منزل على النمط الفرنسي: تعرف على أساسيات تصميم منزل بالنمط الفرنسي

منزل على النمط الفرنسي: تعرف على أساسيات تصميم منزل بالنمط الفرنسي

منزل على النمط الفرنسي: تعرف على أساسيات تصميم منزل بالنمط الفرنسي

يُعرف عن التصميم الداخلي الفرنسي أنه تصميم يتوخى الفخامة والألوان الفاتحة واللمسة الملكية التي لا تحتاج لزينة مكلفة. فالحديث عن تصميم منزل على النمط الفرنسي أمراً متشعب. حيث أن، كل منزل أو شقة فرنسية ستجدها بطريقة تصميم داخلي مختلفة عن المنازل الفرنسية الأُخرى. لكن تتشارك جميعها في الفخامة والبساطة في اختيار الأثاث والستائر القرمزية الشفافة.

فديكور منزل على النمط الفرنسي ليس ديكوراً مثالي له قواعد صارمة، بل دائما ما يتيح لصاحب المنزل إدخال لمسته الخاصة وتاريخه وحتى فلكلوره الخاص ولو لم يكن فرنسيًا. لذا، يعد نمط التصميم الفرنسي من أكثر طرق التصميم مرونة وأكثرها قابلية للتعديل والتطور. 

سنتعرف معًا في هذا المقال أولًا على خصائص نمط التصميم الفرنسي، ثم  على أساسيات تصميم منزل على النمط الفرنسي. 

انظر أيضًا:

خصائص نمط التصميم الفرنسي 

  •  الديكور الفرنسي مترف.
  •   يستخدم ألوان فاتحة.
  •  مرايا وأثاث المنزل مصنوعة من المعادن مثل النحاس والبرونز. 
  •  يستخدم التحف العتيقة.
  •  يأتي بقوالب جاهزة. 
  •  يستخدم  الذهب في تزيين للديكور.
  •  يستخدم الباركيه أو البلاط المصقول على الأرضيات.
  • ذو أسقف مرتفعة. 

التصميم الداخلي ل منزل على النمط الفرنسي

استخدام الخيال المعماري الخاص بك

يمكن أن لا تعيش في شقة على طراز  متخم بالفخامة، لكن مهما كانت الأصول المعمارية التي ينعم بها منزلك أعرضها. اختر طلاءً يُكمل أرضياتك المزخرفة بالبلاط الخزفي. اختر ثُريا رائعة للأضواء تلفت الانتباه إلى أسقفك العالية، المهم أن تدخل لمستك وذوقك الخاص في التصميم فكل منزل فرنسي هو نمط تصميم خاص لحد ما. 

منزل بالنمط الفرنسي
تعرف على خصائص تصميم منزل بالنمط الفرنسي
انظر أيضًا:

التعتيق 

لدى الفرنسيين تقدير معين للتحف العتيقة، فبعض عناصر الديكور تصبح أكثر جمالًا كلما تقدم عمرها. 

يمكن للمرآة العتيقة المليئة بعلامات تدل على زمنها الطويل مثل الأكسدة والخدوش، أن تضفي إحساسًا بالتاريخ والِقدم على غرفة لا يمكن لأي شيء جديد ولامع أن يفعلها. كذلك، ألوان الجدران المعتقة يمكن طلاء الجدران بألوان جديدة واستخدام مواد العتيق التي تجعل الألوان تبدو أكثر تقدمًا في العمر. فالنصيحة هي قدر التاريخ عندما تراه.

استخدام الذهب أثناء تصميم منزل بالنمط الفرنسي

البهجة هي ركيزة أساسية من أعمدة الديكورات الداخلية الباريسية، وغالبًا ما تكون اللمسة الذهبية هي المفتاح لتحقيق ذلك. 

يمكن لإطار من الذهب يتدلى فوق مدفأة، أو زوج من أرجل الطاولة مطلية بالذهب العتيق. وخيارات لا حصر لها يمكنها أن تضفي على منزلك فخامة الديكور الملكي. تأكد من حصولك على لمسة ذهبية في كل غرفة في المنزل.

