كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية
تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية – كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

في عصرنا الحالي ومع وجود التكنولوجيا المحيطة بنا في كل مكان أصبحت الأدوات المتاحة لتسويق أعمال المصمم على الإنترنت أمرًا يسيرًا في بضع الأحيان، ومربكًا في أحيانَ أخرى إن لم يكن مستخدمها من هواة التكنولوجيا أو ليست له دراية كبيرة بتقنيات تحسين الظهور.

فإذا كنت ترغب في تنمية خدماتك التصميمية على الإنترنت واستقطاب الكثير من الأشخاص المحتمل تحوُّلهم إلى  عملاء حقيقيين بشكل صحيح؛ يجب عليك اتباع النصائح الخاصة لمساعدتك في تحسين  علامتك التجارية الشخصية بشكل فعال عبر الإنترنت.

 

انظر أيضًا:

 

كيف يمكنك تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

سنقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم نصائح لتحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت:

 

1- اجعل عملائك جزءًا من العلامة التجارية الشخصية 

يعتبر العملاء هدف العلامة التجارية الشخصية ومحورها التي خلقت من أجله. لذلك ترى العديد من المصممين ممن بنَوا لأنفسهم وجودًا قويًا على الإنترنت قاموا بتعزيز علاقتهم مع الجمهور حتى أصبح العملاء جزءًا من مشروعهم.

لذلك إن كنت تعمل في التصميم، وتريد تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؛ فبادر أولًا بخلق تفاعل بينك وبين جمهورك. ولكن كيف ذلك؟

 

الفكرة هي أن يحاول المصمم إيصال قيَمه ورؤيتَه التي بنى عليها علامته التجارية الشخصية إلى العميل بطريقة تشعره بالفخر بارتباطه بالعلامة التجارية.

كذلك يمكن للمصمم أن يشارك في قضايا اجتماعية تكون مشتركة بينه وبين العملاء، فتولد نقطةَ تشارك تجعل العميل يتعرف عليه أكثر ويزيد قربًا إليه، ويشعره أنه حقًّا جزء من العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك.

 

2- الرد المباشر على العملاء

لو أردت في يوم ما السؤال عن خدمةٍ تخصك في محل يقدم خدمات جيدة، لكنك لم تجد صاحب المحل لسوء الحظ ولا آذانًا مصغية لطلباتك، فأنت حقًّا ستصاب بالإحباط وستتكون لديك فكرة سيئة عن المحل وصاحبه.

الأمر ذاته يقع على شبكة الإنترنت، فعندما تريد سؤال المصمم عن شيء يخص تصاميمه أو عن خدمة يستطيع تقديمها لك؛ لكنك لم تجد من يرد على رسائلك، هذا الأمر يضر بالعلامة التجارية الخاصة بالمصمم، ويجعل لها سمعة سيئة. لذلك ينصح الخبراء دائمًا بالرد على العملاء مباشرة، دون تعطيل أو تأخير. لأنه بفعلك هذا فإنك تمنح لعملائك الإحساس بشعور الاحترام والتقدير. كما تتمكن من تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت.

 

3- أظهر لجمهورك ما يحدث خلف الكواليس

تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية
تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية – كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

لا تترك علامتك الشخصية تظهر كأنها علامة تجارية رتيبة لا حياة فيها، بل ركز على إظهار لمحات من أعمالك خلف الكواليس، شارك مع جمهورك خطواتك لعمل شعار ما، أو حدثهم عن كيفية كتابة المحتوى الخاص بك للتصميم، أو من أين تأتيك الأفكار التي تلهمك لتطوير علامتك التجارية الشخصية، فهذا الفعل بالتأكيد يساعد في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت.

 

4- ابتكر Portfolio خاص بك

إذا كنت تعمل في مجال التصميم، فمن المهم بشكل خاص التوفر على Portfolio مميز، الذي يجب أن يحتوي على معلومات أساسية حول هويتك المتعلقة بالتصميم، فتستطيع القيام بإظهار نماذج أعمالك السابقة التي ستسهم في إبراز عملك بشكل مرئي وكذا تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. 

 

أما إن كنت مبتدئًا في التصميم، فيوجد موقع أكاديمية طريق الجرافيك الذي يقدم دبلومة التصميم والجرافيك عن بعد، والذي سيساعدك على بدء علامتك التجارية الشخصية بنجاح.

 

5- شارك في مجموعات

إن من ضمن العمليات التي تسْهم بشكل كبير في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت هو المشاركة الفعالة في مجموعات قد تجلب لك عملاء جدد أو تنمي وجودك على الإنترنت بشكل كبير. مثال ذلك طبيقي LinkedIn وFacebook اللذان يوفران هذه الميزة.

