أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

أسواق بيع منتجات الجرافيك
أسواق بيع منتجات الجرافيك – أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

 

يرغب العديد من المصممين في زيادة دخلهم المالي، لذلك يلجأ أغلبهم إلى طرح تصاميمهم على أسواق بيع منتجات الجرافيك. لكن المنافسة الشديدة أبت إلا انتقاء الخبراء والمعروفين منهم على صعيد القطاع، أما المبتدئين فقد لا يحالفهم الحظ. لكن مع ما يشهده العالم من تطور سريع في التكنولوجيا والآلات الحديثة؛ نجد أن الإنترنت أتاح للكثيرين إمكانية نشر تصاميمهم بغية بيعها والحصول منها على أجر يساوي أجر موظف أو يزيد في كثير من الأحيان.

لقد انتشرت مجموعة كثيرة من المواقع الإلكترونية التي تمنح لمستخدميها من المصممين نشر منتجاتهم وبيعها بمقابل مناسب، لكن كثرتها جعلتنا نتسائل أيها أفضل وأيسر في التعامل؟ 

أما إذا كنت من محبي الجرافيك، وكنت قد قررت سلفًا الدخول إلى هذا المجال والعمل فيه كمصمم؛ لكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك، فنحن ننصحك بحضور دروس أكاديمية طريق الجرافيك التي توفر لك مجموعة من الدورات التي ستساعدك بلا شك في المعرفة الشاملة بالجرافيك، أدواته، وأساسياته، مع شهادة مضمونة تُخَوِّلك الانضمام إلى سوق الشغل بخبرة تساوي خبرة مصمم ماري العمل الحر لسنوات طِوال. ومن بين هذه الدورات، توجد دبلومة التصميم والجرافيك الشاملة، دورة تعليم واحتراف أدوبي فوتوشوب، ودورة أدوبي إلستريتور الشاملة.

 

كيف يمكنك بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت؟

وإن كنت من المتمكنين من المجال وعلى دراية تامة به، وتبحث عن أنسب الطرق لبيع تصاميمك، فإن  هذا المقال يوفر لك قائمة تضم أفضل أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت 

 

1- DesignCuts

هو سوق التصميم الأعلى تقييمًا في الفترة الحالية. يقدم الموقع مجموعة واسعة من منتجات الجرافيك عالية الجودة، والتي تمكن مستخدمي الموقع من شرائها واستخدامها بكل بساطة.

يمكنك الانخراط بسهولة في الموقع، كما يمكنك أن تضع فيه المنتجات التالية: 

– قوالب، مثل: بطاقات العمل- شعارات- منشورات- كتيبات- بطاقات ترحيبية- أطقم لواجهة المستخدم- وقوالب العروض التقديمية).

أنواع الخطوط، مثل: Display- Sans Serif- Script- Serif- وJapanese Fonts.

– فرش للفوتوشوب والاليستريتور.

كما يوفر الموقع إمكانية إنشاء متجر تضع فيه منتجات الجرافيك الخاصة بك وتصاميمك. ويمنح للراغبين في شراء المنتجات تسهيلات كبيرة وقسائم هدايا بين الحين والآخر 

 

2- TemplateMonster 

أسواق بيع منتجات الجرافيك
أسواق بيع منتجات الجرافيك – أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

 

يعد هذا الموقع من أفضل أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت, فهو يقدم الفرصة للمصممين بطرح منتجاتهم المتعلقة بالجرافيك. كل ما عليك فعله فقط هو إنشاء حساب على الموقع والتحقق منه، ثم اختر علامة “كن مؤلفًا”، واختر اسمك أو اسم علامتك التجارية والتي ستظهر على صفحتك في الموقع، ثم ابدأ بعدها في تحميل منتجاتك التي تريد بيعها. وأخيرًا انتظر موافقة الفريق التنفيذي؛ الذي سيراجع ما إذا كانت منتجاتك متطابقة مع متطلباتهم في أسرع وقت.

يمكن للمصمم أن يبيع في الموقع الإلكتروني العناصر التالية:

الشعارات.