انظر أيضًا:

التزيين باستخدام التحف الأوروبية

التحف ضرورية لكل منزل حديث، لكنها تبدو  في الديكورات الداخلية الباريسية وكأنها جزء المنزل وليست للزينة. لذا، هي عنصر أساسي لكل منزل فرنسي. 

تميل تصاميم المنازل الفرنسية إلى عرض التحف الأوروبية بشكلٍ طبيعي غير متكّلف ولا مبالغ فيه. فتجد في أغلب المنازل الفرنسية تحف تماثيل الملوك الفرنسيين السابقين مثل لويس السادس عشر، الخامس عشر، ولويس الرابع عشر. 

اجعل منظر المنزل هادئًا

لا مكان للألوان الجريئة- الصارخة والمتوهجة عند تصميم منزل بالنمط الفرنسي- الباريسي الأنيق؛ فالديكور الفرنسي كله يتعلق بإنشاء لوحة خافتة تتيح للقطع الأنيقة والأنماط والتشطيبات الممتعة أن تظهر. 

ضع في اعتبارك مخطط أحادي اللون لطبقات من اللون الرمادي مع لمسات معدنية. أو قم بطلاء جدرانك بلون أخضر طباشيري أو لون يضفى إحساس دافئ. أضف لحظات صغيرة من الألوان عبر اللمسات أو الفن والزخرفة على الجدران. 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين
دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

الكريستال عند تصميم منزل بالمنط الفرنسي

يعد استخدام الأثاث والزين المصنوعة من الكريستال أمراً ضرورياً في المنزل الفرنسي؛ وذلك لإضفاء الجو الملكي المترف. فيمكن مثلًا استخدام الثريات الكريستال التي غالًا ما توجد في كل مكان في المنازل الباريسية. 

يميل الفرنسيون لاستخدام الثريات والنجف الكريستالي في غرف أطفالهم. وكذلك في المطبخ يمكن استخدام نجفة كريستال صغيرة تعمل بمثابة مصباح. 

العصرية في المنازل الفرنسية

التحف شائعة في الديكورات الداخلية الباريسية ، لكنها ليست اللعبة الوحيدة في المدينة.

 كثيرًا ما يبشر الفرنسيون بالحداثة باعتبارها أحد منتجاتهم. لذا، تتماشى القطع الحداثية بشكل جميل مع القطع مع الزمن والتاريخ في المنزل الفرنسي. يعد الأثاث المبسط والمثير للجدل هو التطابق المثالي لتلك التفاصيل المعمارية المختلطة.

انظر أيضًا:

 

استخدام الستائر العريقة

يحتاج كل تصميم داخلي باريسي أنيق إلى عنصر رومانسي آسر، والستائر العريقة العالية التي تغطي الوسادة على الأرض هي المرشح المثالي. 

عادة ما يكون الحرير هو المادة المفضلة في الستائر التي تركب على الشرفات والنوافذ المظلة على الخارج ولكن يمكن أن يكون الكتان جميلًا بنفس القدر مع زخرفات أنيقة. 

زراعة زهور بألوان غير صارخة

باقة من الزهور هي اللمسة النهائية المثالية لغرفة باريسية أنيقة ، ولكن لا تندهش كثيرًا مع التنسيقات المتقنة مع مزيج من الألوان والزهور. ما عليك سوى تخزين سيقان نوع واحد من الأزهار ، سواء كانت ورودًا أو كوبية أو أيًا كان ما تريده، وستجد القوة في الأرقام.

ديكور غرفة المعيشة في الأسلوب الكلاسيكي الفرنسي

يفضل استخدام الأثاث الناعم البسيط أن تختار لها تنجيده أنيقة مزخرفة، مع مساند خشبية عالية، ولون الكراسي والأرائك يمكن أن تتنوع بين الرمادي، البني، البيجي أو الأبيض فكلها ألوان فاتحة تناسب الديكور الفرنسي. ويمكن أن نستعمل نفس الألوان مع الخزائن وطاولة القهوة.

يمكن أن تصنع المنضدة الرئيسية في غرفة المعيشة من الخشب مع إضافة بعض المنحوتات المعدنية المحنية عليها ومزينة بالعديد من النقوش والزركشات.

