أكثر تصميمات المتاحف شهرة وغرابة حول العالم

أكثر تصاميم المتاحف شهرة في العالم

متحف آن دي ستروم في بلجيكا تصميمات المتاحف - معماري

تصميمات المتاحف تنتشر تقريبًا في كُل عواصم العالم بتصميمات رائعة ومميزة تبرز ما بداخلها من تحف ومفتنيات. ولكن أفضلها على الإطلاق هي التصاميم التي تبارى مهندسي المعمار على إبداعها بشكل أدهش الجميع. سنتعرف في هذا المقال على أشهر تصميمات المتاحف الغريبة، الملفتة للأنظار والملهمة. فإذا كنت أحد محبي المباني الخلابة والتحف في آنٍ واحد إليك تصميمات المتاحف الآتية..

انظر أيضًا:

متحف نيتيروي للفن الحديث بالبرازيل

تصميم المتاحف متحف نيتيروي للفن الحديث بالبرازيل- معماري

تظهر الصورة المظهر الخارجي لمتحف نيتيروي للفن الحديث. والذي يشبه إلى حد كبير الصدفة المقلوبة ويقع على مساحة مائية تحيط بالمبنى، وتستطيع رؤيته يُعانق أفق المدينة مع المباني الشاهقة.تم بناء متحف نيتيري للفن الحديث وهو أحد أشهر تصميمات المتاحف على الإطلاق في عام 1996. وقد تم تصميمه على يد كل من المهندس المعماري البرازيلي الشهير أوسكار نيماير بالتعاون مع المهندس الإنشائي برونو كونتاريني.

 يقع المتحف في مدينة نيتيروي بالقرب ريو دي جانيرو. يتكون  الهيكل من شكل صحن على منحدر فوق خليج جوانابارا الخلًاب، ويوفر للزوار مناظر بانورامية رائعة. يُظهر تصميم المبنى ولع المهندس نيماير بالمنحنيات، فقد أراد أن يبدو الهيكل وكأنه ينمو من الأرض مثلما تنمو الزهرة من الصخور. بالإضافة إلى أنه تحيط بالمتحف بركة تنعكس صورته عليها، ويستخدم السياح منحدر دائري مغطى بالسجاد الأحمر للدخول.

متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا

يقع متحف غوغنهايم بلباو في إقليم الباسك الإسباني على إحدى ضفتي نهر نيرفيون. وبذلك يأتي كتصميم أيقونة منحوتة ومصنوعة من التيتانيوم والحجر الجيري والزجاج على يد المهندس المعماري الأمريكي العظيم فرانك جيري. تم تشبيه تصميم المتحف الذي يضم الكثير من الالتواءات بباقة من الزهور تخرج من القارب، ولكن لهندسة المتحف الشهيرة الآن تأثير قوي على السياحة في المدينة. فبعد الافتتاح في عام 1997 عزّز المتحف اقتصاد السياحة في بلباو وأعاد تنشيط منطقة ميناء بلباو الصناعي. وقد تم تسمية وتوثيق هذأ الأثر جيدًا باسم تأثير بلباو.

متحف الهيرميتاج

تصميمات المتاحف متحف الهيرميتاج - معماري

تظهر التحفة المعمارية في تصميمات المتاحف الذهبية التي تُحاكي موضة المتحف الحديثة والتي غالبًا ما تتميز بدمج اللونين بالأبيض مع الرمادي. 

يظل متحف هيرميتاج الذهبي  في سانت بطرسبرغ  بروسيا يذهل الزوار والسكان المحليين على حد سواء. تأسس المتحف عام 1754 على يد كاترين العظمى وهو مفتوح للجمهور منذ عام 1852. ويقع المتحف على ضفاف نهر نيفا ويضم 2.7 مليون عمل فني متنوع.

لا تدع المظهر الخارجي الفائق على الطراز الباروكي يخدعك، لأن الديكور الداخلي للمتحف أيضًا جميل للغاية. في غرفة ملاشي تم استخدام تقنية “الفسيفساء الروسية”. وهي إحدى تقنيات الديكور الروسية لإنشاء أنماط معقدة وجميلة. تتطابق أعمدة المتحف المزينة بالفسيفساء مع اللمسات الذهبية. لكن بالإضافة إلى المظهر الخارجي المتقن للمبنى.