 

لكن يوصي الخبراء دائمًا بتجنب المجموعات المليئة بالمنافسين والتركيز على التي قد تحمل جمهورك المستهدف. كما أن المشاركة فيها لا تعني بتاتًا أن تكون نشيطًا فيها، بل هي تؤكد فقط على أنك على استعداد تام للتواصل في جو اجتماعي. كذلك يكفي أن تربطها معك في ملفك الشخصي وستجعل علامتك التجارية الشخصية تبدو بمظهر المتفاعل النشيط.

 

انظر أيضًا:

 

6- لا تقع في فخ الخدمة فقط

ينسى أغلب المصممين أن علامتهم التجارية الشخصية في حاجة إلى الاستمرار والبقاء على قيد الحياة في ظل تزايد العديد من المنافسين كل يوم. ولكي لا يحدث عكس ذلك ينصح الخبراء بعدم التركيز كثيرًا في الخدمة المقدَّمة رغم كونه من أولويات العمل التجاري، بل يجب الاستمرار في تطوير نفسك بخطوات تدريجية كمصصمٍ يرغب في خلق مكانة كبيرة له بالمستقبل، وجعل علامته التجارية رمزًا من رموز صناعة التصميم الكبيرة.

 

إن تجاوز  خدماتك المقدمة، والسعي إلى تثبيت علامتك التجارية يساعد بشكل كبير في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. 

 

7- عزز وجودك كإنسان

يؤكد الدارسون على ضرورة التعامل كإنسان في مواقع التواصل الاجتماعي وإضافة لمسة شخصية إلى تصميماتك التي تُظهرك ككيان موجود حقًّا، وكشخص حقيقي قائم وراء هذا العمل؛ وليس مجرد أرقام وأعداد، وأشكال وتصاميم مجرَّدة.

 

فهذا الجانب يلعب دورًا هامًّا في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. ولفهم ذلك أكثر؛ قم بالأمور التالية:

– تخصيص وقت معين للإعجاب، المشاركة والتعليق في منشورات جمهورك وعملائك المحتملين. حيث تعتبر من أسهل الطرق التي تجذب إنتباه عملائك إليك، كما وتسهل ظهور منشوراتك لديهم.

– شجع جمهورك على طرح الأسئلة، واستمتع بالتواصل معهم وأنت تجيب عنها. 

– لا تتردد أبدًا في استعمال المحادثة المباشرة، فهي تجعل وصولك المباشر للجمهور أسهل، كما تعزز العلاقة وتقويها أكثر.

تحدث مع عملائك بأسمائهم.

 

8- البريد الإلكتروني 

لطالما كان استخدام البريد الإلكتروني فعالًا في إيصال علامتك إلى أكبر عدد من العملاء وكذا تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. كما أن استعماله لا يزال متصدرًا في طليعة الأدوات المساهمة في نمو تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعريف الناس بك كمصمم له علامته التجارية الشخصية.

 

يتبنى المصممون هذا الأسلوب العملي من خلال:

– إنشاء حساب احترافي.

– إرسال رسائل خاصة إلى الجمهور المحتمل.

– الإجابة على كل الرسائل التي تصل دون تأخير.

 

9- شارك محتوى مميز

تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية
تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية – كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟

هل تعلم أن 1% من مستخدمي LinkedIn فقط ينشرون محتوى! إن الفكرة بحد ذاتها فرصة عظيمة للمصممين.

إن مشاركة محتوى عالي الجودة مع عملائك وجمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي يجعل من تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت أمرًا ممكنًا وسهل الحدوث، وذلك لأنك تسمح للعملاء برؤية الجانب الإنساني من عملك فتجعلهم يرتبطون أكثر وأكثر بعلامتك الشخصية. وكذا لأن أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لا يتفاعلون مع المنشورات التي تمت كتابتها بآلية ولا روح فيها.

 

ومع وجود العديد من أدوات الوسائط الاجتماعية المتعددة التي أتيحت للمصمم اليوم، نجد مايلي:

تطبيق LinkedIn

يعتبر هذا التطبيق الأول في مجاله من حيث تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت، وتمييزها انطلاقًا من سرد قصتك بشكل مؤثر وفعال. لذلك ينصح الخبراء بـ:

 

– إبراز مصطلحات التصميم في ملفك الشخصي لكي يكون أكثر عملية واحترافية.

– كتابة قسمٍ كامل في صفحتك تتحدث فيه عن خلفيتك التعليمية، مهاراتك وإنجازاتك. سواء كان ذلك عدد المقالات التي كتبتها عن التصميم، أو الدورات التي أخذتها، أو الخدمات التي أنجزتها.

– كتابة وصف وظيفي احترافي عنك؛ يلخص سنوات خبرتك ويروي قصتك التي ستجذب أنظار العملاء.

– عدم ترك أقسام في ملفك الشخصي فارغة.