– الخطوط.

– القوالب.

– رسوم توضيحية.

هوية شركة.

– خلفيات.

– تصاميم الشهادات.

كما يتميز هذا الموقع الإلكتروني بتقديم معدلات عمولة عالية، حيث إن المصممين الذين يقدمون منتجات الجرافيك الحصرية أو الرسومات يمكنهم الحصول على خصم بنسبة 65%.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلوم التصميم الداخلي والديكور - interior design diploma

دبلوم التصميم الداخلي و الديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.
دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي اونلاين

دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي

دبلومة الديكور و التصميم الداخلي, من اقوي الدبلومات المتخصصة في دراسة الديكور والتصميم الداخلي و الاظهار المعماري الخارجي عربيا وعالميا , يحصل الدارس علي شهادات معتمدة دوليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

3- Etsy

بالرغم من كون هذا الموقع معروفًا ببيع الأعمال اليدوية، إلا أنه يوجد فضاء واسع للمصممين حيث بإمكانهم رفع منتجاتهم وبيعها، مع أزيد من 40 مليون مشترٍ حول العالم.

للبدء في البيع؛ قم بتسجيل حسابك في الموقع ثم حمل معلومات منتجاتك مع صور احترافية لها، وابدأ في البيع.

يمكنك بيع العناصر التالية:

– القوالب الخاصة بالسيرة الذاتية.

– قوالب Instagram.

– قوالب CMS.

وفي هذا الموقع تحتاج إلى دفع رسوم المعاملات.

 

4- Creative Market 

أسواق بيع منتجات الجرافيك
أسواق بيع منتجات الجرافيك – أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

 

يتميز هذا الموقع الإلكتروني بعدم وجود قيود حصرية للأسعار، إذ يستطيع المصمم تحديدها بنفسه، ويأخذ عليها في كل عملية بيع 60% من الأرباح.

يمنح الموقع خاصية فتح متجر، تستطيع أن تعرض فيه مجموعة من منتجات الجرافيك منها:

– الرسومات.

– الشعارات.

– الخطوط.

– القوالب ( لوسائل التواصل الاجتماعي- بطاقات العمل- عروض تقديمية ونماذج تجريبية).

من مميزات هذا الموقع؛ توفير أدوات متعددة لإدارة متجر المصمم، ويسمح بتحميل منتجات جرافيك جديدة دون انتظار مراجعة فريق الموقع.

 

5- TurboSquid

يعتبر هذا الموقع الإلكتروني من أفضل أسواق بيع منتجات الجرافيك الخاصة بالتصاميم ثلاثية الأبعاد. فإذا كانت لك خبرة بهذا المجال، وكنت من ضمن الراغبين في بيع أصول ثلاثية الأبعاد، فهذا الموقع هو سبيلك الوحيد.

يتميز موقع TurboSquid بوجوده في سوق العمل لما يقارب عقدين من الزمن، حيث يضم مجموعة من الفئات المستخدمة في عدة صناعات مختلفة، نذكر منها: صناعة الأفلام، الألعاب، السيارات، والهندسة المعمارية.

فتستطيع تقديم منتجات الجرافيك ثلاثية الأبعاد الخاصة بك في الموقع والتربح، مع مساعدات من الموقع تيسر لك لقائك مع العميل.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

6- Behance

أسواق بيع منتجات الجرافيك
أسواق بيع منتجات الجرافيك – أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت

 

يندرج هذا الموقع تحت شركة أدوبي الشهيرة، ولا تجد مصممًا إلا وله حساب على Behance، مما يقدم احترافية عالية لمنتجات الجرافيك المعروضة.

إن الموقع يسمح ببناء معارض تقدَّم فيها  أعمال المصممين الفنية، مما يتيح إمكانية وصول العملاء إليها والبدء في عملبة البيع.

ولتنضم لمصممي الموقع تستطيع إنشاء حساب عليه، ووضع منتجاتك وتصاميمك، ثم يمكن للعملاء المستهدفين شرائها منها حسب المبلغ المتفق عليه.

