لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف

لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف

تصميم ديكور شرفة المنزل
تصميم ديكور شرفة المنزل – لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف

 

تعتبر الشرفة من الأماكن المهمة في المنزل للحصول على بعض الهدوء والسكينة، لذلك تجد أن الكثيرين يلجأون إلى انشاءها خاصة في المنازل التي تتمتع بمناظر ساحرة وخلابة. ويسعى البعض إلى محاولة تصميم ديكور شرفة المنزل للحصول على نمط يشعرهم بالدفء والحرية.

والشرفة من الأماكن التي قد لا تتواجد عند العديد في منازلهم خاصة ممن يقطنون في شقق المدينة، لذلك تعد شرفة المنزل إضافة رائعة.

 

نصائح لتصميم ديكور شرفة المنزل

إن كنت تبحث عن أفكار مميزة من أجل تصميم الديكور الخاص بشرفة منزلك فأنت في المكان الصحيح، إذ سيعرض هذا المقال أفكارًا رائعة توجهك نحو تصميم ديكور جيد لك ولضيوفك عندك زيارتهم لك. كلُ ما عليك فعله هو قراءة مقالنا هذا والاستفادة منه بأقصى ما يمكنك.

 

1- جعل الشرفة مكانًا للاسترخاء

إذا كنت تتوفر على منزل يحتوي على إطلالة رائعة فعليك استغلاله جيدًا، وذلك بالاستعانة بخبراء تصميم الديكور لجعله مكانًا مناسبًا للاسترخاء. أما إن كنت ترغب بنصيحة سريعة؛ فكل ما عليك فعله هو إضافة أريكة مريحة مع طاولة صغيرة في الجانب، ثم استمتع بمكانك الجديد للاسترخاء والراحة، مع إضافة ألوان مثل اللون السكري، الأصفر الفاتح، السماوي وغيرها من الألوان التي تساعد على الشعور بالسكينة والهدوء.

 

2- زرع النباتات

تصميم ديكور شرفة المنزل
تصميم ديكور شرفة المنزل – لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف

 

من الأفكار الجيدة التي تساعد في الحصول على تصميم رائع لشرفة المنزل هو اعتماد النباتات وزرعها. الفكرة بحد ذاتها قد تجعل عشاق البستنة في حالة سرور وابتهاج، لا سيما أنها تسمح لهم فعل ذلك في شرفة منازلهم الخاصة. لذلك يؤكد خبراء تصميم ديكور شرفة المنزل على أنه لا ضير من تحويل المكان إلى مزرعة صغيرة، حيث يمكنك وضع:

– النباتات المورقة.

– أعشاب ذات روائح زكية.

– زهور ملونة على طول الشرفة.

– أصص كبيرة قليلًا تستطيع من خلالها زرع بعض الخضر، مثل الطماطم، أوراق المعدنوس والنعناع وغيرها.

وإن كانت المساحة صغيرة لا تكفي لكثرة المزروعات والخضراوات، فيمكنك وضع بضع زرعات ملونة على الحائط، مع أرضية من العشب الأخضر فقط.

 

3- جعل الشرفة مكانًا للأكل

تصميم ديكور شرفة المنزل

 

قد ترغب في يوم من الأيام في تجديد الأماكن التي تتناول فيها طعامك، أو ترغب في استبدال الإطلالة التي تراها كل يوم. لذلك يوصي خبراء تصميم الديكور كثيرًا باعتماد شرف المنزل كوسيلة جيدة لتجديد وتغيير نفسيتك وأنت تتناول طعامك في الهواء الطلق؛ خاصة وقت الإفطار أو وقت الغروب. لذلك يمكن شراء طاولة مقهى دائرية أو أخرى مستطيلة تتسع لأطباقك مع كراسي مريحة. مع وضع القليل من النباتات المفضلة لديك معلقة على الحائط الجانبي بشكل يتناسب والأثاث الموضوع.