تصميمات المتاحف ومتحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي الذي صممه المهندس المعماري آي ام باي الحائز على جائزة بريتزكر المعمارية، على قبالة الواجهة البحرية لشبه جزيرة الدوحة. ويتكون من مبنى رئيسي مكون من 5 طوابق مع جناح تعليمي مجاور متصل بفناء مركزي كبير.

على الرغم من افتتاحه قريبًا وبالتحديد في عام 2008، لكن المعماري باي عاد إلى العمارة الإسلامية القديمة في تصميمه للمتحف. ولا سيما لعمارة مسجد ابن طولون الموجود في القاهرة. يتميز المتحف بردهة ذات قبة عالية عالية داخل برج مركزي وكوة تلتقط وتعكس الضوء المنقوش. توفر النافذة التي يبلغ ارتفاعها 45 مترًا. وبذلك توفر مشهدًا خلابًا على الجانب الشمالي مناظر بانورامية للخليج  البحري. وتكمل الأنماط الهندسية المجموعة الواسعة للفن الإسلامي في المتحف.

مؤسسة لويس فويتون في فرنسا

مؤسسة لويس فويتون في فرنسا تصميمات المتاحف - معماري

تقع مؤسسة لويس فويتون في منطقة “بو دي بولوني” على الجانب الغربي من باريس. تتكون المؤسسة من طابقين وتضم 11 معرضًا بأحجام مختلفة، بذلك يتميز المبنى الرئيسي بأنه واحد من أجمل تصميمات المتاحف في فرنسا.

تعد المؤسسة متحف ومركز ثقافي في نفس الوقت. وتم إنشاؤها لدعم الفنون الحديثة وتعد أحد تصميمات المتاحف الأغرب في العالم. تكلف بناء المتحف الذي افتُتح في عام 2014 حوالي 143 مليون دولار وصممه المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري. والذي سعى  للحصول على الإلهام في أشكال تشبه السحابة. لكن صمم مبنى لويس فويتون لتحدي الجاذبية فالمبى تبدو بعض أجزاءه وكأنها آيلة السقوط لكنها لا تسقط. وكذلك تعمد جيري إثارة التصدعات البصرية التي تعيد تفسير المنظورات. ويحفل المتحف بالكثير من الهياكل الزجاجية الضخمة الأخرى في المدينة وأبرزها Grand Palais.

تصميمات المتاحف ومتحف التصميم حولون

من ضمن تصميمات المتاحف الرائعة وُصمم على يد المهندس المعماري والمصمم الصناعي الإسرائيلي رون أراد. في عام 2010 في مدينة حولون بإسرائيل افتتح شترستوك هذا المتحف، وبذلك هو أول متحف في البلاد مخصص للتصميم والثقافة المعاصرة. يدعم المتحف برنامج التجديد الحضري المستمر منذ عشرين عامًا في حولون. 

تدعم الشرائط الفولاذية وتتدفق حول سلسلة من مساحات المعرض الداخلية الشبيهة بالصناديق. ويمكن رؤية عناصر تصميم “الأشرطة الفولاذية” وهي تقنية جديدة أصبحت رائجة في تصميمات المتاحف والمباني العصرية داخل وخارج الهيكل وهي تقنية استخدمها أراد في تصميمات أخرى أيضًا. الواجهة الخارجية لمتحف التصميم حولون في إسرائيل تتميز بكونها رمادية اللون وبها أشرطة فولاذية بلون الصدأ على السطح.  

انظر أيضًا:

متحف هانوي في فيتنام

متحف هانوي في فيتنام تصميمات المتاحف - معماري

هذا المبنى الهرمي المقلوب في فيتنام محاط بمتنزه ويعرض قطعًا أثرية من تاريخ هانوي الذي يبلغ 1000 عام. وافتتح المتحف في عام 2010 وهو من أفضل تصميمات المتاحف وأجملها. تم تصميم المتحف على يد المعماري جي ام بي، ويتكامل مظهر المتحف مع أحواض المياه في الحديقة والقرى التقليدية في المدينة. وفقًا للمهندس المعماري، يحتوي المبنى المربع على ردهة دائرية تتيح الوصول إلى مستويات المعرض الثلاثة. وبذلك عندما ينظر الزوار من المتحف، فإنهم يشعرون وكأنهم يسبحون فوق مناظر الطبيعة. يوفر الشكل الهرمي المقلوب أيضًا الظل للمستويات السفلية ويعزز كفاءة الطاقة في المبنى.

