بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

تصميم المنازل
تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

تصميم المنازل عمل يحتاج لكثير من الترتيب والاطلاع، وأن تحظى بمنزل ذو مظهر راقي دون إنفاق الكثير من الأموال يعد أمرًا صعبًا إلى حدٍ ما، خاصةً – وكما ذكرت آنفًا- إن كانت الميزانية المحددة لتغيير الديكور لا تتلاءم مع المصاريف المتوقعة إذا ما أجريت حسابات بسيطة بالورقة والقلم. لكن لا تفقد الأمل؛ لحسن الحظ هناك ما يُعرف بعلم التصميم الداخلي

سيُفضي لك الخبراء في هذا المجال ببعضٍ من أسرارهم المُكتسبة على مر السنين. لكي تلهمك بالعديد من الأفكار حول كيفية الحصول على منزل أنيق وفي نطاق الميزانية. في الحقيقة تتعدد الطرق لتشمل معظم جوانب وتفاصيل المنزل. بدايةً من شراء الوسائد الجديدة  للأرَائك التي تُضفي مظهرًا مختلفًا غير اعتيادي. بالإضافة إلى طلاء الحوائط، وصولًا إلى معالجات النوافذ والأرضيات الخشبية.

جميع ما سبق لا يعدو على أن يكون ضمن مجموعة من الحلول البسيطة والعملية، وكل ما عليك هو معرفتها وإتقان تنفيذها فقط. سوف تكتشف معنا أبسط الطرق وأقلها تكلفة لجعل منزلك انيقًا. خذ الوقت الكافي لمواصلة القراءة – قد تتفاجأ بهذه الحيل البسيطة لإبهار ضيوفك.

انظر أيضًا:

الطلاء وتوافق الألوان في تصميم المنازل

تصميم المنازل
تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

مسألة التوافق اللوني من أهم الأمور التي يركز عليها المصمم الداخلي واضعًا رأي العميل نصب عينيه. لكن أنت هنا المصمم والعميل في آنٍ واحد.. باختصار أنت صاحب القرار. وربما يكون لون الطلاء من أصعب القرارات التي يجب عليك اتخاذها عند تزيين الغرفة، خاصةً وأن كافة ديكور المنزل سيعتمد على التغييرات المستجدة في الألوان. ولكن إذا كانت الأناقة هي ضالتك الوحيدة. فبالطبع هناك ألوان محددة يمكنك اعتمادها لإضافة تألقًا فوريًا إلى المنزل، فإما أن يقع اختيارك على الألوان الدراماتيكية الجرئية، أو الألوان الناعمة الخفيفة.

ومن الأفكار الرائعة أيضًا طلاء الأبواب الداخلية باللون الأسود. الأسود هو ملك الألوان كما يقولون. ويعمل على خلق شعورًا تلقائيًا بالفخامة، ودون التسبب في إنفاق الكثير من المال، ولكن إذا اخترت الأسود فتأكد من أنه يتماشى مع ديكور المنزل أو قم بإضافة بعض الملحقات السوداء إلى المساحة للحصول على مظهر عام متناسق بصريًا. في حال اتباعك الخطوات السابقة سيحظى منزلك بأناقة لا تخطئها عين. 

انظر أيضًا:

الوسائد تعني الراحة والأناقة

تصميم المنازل
تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

تستخدم الوسائد في جميع أنحاء المنزل لغرضين رئيسيين. أولاً؛ تحسين الشكل العام إذا تم اختيارهم بشكل صحيح مما يعطي مظهرًا أنيقًا. ثانيًا؛ أنها توفر للضيوف الراحة على الأرائك كما أنها تعطي شعورًا عامًا بالدفء، لذا ينصح خبراء الديكور والتصميم الداخلي باختيار وسائد كبيرة وناعمة وذو ألوان مناسبة لما لها من تأثير ملحوظ على الجانب النفسي. ناهيك عن أن الوسائد الكبيرة تخلق جوًا من الفخامة والأناقة. 

الإضاءة تحدث فرقًا في تصميم المنازل

تصميم المنازل
تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

عند بناء وتصميم المنازل يختار المقاولون أنماط قياسية وتقليدية للإضاءة. والتي يستخدموها مرارًا وتكرارًا في جميع المنازل التي شيدوها من قبل. وهنا تتجلى أهمية التصميم الداخلي الذي يراعي الجانب الجمالي بابتكار تركيبات وأنماط مميزة تتباين عن تلك التقليدية المعتادة. وهناك بعض الحيل التي تمكنك من الحصول على مظهر راقي بواسطة إحداث تغييرات بسيطة في مصادر الإضاءة ودون تكلفة مرتفعة، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

  • اطلع على أسواق ومتاجر السلع المستعملة، والتي تمكنك من الحصول على قطعة فريدة بسعر مناسب.
  • قم بتزيين مصادر الإنارة والثريا القديمة، للحصول على مظهر أنيق يتوق إليه الجميع حاليًا.
  • قد تتطلب بعض القطع القليل من التلميع أو الطلاء الجديد فقط. ولكن تجعلها هذه الخطوة تبدو في غاية الأناقة مقابل بضعة دولارات فقط.
  • تأكد من وجود العديد من مصادر الإضاءة المختلفة في جميع أرجاء المنزل، بما في ذلك مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية لزيادة الشعور بالأناقة. 
انظر أيضًا:

الستائر ملحق لا بد منه

تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

تصميم المنازل
تصميم المنازل – بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة

إحدى الخطوات البسيطة ومنخفضة التكلفة التي تساهم في تغيير الشكل العام للمنزل وجعله أكثر أناقة ورقيًا هي تركيب ستائر للنوافذ. غالبًا ما يبدو المنزل الخالي من الستائر وكأنه غير مكتمل. فضلاً عن إعطاء قدر من الخصوصية لساكني المنزل، إذ لا تقف أهمية الستائر على المظهر الجمالي فقط. 