 

4- ستارة من النباتات والأوراق الخضراء 

لا بد أنك قد واجهت في يوم من الأيام موقفًا محرجًا مع جيرانك الجانبيين وأنت في شرفة منزلك، وسواء كنت تأخذ قسطًا من الراحة أو تقرأ كتابك المفضل فأنت بالطبع تحتاج إلى جو خاص بك بعيدًا عن أعين الفضوليين. من هنا ينصح خبراء تصميم ديكور شرفة المنزل بتثبيت الستارة العشبية المكونة من النباتات المتسلقة مثل نبات اللبلاب أو اعتماد الأوراق الخضراء فقط. وتبنِّي هذه الفكرة سيضمن لك بالتأكيد إبعاد الأعين عنك مع مظهر أنيق ومنعش للمكان.

لا تنس كذلك أن تضيف للشرفة أثاثًا يتماشى مع الستارة مثل طاولة وكراسي صغيرة. كما يفضل اختيار اللون البرتقالي للأثاث حتى يضفي تناسقًا للتصميم.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلوم التصميم الداخلي والديكور - interior design diploma

دبلوم التصميم الداخلي و الديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.
SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين

دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

5- اعتماد الأثاث الأرضي

لا شيء أفضل من الاستمتاع كل صباح بتأمل المناظر الخلابة التي تأسر الأنظار وتمنح الإحساس بالراحة والحرية في آن واحد. أو جلسة ممتعة مع الأصدقاء يتبادلون فيها الأحاديث الشيقة. كل هذه اللحظات وأكثر يمكنك رؤيتها والشعور بها فقط من خلال شرفة المنزل.

لذلك يَنصح الاعتماد على الأثاث الأرضي، مع عدد كبير من الوسائد الملونة والمريحة والتي يمكنك الجلوس عليها أيضًا. يضفي هذا التنسيق هالة مرحة على شرفة المنزل ويتيح الشعور بالمتعة والراحة في نفس الوقت. 

 

6- استخدم المظلة 

لن ترغب بتاتًا أن تكون جالسًا ومسترخيًا في شرفتك في يوم من أيام الشتاء القارص؛ ثم فجأة تتساقط عليك الأمطار الباردة، أو تعاندك شمس الصيف الحارة وتجعل من جلسة الشرفة غير مريحة أبدًا.

لذلك يفضَّل في تصميم الديكور لشرفة المنزل أن تقوم بوضع مظلة قابلة للطي فوق الشرفة، وتثبيتها جيدًا حتى تحميك من جميع العوامل الطبيعية. كما يستحسن اختيار المظلة ذات اللون الغامق حتى تُبرز ديكور شرفتك بشكل أفضل.

 

7- تصميم شرفة المنزل ذات المساحة الصغيرة

تصميم ديكور شرفة المنزل
تصميم ديكور شرفة المنزل – لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف

 

أكثر الأمور التي يواجهها الأشخاص في شرف منازلهم هو الضيق الشديد، حيث تكاد تقول على تلك المساحة أنها شرفة. لكن لا يعني ذلك أنه لا يمكننا استغلالها ووضع شيء بسيط، يمكنك وضع كرسي واحد فقط مع طاولة صغيرة كذلك. وإن كانت مساحة الشرفة تسمح أضف أصيصًا واحدًا من الأزهار التي تحبها.

كما يمكنك وضع الأثاث القابل للطي مثل الطاولة نصف دائرية والملتصقة على حائط الشرفة، والتي تسمح بتوفير مساحة إضافية على الأرضية. وفي النهاية ها أنت قد حصلت على شرفة متكاملة مع جميع المستلزمات رغم ضيق المساحة.