 

7- 99Design

أحد أفضل أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت حاليًا. يتميز بتوفير إمكانية عرض طلبات التصميم على العملاء، بعدها ينتظر المصمم ردة فعل العميل، حيث إذا أعجبه فسيتم البيع بسهولة، وستربح أنت القيمة النقدية المخصصة لهذا العمل.

يتميز هذا الموقع بتسهيل التعامل بين المصممين والعملاء معًا، وتنظيم مسابقات خاصة بالتصميم تتيح للمبتدئين أخذ الخبرات. كما يوفر استشارات مجانية ومدفوعة سواء كنت مصممًا أو عميلًا. 

 

8- Art Web

يتميز هذا الموقع بعدم فرضه أي عمولة خاصة في بيع الأعمال الفنية، فهو يترك للمصمم اتخاذ القرار في تحديد المبلغ المناسب له.

يتميز موقع Art Web بخاصية إنشاء موقع مجاني، حيث يستطيع المصمم فيه طرح معرض يحتوي على منتجات الجرافيك الخاصة به والتي قد تصل إلى أكثر من 10 صور، ثم يبدأ في كسب المال بكل سهولة.

 

9- Big Cartel

هذا الموقع الإلكتروني من أكثر أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت شعبية، حيث يقصدها العديد من المصممين من أجل طرح منتجاتهم المختلفة، وكسب بعض المال جرّاء بيعهم إياها.

يتميز Big Cartel بتوفير خاصية إنشاء متجر مميز على الإنترنت. وكذا تقديم الأدوات المساعدة في أبحاث السوق، والتي ستعين المصمم على تتبع مسار أعماله بكل احترافية مع خطط متنوعة تتراوح ما بين 9.99 دولارًا شهريًّا لعرض 50 منتج، و19.99 دولارًا شهريًّا لعرض 500 منتج، كما يوجد العرض المجاني الذي يسمح بطرح 5 منتجات فقط.

 

10- Society6

يعد هذا الموقع الإلكتروني من أفضل الأسواق لبيع منتجات الجرافيك على الإنترنت خاصة بيع التصاميم المطبوعة سواء على القمصان، الأكواب، الحقائب، الوسائد، وأغلفة الجوال.

يتميز موقع Society6 بالسماح للمصممين fطرح تصاميم تتعلق بالديكور الداخلي، فنون الجدران، ونمط الحياة اليومية بشكل عام. فإن كانت لديك ميول تجاه الديكور الداخلي وترغب في كسب بعض المال منه، فإليك دورة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل الموجودة على موقع أكاديمية طريق الجرافيك، والتي ستجعل منك خبيرًا ينافس مصممي الديكور في هذا الموقع وغيره من المواقع الأخرى المشابهة.

 

إن العمل في مثل هذه الأسواق شيء صعب حقًا، خاصة للمبتدئين الذين ليس لهم خبرة بعد في المجال، وإن إيجاد مشترين في أيامك الأولى مستحيل في أغلب الأحيان، لذلك سيكون الأمر بالفعل محبطًا في البداية. إذا حدث ولم تجد أي عميل يشتري منك، لكن لا تقلق؛ فمع استمرارك في تقديم منتجات الجرافيك الخاصة بك دون استسلام، حتمًا سيلاحظك العملاء يومًا بعد يوم، وستبدأ بعدها في الحصول على الأرباح.

وإن كانت هذه المواقع الإلكترونية توفر كل السبل الممكنة لكي يلتقي المصمم والعميل في ظروف أحسن وأفضل، إلا أن أغلب هذه الأسواق يكون هدفها الوحيد هو ربح المال على ظهر مستخدميها؛ غير عابئة بسمعتها التي ستتضرر. لذلك وجب الحذر، وقراءة الأمور المتعلقة بالجانب المالي جيدًا قبل الانضمام إلى أي موقع.

ويبقى قرار بيع منتجات الجرافيك في هذه الأسواق بالنسبة لأي مصمم خير وسيلة لزيادة دخله المادي وهو نائم.

 

انظر أيضًا:

0الردود على "أفضل 10 أسواق بيع منتجات الجرافيك على الإنترنت"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