أحرص على اختيار ستائر ذات جودة عالية مثل تلك المصنوعة من الحرير الطبيعي والكتان والقطن، وتجنب الأقمشة الشفافة والمصنوعة من البوليستر رخيصة الثمن. إذا لم تكن الأنواع السابقة مناسبة لك، جرب الستائر المصنوعة من الخيزران المنسوج أو الستائر الخشبية. فقط تأكد من تغطية نوافذك – فهي تضمن أن يبدو منزلك أنيقًا ومصممًا جيدًا.

انظر أيضًا:

يفضل استخدام الخشب الصلب على السجاد

مما لا شك فيه أن السجاد الممتد من الجدار إلى الجدار المقابل في نفس الغرفة يعطي شعورًا بالدفء، لكن إذا ما انتبهنا لعامل الأناقة والرقي فلا شيء يضاهي الأرضيات الصلبة اللامعة المصنوعة من الخشب. للخشب الصلب مظهر كلاسيكي وأنيق ويمكنك العثور عليه بسعر مناسب. وإن كان ثمنه أغلى من السجاد التقليدي إلا أن شراء الخشب الصلب يعد استثمارًا حكيمًا، فضلًا عن أنه يعمر لفترة طويلة، يوفر عائدًا جيدًا لصاحب المنزل إن قرر بيعه في المستقبل.

لا تقف على الخيارات على الخشب أو السجاد فقط، فيمكنك اللجوء إلى التصفيح كخيار ثالث، ولكن أحرص على شراء أفضل صفائح في السوق لضمان جودة دائمة. ولمن لا يعرف الأرضيات المصفحة (Laminate flooring عبارة عن ألواح ليفية مضغوطة مغطاة بصورة من مادة مثل الأخشاب، الحجر والبلاط وما إلى ذلك. 

في الواقع، إن خُيرت بين التصفيح والسجاد التقليدي، فمن الأفضل أن تختار السجاد لأنه أوفر من الناحية الاقتصادية. هناك أنواع مختلفة من الخشب تختلف فيما بينها من حيث السعر والصلابة والجودة. على سبيل المثال، عادةً ما يكون خشب البتولا والبلوط أقل تكلفة من خشب الكرز. ضع في اعتبارك أيضًا أن الألوان الداكنة تعطي مظهرًا أكثر فخامة فاحرص على اختيارها، ولكن تأكد من إضافة عدد قليل من السجاد والمفروشات البسيطة؛ لربط التصميم العام للغرفة من الأرضية إلى السقف مما يُساعد في الحصول على مظهر متناغم. 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين

دورة سكتش أب و فيراي الإحترافية الشاملة اونلاين
دورة سكتش أب و الفيراي الاحترافية المتخصصة , هذه الدورة تغطي جميع مراحل التصميم بداخل برنامج سكتش أب بشكل متكامل من خلال تطبيقات ومشاريع متعددة عملية وفعلية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

المنزل النظيف والخالي من الفوضى أمر لا بد منه

 

هل تريد الحصول على منزل أنيق بشكلٍ مجاني تمامًا؟ كل ما عليك فعله هو التنظيف والترتيب. إن قمت بتطبيق جميع الخطوات الخاصة بعلم تصميم المنازل مع إهمال أمر الترتيب والنظافة فبكل أسف ستذهب جهودك سُدى؛ حيث أن المنزل الفوضوي مُنفر بصريًا حتى وإن شمل على أثمن أنواع الأثاث والمفروشات. لا يساهم التنظيف في إعطاء مظهرًا أنيقًا فقط بل يحمي الأثاث من التلف والظهور بمظهر متهالك. تنظيف زجاج النوافذ يعطي فرصة للضوء الطبيعي أن يملأ الغرفة؛ مما يجعلها تبدو مشرقة ومفعمة بالحيوية. ويتيح الترتيب والتنسيق للعناصر الأخرى مثل: (الوسائد، الإكسسوارات، الطلاء، الإضاءة والأرضيات) أن تبرز حقًا.

بناءًا على ما سبق، لم تعد عملية إعادة تصميم المنزل وتزيينه مهمة صعبة. بفضل عدة طرق بسيطة يمكنك الحصول على المظهر المنشود دون إنفاق أموال طائلة، وتذكر أن اختيار الألوان المناسبة، وتجنب المواد الرخيصة ذات الجودة الرديئة، والتسوق بحكمة هما أفضل الحيل التي يستخدمها المصممون الداخليون لإنشاء تصميمات راقية. حدد ميزانية مناسبة لكل قسم في منزلك وابدأ في التسوق متبعًا جميع التعليمات سالفة الذكر. وسوف تندهش حقًا من النتائج.

انظر أيضًا:

0الردود على "بمساعدة قواعد تصميم المنازل كيف تجعل المكان أنيقًا بميزانية محدودة"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