 

8- التنسيق باعتماد الخيزران

يعمد الكثيرون إلى اعتماد الخيزران في تصميم ديكور شرفة المنزل، لكونه يمنح الجالس راحة كبيرة ويوفر إضافة جذابة للمكان. والخيزران بشكل أساسي يليق بالأرائك المنبسطة ذات طاولات وكراسي من نفس النوعية. يمكنك اعتماد هذا التنسيق إن كنت من محبي الأرائك المصنوعة من الخيزران، مع إضافة عشب اصطناعي على الأرضية. وبهذه الإضافة فقد اكتملت صورة الشرفة الراقية و الحالمة.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course
تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

9- استخدام الخشب في شرفة المنزل 

يمكن الأخذ بعين الاعتبار المكونات الخاصة التي تُعتمد في أسطح الشرفات مثل خشب الصنوبر، والذي يعطي ارتفاعًا إضافيًّا لعلو الشرفة، أو الخشب الذي يستعمل في الأثاث مثل خشب الروطان.

تعد أنواع الخشب هذه موضة اعتمدها الكثيرون في الفترة الأخيرة من أجل تصميم الديكور الخاص بهم، كما أصبحت شيئًا لا بد منه ضمن شرفة محبي الخشب.

إن السطح والأثاث الخشبِيَّيْن معًا يضفيان على شرفة المنزل لمسة حميمة ودافئة، كما يتيح هالة مميزة قلّما تجدها في الشرفات الحديثة؛ حيث مُزج بين التصميم التقليدي والعصري بشكل جيد وخلق إضافة جديدة في مجال تصميم الديكور.

 

10- وضع أرجوحة 

من أفضل أفكار تصميم ديكور شرفة المنزل هو وضع أرجوحة عريضة مع تزيينات نباتية مثبتة عبر الحائط. تضفي الأرجوحة على المكان أناقة عصرية وتمنح شعورًا ممتعًا في نفس الوقت. وبهذا الأمر البسيط ستخلق مكانًا ينفع للجلوس والاسترخاء في وقت التعب، واللعب والمرح في أوقات أخرى. إن كان لديك أطفال صغار فستكون شرفة المنزل المكان المفضل لديهم بالتأكيد.

 

تمنح الشرفة شعورًا مميزًا لا يستشعره إلا من جرب السكن في شقق المدينة وخاض تجارب في منازل بدون شرفات. لذلك تعتبر الشرفة إضافة مهمة جدًا في المنازل، والذكي هو من قام بتزيينها بطريقة جذابة تجلب الأنظار إليها وتأسر انتباههم. وإن لم تكن قادرًا على تعيين خبراء تصميم الديكور لتزيين شرفتك على أحسن وجه، فكل ما عليك فعله هو الاعتماد على الأفكار المقدَّمة في هذا المقال، وحتمًا ستحول شرفة منزلك إلى ركن يغبطك الكثيرون عليه.

 

أما إن كانت لك أفكارك الخاصة ورغبت في تطبيقها على أرض الواقع، لكن مشكلتك الوحيدة تكمن في عدم معرفة الطريقة الصحيحة لذلك وجهلك لأساسيات تصميم الديكور، فلا تقلق؛ حيث إن أكاديمية طريق الجرافيك وفرت لك دورات مهمة ستمنحك كل المستلزمات الضرورية والتقنيات الهامة كي تصبح مصمم ديكور قادر على تطبيق أفكاره الخاصة بنجاح وليس الأمر متعلقًا فقط بشرفة المنزل فقط بل كذلك بكل مرافق المنزل خارجه وداخله.

تتميز هذه الدورات بكونها تلقن عن بعد، إذ تستطيع التعلم وأنت في منزلك دون أي قلق. مع منح شهادات معتمدة ومعترف بها دوليًا عند إتمامك لدروس الدورة.

من بين أهم الدورات التي ستكون عونًا حقيقيًا لك توجد دبلومة الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي، ودبلومة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل، وستحصل في كليهما على مواكبة شاملة لجميع الفصول من طرف أساتذة متخصصين في المجال مع ورشات تطبيقية تمكن من إجادة مجال تصميم الديكور إجادة تامة.

0الردود على "لتصميم ديكور شرفة المنزل .. إليك 10 أفكار لتصميم جيد بأقل التكاليف"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