يظهر في الصورة الشكل الخارجي لمتحف هانوي في فيتنام. فيبدو المبنى على شكل هرم مقلوب، كما تظهر في الصورة منحوتات لحيوانات في المقدمة. يعرض متحف هانوي القطع الأثرية من تاريخ هانوي الممتد 1000 عام وتاريخ فيتنام، ثقافتها، تراثها وهندستها المعمارية.

متحف سومايا في المكسيك

أسسه كارلوس سليم أحد أغنى الأغنياء في العالم متحف سومايا في مكسيكو سيتي الذي افتتح في الأصل في عام 1994. ويضم مجموعة واسعة من الفنون من المكسيك وأوروبا. لأن المتحف يضم أكبر عدد من منحوتات الفنان الفرنسي رودين خارج فرنسا، أصبح شعبيًا للغاية بين الزوار الفرنسيين.

يمتلك واحدة من أجمل تصميمات المتاحف. وصمم المهندس المعماري المكسيكي فرناندو روميرو ساحة بلازا كارسو الملحقة بالمتحف والتي تبلغ تكلفتها 47 مليون يورو. وهي عبارة عن هيكل فضي غير متماثل تذكر أشكاله المقولبة الأعمال النحتية لرودين. لأن الجزء الخارجي من المبنى المكون من 6 طوابق ومن 16000 لوح من الألومنيوم سداسي الأضلاع، فإنه يعطي في الغالب انطباعًا للمشاهد بأنه يلمع.

المبنى الجديد الذي تمت إضافته إلى مجمع المتحف في عام 2011 يتميز أيضًا بسقف شبه شفاف يسمح بإضاءة الطابق العلوي بواسطة أشعة الشمس المباشرة. وتتكون الواجهة الأمامية للمتحف من صفائح الألمنيوم. يضم المتحف في مكسيكو سيتي 66000 عمل فني يعود بعضها إلى ثلاثبن قرنًا مضت. 

المتحف اليهودي في ألمانيا

تصميمات المتاحف والمتحف اليهودي في ألمانيا - معماري

تصميمات المتاحف الغريبة لا تنتهي منها هذا المجمع الذي يقع في شارع ليندا ببرلين والذي تم افتتاحه في عام 2001. ويتألف من مبنى قديم على الطراز الباروكي وإضافة أحدث صممها المهندس المعماري البولندي الأمريكي دانيال ليبسكيند.

وفقًا لموقع المتحف على الإنترنت، يبني ليبسكيند منعرجًا بواجهة من التيتانيوم والزنك ويتميز بمحاور تحت الأرض وجدران مائلك بزاوية وفراغات خرسانية عارية بدون تدفئة أو تكييف. 

كان الهدف الرئيسي من المتحف هو إعادة سرد التاريخ الألماني اليهودي بكل تعقيداته ومشاكله. أو إتاحة الفرصة للزوار من أجل الشعور بعدم الأمان أو الارتباك عند النظر إلى المتحف وهو ما يدل على تاريخ اليهود في ألمانيا من وجهة نظرهم. وبلك جاءت تسمية المشروع “ما بين السطور” من قبل ليبسكيند نفسه، للدلالة على أن المشروع له مغزى عليك أن تفهمه بأن تزوره وتقرأ ما بين سطوره.

تظهر في الصورة الواجهة الخارجية للمتحف اليهودي في برلين التي تتكون من زجاج رمادي غامق مائل.ويظهر أيضًا فناء أمام المبنى الأحدث في المتحف اليهودي في برلين.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم التصميم الداخلي والديكور - interior design diploma
دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

متحف اوردوس في الصين

تم تصميم متحف اوردوس من قبل شركة ماد للتصميم المعماري وتم تسليم المشروع والافتتاح في عام 2011. المتحف يمتلك أحد تصميمات المتاحف المميزة وهو مصنوع من البلاط المعدني المصقول. بذلك يمكنه مقاومة العواصف الرملية المتكررة والشتاء القارس في المنطقة. كما توجد في الداخل المعارض الفنية في نقاط أصغر متصلة بالجسور. توفر مجموعة كبيرة من المناور الضوء الطبيعي داخل النقطة.