لا يمكن أن نتجاهل الجزء الجمالي في التزيين على الإطلاق، حيث يمكن أن نضع صوراً على جدران غرفة المعيشة. بالإضافة إلى المرايا الجدارية.

يمكن استخدام  مصابيح على الطاولة، أو شمعدانات أنيقة، ومزهريات كبيرة. بالإضافة إلى، الموقد وستائر الشيفون الشفافة وذات اللون الفاتح مع الوسائد المطرزة بالذهب. 

انظر أيضًا:

 

الديكور الداخلي لغرفة النوم الفرنسية

كما أخذنا بعين الاعتبار سابقاً بأن الجدران يجب أن تكون مطلية بالألوان الفاتحة. فإن غرفة النوم ستبدو رائعة بالظلال الترابية من الألوان مع تدرج سلس إلى اللون الذهبي. بالإضافة لذلك، يمكنك إكمال هذا التدرج بأن تبدأ بتغطية أرضية الغرفة بالكامل بالسجادة الناعمة ذات الألوان الترابية أو ألوان متدرجة من اللون البيجي. وهو لون الرمال الصفراء المائلة للأبيض الكريمي. 

أما السرير الذي يعتبر قطعة أساسية لأي غرفة نوم، فيمكن أن يكون مصممًا على الطراز الروماني الملكي. فضلاً عن إضافة إضافات واضحة من القوالب المصنعة سابقاً معه، يمكنك أت يغطى الجزء الأمامي من السرير بجلد خفيف وتوضع الوسائد والمخدات التزيينية بشكل متجانس مع التصميم العام للسرير. بشكل عام يفضل اللون الأبيض للسرير مع خزانة الملابس وخزانة الدروج الخاصة وخزانة المجوهرات. يضاف إلى الغرفة الصور الجدارية المختلفة، المرايا، الشمعدانات، والمزهريات الكبيرة. 

ديكور الحمام الفرنسي

منزل بالنمط الفرنسي
تعرف على خصائص تصميم منزل بالنمط الفرنسي

يجب أن يكون الحمام مضاءً بشكل جيد قدر الإمكان، حتى مع وجود النافذة التي تعتبر ميزة ثانوية في الحمام الفرنسي. علاوة على ذلك، يمكنك تزويد الحمام بالعديد من أجهزة الإضاءة الصناعية. فيمكنك استخدام إضاءة جدارية مع وإضاءة على السقف. فكلاهما معاً تزودان الحمام بإضاءة إضافية تضفي عليه فسحة أكبر. وبشكل عام يجب أن تكون إضاءة الحمام بين اللونين الأبيض والأبيض المائل للأزرق.

 أما إذا أردت أن تجعل الحمام أكثر رومانسية: يمكنك أن تغطي الجدران بورق الجدران المقاوم للرطوبة مع زخرفات نباتية جميلة.

انظر أيضًا:

 

نصائح لتزيين الحمام الخاص بك على النمط الفرنسي

  •  تذكر بأنه يجب أن يتسم الديكور الداخلي بالبساطة والهدوء.
  •  يجب أن يكون التصميم أنيقاً بشكل عام.
  •  لا تكثر من استعمال الإكسسوارات والملحقات. 
  •  حاول عند اختيارك الأثاث مثل أرفف المناشف والمقاعد أن يكون النموذج المختار مطابق للألوان والإضاءة.
  •  استخدم القوالب الجاهزة المكملة للديكور، فهي تساعد على إكمال المنظر العام للحمام.
  •  لا تفرط من استخدام الذهب في الزينة.

 

يمكن أن يكون نمط التصميم الفرنسي من أكثر الأنماط التي تأثر بها نمط التصميم والديكور العربي في الشام وشمال أفريقيا. لذا، إن كنت ترغب في تحويل ديكور منزلك للنمط الفرنسي تذكر أن نمط التصميم الفرنسي متداخل لدرجة بعيدة مع نمط تصميم المنزل العربي الحديث. 

انظر أيضًا: منزل على النمط الفرنسي: تعرف على أساسيات تصميم منزل بالنمط الفرنسي

0الردود على "منزل على النمط الفرنسي: تعرف على أساسيات تصميم منزل بالنمط الفرنسي"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
متاح
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
متاح
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

Copy link