كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مبيعات مشروعك؟

كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مبيعات مشروعك؟

الرسوم المتحركة
الرسوم المتحركة – كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مبيعات مشروعك؟

تعتبر الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد اليوم أفضل أداة مناسبة للتسويق لمبيعات المشاريع سواء الشخصية منها، أو المشاريع المرتبطة بشركات كبرى معروفة. ولا يخفى على أحد أن التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم في هذه الفترة ساهم مساهمة قوية في تغيير الطريقة التي كانت تعرض بها المشاريع للعملاء. فأصبحت السرعة، المحتوى المختصر، التشويق والعديد من الشروط عاملًا حقيقيًّا في قبول العميل شراء أو اقتناء المنتج. ولا يظل الأمر هكذا فقط، بل لو اعتمد أصحاب المنتجات على الطرق التقليدية لتسويق منتجاتهم لظلوا حَبيسِي أماكنهم دون تقدم وتطور.

 

وفي الحقيقة؛ نلاحظ تمامًا أن ما يجذبنا في الإعلان ليس فقط المنتج ومدى أهميته بالنسبة لنا، بل كذلك الطريقة التي صُنع بها، والأشكال والرسوم العالية الجودة التي تجسد المنتج بشكل جذاب وآسر للعين. لذلك نجد أن الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد غزت الصناعات في الفترة الأخيرة بما في ذلك مجال الهندسة المعمارية، البناء، العقارات، والتصميم الداخلي وغيره.

ومع المنافسة الشديدة في محاولة جذب العملاء بأي طريقة ممكنة، فقد منحتنا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الطريق السهل اليسير كي يتمكن أي مهندس معماري أو مصمم داخلي من  إبراز المنتجات للجمهور.

 

كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المبيعات؟

إن دور الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تحسين المبيعات مهم جدًا في الآونة الأخيرة، لذلك قررنا في هذا المقال تقديم قائمة نبين من خلالها كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المبيعات وتحسن منها.

 

1- جذب أنظار العميل

إن دور الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في المبيعات كبير جدًا، ويتجلى ذلك في كونها تجذب العملاء أكثر من أي وسيلة أخرى. ومع كون الصورة والفيديو أفضل الوسائل المتوفر الآن جذبًا للانتباه لدى العامة، فقد لا يقف العميل أمام مقال منتج ما يحاول قراءة مميزاته فيما يتواجد بالمقابل صور موضحة لكل خصائصه أو فيديو قصير يشرح كل المعلومات التفصيلية عنه.

وهو ما أثبتته الدراسات، إذ إن احتمال مشاهدة مقطع فيديو حول منتج ما بمقدار 4 مرات مقارنة بقراءة مقال عنه. لذلك يميل المعلنون إلى اعتماد الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد حتى يتسنى لهم مجموعة من الفوائد، أهمها:

– جذب انتباه الجمهور والمحافظة عليه.

– تقديم معلومات مفصلة حول المشروع دون الشعور بالملل للمشاهد.

– المساعدة على إفهام العميل بوضوح أكبر.

 

2- تحسين تجربة المستخدم (UX)

تعمل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على إضافة  ميزة جيدة جدًا في تحسين جودة تجربة المستخدم (UX) للعميل. وكذا زيادة مهمة في المبيعات. فنظرًا للدراسات الحديثة التي قام بها أخصائيو زيادة المبيعات لوحظ أن:

– 72% من العملاء مشاهدة الفيديو على القراءة.

– 80% منهم يشترون المنتج بعد مشاهدة مقطع فيديو عنه.

– مع إضافة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، قدرت الزيادة في معدلات التحويل لصفحات المنتج بنسبة 20% مع انخفاض كبير في عملية إرجاعه.

 

3- اهتمام العميل بالمشروع أكثر

قليلًا ما تمنح العروض التقديمية لمنتج ما حافزًا لدى العميل للتحدث ومشاركة أفكاره، خاصة في المشاريع المعمارية. وحتى إذا تطورت هذه العروض إلى أخرى ثنائية الأبعاد فلن يقدم أي نتيجة مرضية. فصعوبة فهم المشروع هي ما تجعل من العميل غير قادر على التعبير الجيد لأفكاره. 

 

وفيما نرى العكس تمامًا لأصحاب المشاريع التي تقدم عروضها بتقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. إذ هي ليست قادرة فقط على أسر أنظار العميل للوهلة الأولى؛ بل كذلك تحفيز مشاركته لأفكاره عن المشروع والتعبير عن مخاوفه ولما لا تقديم إضافات جديدة قد تسهم في إثراء المنتج. ومن المرجح كذلك أن العميل سيصبح أكثر اهتمامًا بالعلامة التجارية الخاصة بك وأكثر ثقة ووفاء بما تقدم.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course

دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .
Mastering-3ds-Max-and-VRay-for-Architect-Online- دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين

دورة احتراف الماكس المعماري والفيراي اونلاين

دورة تعليم ثري دي ماكس والفيراي او الماكس المعماري والفيراي , دورة تحترف من خلالها بناء مشاريع الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي والمشاريع البارامتريك والاورجانيك و الفيراي تفصيليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

4- عرض المنتجات بطريقة أفضل

من الأساسيات المهمة في عملية البيع المتقنة هي الكيفية التي يظهر بها المنتج لدى العميل. وغالبًا ما يختار العميل النظر جيدًا بالمنتج ورؤية جميع زواياه قبل شراءه، وهو الأمر الذي لا يستطيع الجميع فعله.