من الإضافات المثيرة للاهتمام حديقة داخلية مضاءة بشكل طبيعي من أجد الموظفين والباحثين في مكتب المتحف. تقع بلدة أوردوس  في صحراء جوبي الصينية، وهي مدينة جديدة بدأت البناء في عام 2004 وسميت مدينة الأشباح الحديثة. والمدينة التي ولدت ميتًا، واليوتوبيا الفاشلة بسبب افتقارها إلى السكان تم تصميم التنفيذ المتحف عليها بفرض جلب الأنظار إليها. وتتكون واجهة المتحف الأمامية من بلاطات معدنية ويبدو هيكل المبنى دائري.

مركز بومبيدو في فرنسا

على مدار الأربعين عامًا الماضية تم تسمية مركز بومبيدو في باريس بالعديد من الأسماء، مثل مبنى كينغ كونغ المعماري إلى مشروع بناء متضخم مع سقالات لا تنتهي أبدًا. لكن المبنى الحديث الأكثر شهرة في المدينة أصبح ببطء كنزًا محبوبًا، ويتم الإشادة به الآن نظرًا لتصميمه متعدد الألوان وديكوره الداخلي المميز.

تم تصميم المتحف على يد كل من المعماريين رينزو بيانو وريتشارد روجرز، إلى جانب مهندسي شركة اغوب و شركة جيانفرانكو فرانشيني، الذين صمموا الهيكل ليكون مساحة داخلية مرنة خالية من الأعمدة من أجل المعارض وهي مهمة تصميمي صعبة ودقيقة.تم تصميم مركز جورج بومبيدو (1977) بأسلوب الهندسة المعمارية عالية التقنية. 

يحتل متحف بومبيدو مكانة راسخة في الثقافة الفرنسية. وفي قائمة أفضل تصميمات المتاحف لدرجة أن الحكومة وافقت للتو على عملية تجميل بقيمة 106 مليون دولار عام 2017. كما يعد المتحف واحد من أشهر المواقع السياحية في المدينة. الواجهة الخارجية لمركز بومبيدو في فرنسا عبارة عن العديد من الحزم الفولاذية والهياكل المعدنية.

انظر أيضًا:

متحف التاريخ العسكري بألمانيا

متحف التاريخ العسكري بألمانيا تصميمات المتاحف - معماري

يقع متحف بندسواهير للتاريخ العسكري وهو متحف تابع للقوات المسلحة الألمانية في مدينة دريسدن الألمانية. وقد تم تصميمه بواسطة المهندس المعماري الأمريكي دانيال ليبسكيند.

يتكون المتحف من جزأين منفصلين الجزء الأول ترسانة تم بناؤها في سبعينيات القرن التاسع عشر. بالإضافة إلى ملحق جديد صممه وأكمله المعماري دانيال ليبسكيند في عام 2011. يعد متحف بوندسوير للتاريخ العسكري مثالًا رائعًا على كيفية مزج المؤسسات الثقافية مع الحداثة والتاريخ.

تتكون القطعة المعمارية للمتحف التي يبدو شكلها كالإسفين من خمسة طوابق الفولاذ والزجاج لقطع قلب الهيكل القديم. توفر منصة المشاهدة على السطح التي يبلغ ارتفاعها 98 قدمًا إطلالة على أفق  مدينة دريسدن الخلّاب إلى الغرب. بينما تشير في الاتجاه المعاكس نحو مصدر القنابل النارية التي دمرت المدينة في عام 1945.

من أهم ما يجعل هذا المتحف يحتل مكانة مميزة في قائمة أفضل تصميمات المتاحف حول العالم، أنه عندما كانت الحكومة غير متأكد من مدى توافق المتحف مع برنامج دولة ألمانية موحدة حديثًا قامت بإغلاق المتحف في عام 1989. ولكن عادت وافتتحته مرة أخرى بعد تكليف ليبسكيند بتصميم إعادة فتح المتحف.

