7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
التصميم الداخلي للفناء الخلفي – 7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

في أيام الصيف الحارة يحتاج المرء إلى الترفيه عن نفسه ولو بالقليل. ومع فقدان متعة السفر وقضاء أوقات الصيف الرائعة بسبب الوباء، كان لزامًا التفكير في حل آخر خاصة إن كنت تتوفر على فناء خلفي. يتعرض الفناء الخلفي  بالذات للكثير من النسيان من طرف صاحبه، وهذا راجع لندرة استخدامه خاصة في فصل الشتاء. فيحدث أن لا يٌستخدم الفناء إلا في مناسبات معدودة أو لتغيير الجو فقط. وهذا خطأ كبير؛ حيث يمكن استعادة استعماله لأغراض أخرى متعددة. لكن يظل الأهم من كل ذلك هو الكيفية التي من خلالها تتم عملية التصميم الداخلي للفناء الخلفي. فالطرق مختلفة لكن الطريقة الصحيحة هي التي تساعدنا على إنشاء مساحة خارجية تمنحنا التغيير الذي نريده وتوفر لنا وسائل للراحة والترفيه. 

 

لذلك إن قررت تغيير التصميم الداخلي للفناء الخلفي فهذا المقال سيساعدك حتمًا في ذلك. تعرف معنا على الكيفية والطرق المناسبة لتصميم فناء خلفي مميز ورائع.

 

1. الفناء الخلفي المزهر

لا شك أن أول ما يتبادر إلى ذهننا عند ذكر الفناء الخلفي هو الطبيعة والأشجار والنباتات وهذا صحيح طبعًا، فهو المعتاد والمعتمد بشكل قوي في النظام العام لعملية تصميم الفناء. لذلك ومن أجل مظهر جذاب يرحب الخبراء باستخدام النباتات الطبيعية خاصة إن  كنت من محبي البستنة، أما إن كنت عكس ذلك فالأفضل هو توزيع بعض النباتات الصناعية بشكل يوحي بالأناقة والانتعاش، ونبات واحد أو نبتتان كافيان لمنح الفناء مظهرًا طبيعيًا منعشًا.

2. فناء خلفي دافي

يعتبر الشعور بالدفء في الأماكن الخارجية من الأفكار الجيدة في عملية التصميم الداخلي للفناء الخلفي.  فلِتغيير الجو العام للفناء سحر جذاب خاصة لو كان يتسم فقط بوجود العديد من الخرسانات الباردة. إذ يمكن الحصول على هذا الجو الدافئ باتباع التعديلات التالية:

 

– تعليق الستائر الخارجية.

– اعتماد الألوان الدافئة في الأثاث مثل اللون البني أو البرتقالي ودرجاته.

– القيام بتوزيع جيد لنباتات الأصيص.

– تثبيت سجادة فوق الأرضية الخرسانية الباردة.

 

انظر أيضًا:

 

3. تخصيص مكان لطهي الطعام

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
التصميم الداخلي للفناء الخلفي – 7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

 

من الضروري جدًا في حالة التصميم الداخلي للفناء الخلفي الخاص بك هو توفير مكان خاص ليس لتناول الطعام فقط بل لطهيه كذلك. ففي كثير من الأحيان، قد تحب العائلة القيام بحفلة شواء رائعة، ولا أفضل من ذلك بوجود فناء خلفي في الهواء الطلق.

لكن قد يصعُب ذلك على البعض، إذ إن تصميم مكان خاص لإعداد الطعام والشوي يتطلب مصممًا ماهرًا، كما أنه لا يستطيع أي شخص لا يفقه في التصميم شيئًا تصميم الأسس الصحيحة لمكان الشواية وغيرها. 

 

ومن هذه الأسس ما يلي:

– أخذ القياسات الصحيحة للمنطقة التي يُخطَّط أن تكون مكانًا للطهي ولتنوال الطعام.

– اختيار نوع ملائم من طاولة الطعام والكراسي.

– خذ بعين الاعتبار مقياس الأمان الذي سيكون بين الطاولة والشواية.

– اعتمد على خيارات التظليل للطاولة والكراسي حتى تنعم أنت وعائلتك بتجربة شواء لا تُنسى.

 

وكما ذكرنا سابقًا؛ لا بد من معاينة خبراء التصميم حتى تكون النتيجة النهائية للفناء الخلفي ممتازة. أما بالنسبة للراغبين في تصميم الفناء بأنفسهم فندعوهم إلى تعلم الأساسيات الضرورية حتى يكونوا على دراية بالمستجدات التي قد تطرأ فجأة، أو حتى لا يحدث وأن يُستغلوا من طرف المصممين الداخليين الخبيثين ويصبحوا لقمة سائغة لهم. 

 

لذلك فإن أفضل مكان لأخذ دورات عن التصميم الداخلي والديكور هو موقع أكاديمية طريق الجرافيك الموجودة على الإنترنت والتي تقدم بالفعل جميع التقنيات والأدوات اللازمة لتعلم وفهم كل ما يخص كيفية التصميم الداخلي ومعرفة أساسيات الديكور الداخلي والخارجي. مع إمكانية الحصول على شهادة معتمدة ومعترف بها دوليًا تمكن من توفير فرص عمل كبيرة أو فتح مشروعك الخاص إذا كنت من الراغبين بذلك. وأبرز هذه الدورات هي: دبلومة الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي، ودبلومة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل.

