدة أصبح بالإمكان الحصول على أرضيات خشبية دون خشب حقيقي.

تتألف الأرضيات المصفحة من MDF (والتي تعني لوح الألياف متوسط الكثافة) متبوعة بسطح متين ومقاوم للخدش والبقع.

 

ويتميز بكونه:

– سهل التثبيت.

– حداثة تصاميمه.

– شبيه بالخشب لدرجة عظم التمييز بينهما.

 

ومع كل هذه المميزات توجد أكبر مشكلة قد يواجهها مستعملو هذا النوع، ألا وهي مشكل الماء، إذ يستطيع أن يتلف بكمية قليلة من الماء، مثل المياه التي تعلق في الأحذية المبللة أو من تلك القطرات القليلة التي تتساقط من الأطباق بعد غسلها. ولكن رغم ذلك يمكن مواجهة هذه المشكلة عن طريق اعتماد منتجات تمنع من اختراق الماء للطبقة العليا والتسرب إلى MDF الذي سوف ينتفخ جراء ملامسته للمياه.

لذلك ينصح خبراء التصميم الداخلي باقتناء افضل جودة ممكنة والابتعاد تمامًا عن النوعية الرخيصة.

 

وقبل الاستمرار في قراءة المزيد من الأفكار، نحب أن ننوه إلى أنه قد لا يكون من السهل عليك اختيار أرضيات المطبخ المناسبة لك، وقد تكون معلوماتك القليلة حول التصميم الداخلي سببًا رئيسيًا في ذلك. 

لذلك تجد العديد ممن جددوا أرضية المطبخ الخاصة بهم ينصحون بالتعاقد مع شركات متخصصة في التصميم الداخلي، والتي تقوم بتصميم وتركيب أرضيات المطبخ دون عناء. أو يمكن لمن يستهويه مجال التصميم الداخلي دراسته بنفسه حتى يتسنى له معرفة جميع أنواع وأفكار تصميم أرضيات المطبخ. وكذلك معرفة جميع مميزاتها وسلبياتها، ثم يمكنه بعدها اختيار الأرضية المناسب له.

 

ولكي يتحقق هذا الاقتراح الأخير يمكن التسجيل في دورة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل الموجودة على موقع أكاديمية طريق الجرافيك على الإنترنت، والتي تقدم بالفعل جميع التقنيات والأدوات اللازمة من أجل تصميم داخلي مميز لأرضية مطبخك. 

إن ما يميز أكاديمية طريق الجرافيك عن غيرها من الأكاديميات هو السعر المناسب، التدريس بالوسائل الحديثة مع التطبيق المستمر، والشرح السلس للمواد المعروضة من طرف أساتذة أكفاء ومتخصصين في مجال التصميم الداخلي. لذلك ينصح أغلب من درس في هذه الأكاديمية بالتسجيل فيها والتعلم من دوراتها الرائعة.

 

انظر أيضًا:

 

4. أرضيات المطبخ من الخشب

أرضيات المطبخ
أرضيات المطبخ – تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

 

يعتبر الخشب من النوعية المفضلة لدى أولئك الذين يبحثون عن متانة في الأرضية وعدم تأثر قوي بالحرارة. فيختارون الخشب لتوفره على تلك الخصائص. فهو يتحمل حقًا درجات الحرارة والرطوبة كذلك بفضل طريقة تركيبه. فالطبقة العلوية من اللوح الخشبي عبارة عن خشب حقيقي، وتحته طبقات من الخشب الرقائقي تمنح القوة والثبات. أما لضمان دوام هذه الأرضية الخشبية أكثر ينصح خبراء التصميم الداخلي بصقلها كلما بهت لونها ووضع طبقة تحميه من البقع والسوائل الصعبة.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

5. أرضيات المطبخ من اللينوليوم

أرضيات المطبخ
أرضيات المطبخ – تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ

 

اللينوليوم هو غطاء مكون من 6 طبقات من المواد البوليمرية مكون من منتج ثانوي من الخشب، الحجر الجيري المطحون، الفلين المسحوق، وزيت بذر الكتان. ويصل عمر خدمته إلى أكثر من 10 سنوات. 

 

يعد اللينوليوم إضافة مميزة للمطبخ القديم أو لمحبي المواد الطبيعية المستدامة فهو يتميز بـ:

– سهولة تنظيفه.

– تكلفة مناسبة.

– توفير أنواع مختلفة من الجودة العالية إلى الجودة العادية.

– إمكانية استبداله بسرعة عند تلفه.

 

6. أرضيات المطبخ من السجاد 

لا بد أن من يملك مطبخًا صغيرًا سيحتاج بالفعل إلى إضافة جديدة تمنحها وسعًا وهميًّا وكِبرًا في المساحة. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هو وضع سجاد على طول أرضية المطبخ. حيث توفر الأقمشة مظهرًا أنيقًا وعصريًا على المطبخ الصغير، كما يمكن اعتماد سجادة واحدة أو اثنتين صغيرتين بالنسبة للمطابخ الكبيرة.

 

ويوصي خبراء التصميم الداخلي باختيار نوعية طبيعية للسجاد مثل السيزال، والذي يتميز بعدم تجميعه الغبار وعدم إثارته للكهرباء الساكنة. كما يؤكدون على ضرورة تثبيت السجاد بلصاق على الأرض كي لا يكون سببًا في التعثر والسقوط.

وما يميز حقيقةً فكرة وضع السجاد على أرضيات المطبخ هو إمكانية التنظيف بالمكنسة الكهربائية بسرعة والمظهر اللائق الأنيق الذي يضفيه على المطبخ. 

 

يحتاج أي تجديد في عالم التصميم الداخلي إلى يد مساندة تبين الصواب من الخطأ، وتوضح السبل المعينة على تحقيق إضافات راقية حديثة وعصرية. 

وبالفعل؛ ينطبق ذات الأمر على تصميم أرضيات المطبخ، إذ باستطاعة أي شخص قرأ القائمة أعلاه أن يكون على استعداد تام لتصميم أرضية المطبخ الخاصة به دون قلق من النتائج، بل سيكون النجاح هو حليفه بعد الانتهاء من التصميم والبناء.

0الردود على "تعرف على 6 أفكار رائعة لأرضيات المطبخ"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