فعلى سبيل المثال أولئك الذين يقتنون حاجياتهم من مواقع الشراء على الإنترنت لا يقدرون على لمس المنتج وتصفحه وتقييم مدى جودته شخصيًا، بل يعتمدون على فيديوهات المنتجات المطورة بتقنية ثلاثية الأبعاد والتي تتيح لهم أخذ فكرة شاملة عنها. 

وذات الأمر يقع على العروض التي يقدمها المهندس لعملائه، فالتصاميم والمشاهد الهندسية تعرض على شكل رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد قبل أن تُبنى حتى على أرض الواقع. لذلك تظل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد عاملًا رئيسًا في إظهار المنتجات بشكل أفضل وبالتالي زيادة معتبرة في المبيعات. 

 

5- تسويق العلامة التجارية الخاصة بك

يبدو أن الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لا تتميز فقط بكونها تجذب انتباه الجمهور، بل كذلك تعمل على ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بك في أذهانهم والترويج لها بشكل كبير. 

إن علامتك هي ما يميزك عن الآخرين، هي الهوية والتفرد الخاص بك. لذلك كان تبني الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في عرض مشاريعك على الزبائن ذا نتيجة مؤكدة تتجلى في رفع مستواك الحالي إلى آخر أعلى منه وكذا  أعلى من مستوى منافسيك. كما سيكون ذا فائدة كبيرة في زيادة ثقة عملائك في علامتك التجارية وبالتالي زيادة في مستوى مبيعاتك إلى الأفضل. 

 

6- المساعدة على شرح المفاهيم الصعبة

الرسوم المتحركة
الرسوم المتحركة – كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مبيعات مشروعك؟

 

من الأمور التي لا شك فيها أننا لا نقتني المنتجات غير الواضحة والمفهومة أو التي لا تبرز مميزاتها بشكل واضح. والمشكلة هنا لا تقع على صاحب المشروع في عدم شرحه للمنتج، بل يعود إلى صعوبة المفهوم بحد ذاته.

فمثلًا لو أراد مصمم معماري تقديم عرض حول منتَجع سياحي؛ فسيكون من الصعوبة بمكان شرح جميع التفاصيل وأدقها، كما أنها ستستغرق وقتًا أطول بكثير. وعلى هذا الأساس يتوجه الكثيرون إلى اعتماد الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تصميم مشاريعهم وعرضها على الزبائن رغبة في توضيح الأمور المعقدة التي قد لا تكون مفهومة للعميل.

 

فكما يذكر الخبراء أن أسعد العملاء هم الأكثر تعليمًا وأولئك الذين لديهم فهم أعمق لما يحصلون عليه. ولتحقيق ذلك؛ كان من الأفضل تعلم بعض الدورات المتخصصة في مجال الانيميشن.

وأفضل الدورات التي يمكن أن ننصح بها هي دبلومة الانيميشن المعماري اونلاين الموجودة على موقع أكاديمية طريق الجرافيك على الإنترنت والتي 

ستقدم حتمًا يد العون في تعلم جميع التقنيات والمواد اللازمة لتحريك مشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي، وكذا تحريك الكاميرات وتكوين المباني والعناصر المعمارية. وستصبح هذه الدورة إضافة قوية في مسارك المهني سواء للترقية في عملك، أو للحصول على فرص عمل أفضل مستقبلًا. 

 

انظر أيضًا:

 

7- زيادة قيمة عائد الاستثمار (ROI) الخاص بك

تتميز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد عند استعمالها في عروض المشاريع بدورها في زيادة قيمة عائد الاستثمار (ROI) وبالتالي ربحًا أكبر.

وعائد الاستثمار (ROI) هو النسبة بين صافي الربح وتكلفة الاستثمار الناتجة عن استثمار بعض الموارد. وارتفاعه يدل على مكاسب وأرباحًا جيدة.

كما يساعد استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على اكتشاف الأخطاء المباشرة وغير المباشرة. وأيضًا المقدرة على إيجاد حلول لها قبل بناء المشروع في الواقع. مما يؤدي بالفعل إلى تقليل نسبة الإصلاحات بعد البناء وخفض تكلفتها عند حدوثها. فيستطيع صاحب المشروع بذلك توفير التكاليف غير الضرورية والتمكن من زيادة عائد الاستثمار  (ROI) الخاص به.

 

أصبحت المنافسة شرسة جدًا في السنوات الأخيرة في تسويق مبيعات المشاريع على الإنترنت. وكما سبق وذكرنا فإن اعتماد الأساليب التقليدية في رفع مستوى المبيعات سيؤدي لا محالة إلى نهاية كارثية. وحتى يتفادى المرء الوقوع في ذلك المشكل، لا بد له من إدراك دور الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في المبيعات. إذ يتجلى ذلك في الزيادة المؤكدة في شراء المنتجات أكثر من ذي قبل وزيادة إقبال العملاء على الثقة بالعلامة التجارية وما تقدم من مشاريع.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين
دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

0الردود على "كيف تعزز الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مبيعات مشروعك؟"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