– استخدام صورة احترافية.

 

تطبيق Facebook 

يتميز استعمال هذا التطبيق بخلق مجموعات تفاعلية تسهم في تطوير علاقتك مع عملاءك الذين يحتاجون إلى خدماتك التصميمية. وكذا ترسيخ فكرة أن العلامة التجارية الشخصية تدور حول تكوين علاقة عاطفية متينة بمتابعيك أثناء تثبيت سلطتك في قطاع التصميم.

كما أن تطبيق الفيسبوك يساهم في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت بواسطة الإعلانات المدفوعة التي يوفرها وتسمح بتنمية وجودك الافتراضي فيه.

 

تطبيق Instagram

يؤكد الخبراء ضرورة الاعتماد على تطبيق Instagram للمصممين من أجل تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. من خلال نشر محتوى جيد يتمثل في صور احترافية، مقاطع فيديو قصيرة IGTV وReel.

 

وبما أن خوارزميات الانستغرام تتغير كل فترة، كما أنه يجب عليك مواكبتها دائمًا، فقد يشكل هذا الأمر ارتباكًا كبيرًا خاصة أنه ليس تخصصك، لذلك لا تقلق؛ الحل يكمن في معرفة كيف يتصرف الجمهور، لأن الخوارزمية تتغير حسب تصرفهم، لذلك فإن قراءة الناس أفضل من تحديث استراتيجيتك كل مرة.

كما يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة التي يوفرها هذا التطبيق من أجل إبراز تواجدك ونشاطك التجاري.

 

تطبيق Tweeter 

يعتبر تطبيق Tweeter من أقدم التطبيقات التي ساعدت الكثير من المصممين في تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت. فيمكنك:

– تقديم آخر أخبار عالم التصميم.

– تسليط الضوء على خبرتك في المجال.

– دمج علامتك التجارية الشخصية في سيرتك الذاتية.

– إعادة تغريد أهم القصص المتعلقة بمجال التصميم.

 

تطبيق Behance

يختص هذا التطبيق بالمصممين فقط. وإذا أردت تحسين ظهور علامتك الشخصية على الإنترنت فبإمكانك توفير قوالب مجانية للتصميم كل فترة، وكذا إتاحة مجموعة من التصاميم التي تراها مناسبة للتغذية البصرية.

يعزز هذا التطبيق احترافية علامتك كمصمم ويظهر قدراتك التصميمية، لذلك لا بد لك من ربطه مع جميع تطبيقاتك الأخرى.

 

تطبيق Tik Tok

رغم كون تطبيق Tik Tok تطبيق أداء، إلا أن انتشاره السريع أجبر العديد من المصممين الذين يريدون تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت من وضعه في قائمة الوسائل المساعدة في رفع وانتشار العلامة التجارية. ومن الأعمال التي يمكنك القيام بها في تطبيق Tik Tok:

– تقديم دروس خفيفة سريعة عن التصميم.

– مشاركة أعمالك.

– تغطية أخبار التصميم.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين

دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.
دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي اونلاين

دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي

دبلومة الديكور و التصميم الداخلي, من اقوي الدبلومات المتخصصة في دراسة الديكور والتصميم الداخلي و الاظهار المعماري الخارجي عربيا وعالميا , يحصل الدارس علي شهادات معتمدة دوليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

10- انشر باستمرار

يعد النشر الدوري للمحتوى الخاص بك كمصمم مهمًّا جدًّا في عالم مليء بمنتجي المحتوى التصميمي. حيث يستمر عمر التغريدة فيه ثوان معدودات فقط.

فإذا كنت ترغب في تحسين ظهور علامتك التجارية على الإنترنت لا بد لك من الاستمرارية والتكرار في نشر محتواك. مع عدم تقليد الآخرين.

وقد تأتيك أيام تصنع فيها محتوى عالي الجودة، لكن لن يتمكن الكثيرون من ملاحظته، ولن تجد تفاعلًا مرضيًا حوله. ولا بأس بذلك ما دام الاستسلام غير وارد، فبالتأكيد سيأتي يومٌ وتجد نتائج مجهودك بدأت في الظهور.

 

تعتبر هذه القائمة التي تحتوي على نصائح لتحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها للعلامات التجارية الاحترافية. فلا يكفي فقط إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت وانتظار العملاء للعثور عليك، بل يجب البحث عنهم واستخدام كل كل الطرق الممكنة لتحسين تواجد علامتك التجارية. لكن الأهم من كل ذلك هو الاستمرارية، وبالتأكيد ستحصل على أفضل النتائج.

0الردود على "كيف يمكن تحسين ظهور العلامة التجارية الشخصية على الإنترنت؟"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

خصومات الجمعة البيضاء
اكبر خصومات تحدث خلال العام ..
الخصومات من 50 الي 75%
x