 

4. حمام السباحة

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
التصميم الداخلي للفناء الخلفي – 7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

 

يمنح الفناء الخلفي هالة راقية عند وجود حمام سباحة بجانبه، كما يخلق سحرًا رائعًا يجعل منه المكان الأنسب للمتعة والترفيه، أو للاستجمام والاسترخاء. لذلك يوصي خبراء التصميم الداخلي للفناء الخلفي بتزيين المنطقة وفق ما يلي:

 

– وضع طاولات مناسبة لوضع المشروبات.

– تثبيت فوانيس مزخرفة حول المسبح، ويُفضل وضع واحدة في كل زاوية.

– اعتماد الوسائد الخارجية الكبيرة واستخدامها كمقعد للجلوس جوار المسبح.

– وضع بضع نباتات في أصص عصرية بجوار المسبح، مما يسمح بإضفاء جو منعش على المكان.

– استخدام سلال من القش جانبية لوضع المناشف والفوط فيها بعد السباحة.

 

5. الأثاث المقاوم للعوامل الجوية

إن من أهم الأسباب التي تجعل من الفناء الخلفي للمنزل مهملًا ولا يرقى في كثير من الأحيان إلى الاهتمام الجمالي هو الأثاث الذي يتلف بسرعة جرَّاء العوامل الطبيعية. لذلك تجد أن أغلب الأشخاص يحاولون دائمًا تقليل الأغراض في الفناء الخلفي حتى لا يكون سببًا في خسارة أموالهم في كل مرة يريدون القيام بعملية التصميم الداخلي للفناء الخلفي الخاص بهم.

لكن مع التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم اليوم؛ ظهرت عدة قطع من الأثاث الخاص بالفناء تتميز بكونها مقاومة للعوامل الجوية مثل الشمس الحارقة، الأمطار الشديدة، والأعاصير القوية.

إذا قررت استخدام هذا النوع من الأثاث فتأكد تمامًا أنك ستستمع بفنائك الخلفي في كل وقت، وستنعم بشعور جيد ومريح.

 

انظر أيضًا:

 

6. تصميم رائع بميزانية محدودة 

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
التصميم الداخلي للفناء الخلفي – 7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

 

يمكن أن تجعل من فنائك مكانًا راقيًا ومبهجًا فقط بميزانية صغيرة. فالعبرة في النهاية ليس فقط في كبر أو صغر حجم الفناء بل في النتيجة النهائية لعملية التصميم الداخلي للفناء الخلفي. والتي لا بد من أن تكون مريحة، جذابة، ومفيدة في آن واحد.

 

وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هو اقتناء الأثاث متعدد الوظائف، إذ يمكن استغلاله ليس فقط للاسترخاء والراحة ولكن أيضًا لتخزين الحاجيات غير الضرورية. فنحصل نتيجة لذلك على توفير مالي مهم يمكننا استغلاله في أشياء أخرى كإضافة إنارة مناسبة أو غرس بضعة نباتات طبيعية تمنحنا الجمالية المناسبة وتضفي الانتعاش المطلوب.

 

7. التصميم الداخلي للفناء الخلفي الصغير

قد لا يتوفر العديد من الأشخاص على فناء خلفي كبير وهذا شائع جدًا في عدة مناطق عربية نظرًا لغلاء أسعار العقارات وضعف القدرة الشرائية لدى الفرد. لذلك فإن أفضل طريقة للحصول على قسط من الراحة في مكان جديد هو عمل فناء خارجي صغير يمنح ذلك الشعور البسيط. 

 

لذلك يوصي خبراء التصميم الداخلي للفناء الخلفي باتباع النصائح التالية:

– استخدام مساحة الجدار إما لتثبيت حديقة عمودية، تعليق الأضواء الملونة، أو اعتمادها كدعم لهياكل التظليل مثل غطاء يسمح بمرور أشعة الشمس من خلال الثقوب المنتشرة.

– جلب طاولة صغيرة مستديرة مع كراسي وجعل الفناء الخلفي الصغير مكانًا مناسبًا لتناول طعام حميمي مع أصيص من النباتات المفضلة.

– استعمال زاوية الفناء الخلفي كركن للقراءة.

– اعتماد الفناء الصغير كمكان مناسب لممارسة اليوغا أو التأمل واستنشاق الهواء العليل.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

يعتبر الفناء الخلفي من الأماكن المفضلة لدى العديد من الأشخاص لكونها مساحة خارجية مخالفة لما يوجد في المنزل ومرافقه الداخلية، وإن شئنا القول فهي المتنفس الآن للعديد من الأسر، نظرًا لكون جائحة فيروس كورونا لم تنتهِ بعد، ولا بد من أخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتنا وسلامة عائلاتنا.

لذلك فإن النصائح المذكورة أعلاه ستمكنك حتمًا من تجديد التصميم الداخلي للفناء الخلفي الخاص بك بكل احترافية وإتقان دون الخوف من الوقوع في أخطاء فادحة.

0الردود على "7 أفكار رائعة لكيفية التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