قال ليبسكيند: “لم يكن في نيتي الحفاظ على واجهة المتحف وإضافة امتداد غير مرئي في الخلف. كنت أرغب في إنشاء مقاطعة جريئة، وتفكك أساسي، لاختراق الترسانة التاريخية وخلق تجربة جديدة. ولكن من المؤكد أنه ستشار الهندسة المعمارية الجمهور في أعمق قضية تتعلق بكيفية تنظيم العنف وكيف يتشابك التاريخ العسكري ومصير المدينة”. واجهة المبنى تتميز باللون الأسود مع وجود أعمدة تحيط بالمدخل، كما يوجد هيكل فولاذي وزجاجي على شكل إسفين.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course
تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

متحف مدينة الفنون والعلوم

أحد تصميمات المتاحف المميزة وصُمم بواسطة المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا. يقع المتحف في فالنسيا بإسبانيا، ويعد وجهة سياحية مهمة منذ افتتاح أول ملحقاته في عام 1998 وهو مبنى “هيميسفيرك”. والذي يشبه العين العملاقة. 

تعد المدينة متحف تفاعلي للعلوم يشبه الهيكل العظمي للحوت مزود بقية سماوية كبيرة وسينما بتقنية IMAX. كما يضم المجمع أيضًا حديقة الأوقيانوغرافية في الهواء الطلق صممها فيليكس كانديلا ودار أوبرا وقاعة للحفلات الموسيقية وحديقة منحوتة في الهواء الطلق.

تعد مدينة الفنون والعلوم أكبر مجموعة من أعمال كالاترافا وليست عمليًا معماريًا واحدًا، ولكن على الرغم من جمالها لم تسلم من الإنتقاد. تضخمت التكلفة النهائية إلى أكثر من مليار يورو وهي أربعة أضعاف التقديرات الأولية. ومنذ افتتاح قاعة العروض في عام 2005 اشتكت السلطات من الأسقف المتسربة. وبذلك فإن حاجة المكان مُلحة إلى الصيانة. واجهة المتحف بيضاء وتوجد بركة ضحلة في المقدمة تحيط بالهيكل. 

متحف آن دي ستروم في بلجيكا

متحف آن دي ستروم في بلجيكا تصميمات المتاحف - معماري

يُعرف بأكبر متحف في أنتويرب ومعروف أيضًا باسم MAS. يتميز بإطلالات على المدينة وأكثر من 500000 قطعة فنية تحكي قصصًا عن المدينة ونهر شيلدت والميناء. يعكس تصميم المبنى علاقة مدينة أنتويرب المهمة بالمياه، وذلك باستخدام مستويات متعددة من الزجاج الممزق. المبنى أيضًا عبارة عن مخزن ضخم ومعاصر مستوحى من مستودعات القرن التاسع عشر التي كانت نموذجية للحي. تُظهِر الصورة الشكل الخارجي لمتحف آن دي ستروم في بلجيكا الواجهة الهندسية لونها بني وبرتقالي وتتكون من الآجر والزجاج.

متحف ماكسي الوطني في إيطاليا

من تصميمات المتاحف المُميزة بواسطة المهندسة المعمارية العراقية والعالمية الراحلة زها حديد. متحف ماكسي الوطني في روما مخصص للفن والعمارة الحديثة. تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في عام 2000، واستغرق بناؤه أكثر من 10 سنوات، لكن كان الأمر يستحق الانتظار. ففي عام 2010 فاز تصميم المتحف بجائزة إستيرلينغ للهندسة المعمارية التي يمنحها المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين. صممت حديد المبنى الذي يقع في موقع ثكنة عسكرية سابقة. فكان بمثابة إضافة معمارية للتاريخ المعماري الثري التي بنيت عليها روما. 

تصف صحيفة الغارديان البريطانية الشهيرة المتحف بأنه “تكوين ثني الأنابيب مستطيلة، وتداخل، تقاطع وتتراكم فوق بعضها البعض”. من الخارج تظهر النتوءات الخرسانية الضخمة والعملاقة وزنها. ولكن داخل المتحف توجد مجموعة متعرجة من المعارض المليئة بالضوء والجدران المنحنية والحلقات غير المتوقعة”.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course
تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

معرض الفنون في ألبرتا في كندا

يحتوي هذا المعرض الفني العام الموجود في وسط مدينة إدمونتون ألبرتا في كندا على مجموعة تضم أكثر من 6000 عمل فني معاصر. ولكن الميزة الأكثر لفتًا للنظر هي غرابة المبنى. تم تصميم المتحف بواسطة المهندس المعماري الشهير  راندل توت. يظهر الهيكل الرئيسي كشريط ضخم من الفولاذ المقاوم للصدأ يلتف حول الداخل وعبره.

تمثل الخطوط التي يطلق عليها “بورياليس” الشفق القطبي، وهو أمر شائع الحدوث في سماء إدمونتون الليلية. البورياليس هو العامل المحدد للواجهة، ولكنه أيضًا يتسلل عبر الجزء الداخلي للمعرض ويشكل حتى مظلة السقف.

متحف Neue Nationalgalerie في ألمانيا

 

 

متحف Neue Nationalgalerie في ألمانيا تصميمات المتاحف - معماري

 

تم تصميم المعرض الوطني الجديد في جنوب غرب برلين من قبل المعمارى ميس فان دير روه، واكتمل بناؤه في عام 1968. ويعد من تصميمات المتاحف الغريبة والمُميزة. ينصب هدف المتحف الرئيسي على التحف الفنية التي راجت في بداية عشرينات القرن الماضي. وقد وصف المبنى بأنه “معبد من الزجاج” ويتكون من صندوق فولاذي وزجاجي مهيب يقع في مدينة كريترفروم، بالقرب من مجموعة من المباني الثقافية الأخرى. استوحى ميس تصميم المبنى من الطراز الكلاسيكي ليكون خاليًا من الأعمدة الداعمة بالداخل، مما يخلق جناحًا مفتوحًا ومتجدد الهواء على مستوى الشارع ببهو داخلي نادراً ما تراها في المباني

تقع صالات المتحف تحت الأرض، وقد فازت الشركة السويسرية هيروز وموتون مؤخرًا بمناقصة لتوسيع المبنى. ولكن من المؤكد أن خطة التوسيع الجديدة. ستؤدي إلى إضافة المزيد من أعمال القرن العشرين إلى المتحف القديم، بذلك سيتم ربطه بمبنى جديد عبر نفق تحت الأرض. تُظهِر الصورة الجزء الخارجي من المتحف مع السقف الفولاذي المسطح وجدران المبنى ذات النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلوم التصميم الداخلي و الديكور و الإظهار المعماري الشامل

دبلوم التصميم الداخلي والديكور - interior design diploma
دبلوم في التصميم الداخلي و الديكور , اسس تصميم وتوزيع الأثاث, تصميم و توزيع الإضاءات و الخامات وفهم نظريات وقواعد اختيار الألوان للتصميم الداخلي, مشاريع متعددة علي ستايلات التصميم الداخلي.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

تصميمات المتاحف ومتحف سلفادور دالي

يقع المتحف في مدينة سانت بطرسبرغ بفلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. تمت تسميته على اسم رائد الفن السريالي سلفادور دالي ومن الهيكل فإن المتحف يبدو كأحد تصميمات المتاحف السريالية. فلا يمكنك أن تفهم المغزى من الشكل من أول مرة. 

لأن سلفادور دالي اشتعر ببعض الأعمال الفنية المذهلة وغير العادية خلال حقبته، وذلك فليس من المستغرب أن يكون المبنى المخصص لعمله رائعًا بنفس القدر. تم تصميم متحف سلفادور دالي بواسطة  المهندس المعماري يان ويماوث. هيكل المتحف يتميز بفقاعة زجاجية جيوديسية كبيرة وتُعرف باسم ” الألغاز “. وبذلك تشير إلى لوحات سلفادور دالي من مستطيل بسيط، للاحتفال بكل من العقلانية والخيالية.

انظر أيضًا:

0الردود على "أكثر تصميمات المتاحف شهرة وغرابة حول العالم"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