تصميم الجرافيك: 5 أفكار للحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك: أفكار الحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك
تصميم الجرافيك – تصميم الجرافيك: 5 أفكار للحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك

أصبح تصميم الجرافيك مهارة مهمة، تزداد أهميتها يومًا بعد يوم، فهي ليست مهارة تساعد الشخص على إتمام مهامه الأخرى فقط، وإنما مهنة، يستطيع مُمارسها الاستفادة منها إلى حدٍ كبيرٍ. من ناحية أخرى، نلاحظ كل يوم ارتفاع قيمة مهارة تصميم الجرافيك في سوق العمل سواء في الشركات أو عبر الإنترنت. فقد وفرت الوسائط الرقمية مساحة لانطلاق تصميم الجرافيك وظهوره على نطاق واسع في الفترة الأخيرة، فنجده في كل شيء تقريبًا بدءً من الصور المصغرة لمقاطع الفيديوهات على اليوتيوب إلى الرسومات التوضيحية التي تستخدمها الشركات المختلفة في الدعاية.

إذا كان لديك وقت لتعلم هذه المهارة وجعلها مهنة في المستقبل، فهذه فكرة جيدة ولها العديد من الفوائد، فضلًا عن الطرائق المتعددة للحصول على المال من خلال هذه المهارة، إذا أدرك الشخص هذه الطرائق وسعى إليها، سيَضمن مصادر دخل متعددة من خلال مهارة واحدة، وهذا شيء جيد، يعزز منزلة المصمم بمرور الوقت، ويثبت أقدامه في المهنة ويكبر اسمه مع الأيام. سنَستعرض في مقالنا هذا بعض الأفكار لمساعدتك في استثمار مهارة تصميم الجرافيك. لكن قبل هذا، لنتعرف أولًا على مصمم الجرافيك. 

انظر أيضًا:

من هو مصمم الجرافيك؟

مصمم الجرافيك، هو شخص مبدع، يجيد استخدام برامج تصميم الجرافيك والوسائط المختلفة، وهو وسيط بين الشركة والمستهلك، يعطي تخيلًا للسلعة أو المنتج في شكل رسومات أو تصميمات تجذب المستهلك، باستخدام برامج الحاسوب المتخصصة في تصميم الجرافيك. إنه نوع من الإعلام، يعتمد على قدرة الشخص على الإبداع والابتكار وإخراج المنتج في أبهى وأفضل صورة، وجعل المنتج بارزًا للعملاء. بعبارة أخرى، إنه تسويق المنتج بصريًا. 

انظر أيضًا:

العمل الحر 

تصميم الجرافيك
تصميم الجرافيك – تصميم الجرافيك: 5 أفكار للحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك

يتيح العمل الحر فرص عديدة لكسب الأموال، كما أنه يساعد على الخروج من دوامة الروتين، ويصبح لدى العامل المستقل إمكانية تجربة أشياء عديدة مختلفة، والحصول على أموال تبعًا لسرعته وما يستطيع إنجازه. إنّ مهارة تصميم الجرافيك، واحدة من المهارات المطلوبة بشدة في سوق العمل الحر، وبمرتباتٍ مجزية، إذ يستطيع مصمم الجرافيك ترسيخ مكانته المهنية في العمل الحر كمصمم جرافيك، والحصول على الكثير من الأموال عند الاحتراف. وهذه بعض المواقع التي تساعد على إيجاد فرص للعمل الحر:

  • موقع Upwork: تستخدم العديد من الشركات والعملاء هذا الموقع لنشر الطلبات أو الإعلان عنها، وقد يستهدف العميل مصمم بعينه، ويحدث ذلك في حالة ما إذا كانت سمعة مصمم الجرافيك جيدة ولها نماذج أعمال سابقة مناسبة للعمل المطلوب. ولكي يضمن مصمم الجرافيك حصوله على فرصة مثل هذه، عليه ملء بياناته كاملة على الموقع، وإضافة نماذج أعمال سابقة وشهادات وخبرات. هذه كله يعزز مكانة مصمم الجرافيك، ويزيد فرص الإقبال عليه.
  • منصة Freelancer: وهو مثل Upwork، وعند إنشائه، يحدد مصمم الجرافيك تخصصه ويكمل بياناته بشكل واضح مع صورة احترافية. والتقديم على الوظائف المتاحة ضمن مجال تصميم الجرافيك. ويتم الدفع بالاتفاق مع العميل. ويحصل الموقع على نسبة من الأرباح. ولكنها نسبة رمزية. 
  • موقع Fiverr: وهو موقع ويب، يجمع بين البائع والمشتري. ويمكن من خلاله أن ينشر أصحاب الأعمال مشاريعهم، ومن ثم يتقدم العامل الحر، وإذا كان مؤهلًا، يستطيع إكمال المشروع والحصول على المقابل المادي. هناك وظائف ومشاريع كثيرة يُعلن عنها على هذه المنصة. يستطيع المصمم التقديم على ما يجده مناسبًا له. 
انظر أيضًا:

الطباعة عند الطلب 

تستخدم خدمات الطباعة عند الطلب في تصميم السلع والمنتجات للشركات المختلفة، قد تكون هذه المنتجات عبارة عن أجهزة حاسوب محمولة أو أكواب قهوة أو قمصان أو أغطية للهواتف أو ديكور منزلي، أو غيرهم. خيارات كثيرة لا تنتهي. تساعد هذه الخدمات في توفير فرص لإدخال تصميمات مُصمم الجرافيك إلى الحياة اليومية للمستهلك، من خلال التصميم. وهذه بعض المواقع التي يستطيع مصمم الجرافيك رفع تصميماته عليها والحصول على مقابل مادي:

  • موقع RedBubble: هناك العديد من البضائع على الموقع من قمصان وأغطية هواتف وأدوات مكتبية وغيرهم. يستطيع مصمم الجرافيك تحميل تصميماته على الموقع. ويحق للموقع بيع البضائع بهذه التصميمات. ويحصل المصمم على نسبة من الأرباح. وهناك ميزة أخرى، إذ يستطيع مصمم الجرافيك اختيار المنتجات التي يريد عمل تصميم لها. كل ما عليك فعله، هو إنشاء حساب، وتعبئة البيانات بعناية. وتحميل التصميمات. غالبًا ما يكون الربح بنسبة 20% من قيمة المنتج.
  • منصة The Swag Swami Art To Money: وهو مثل موقع RedBubble، ويستطيع المصمم إنشاء حساب عليه، وتحميل تصميماته، ويتم الدفع بنسبة 10% بعد 15 يومًا من بيع المنتج. 
  • موقع TeePublic: وهو متخصص أكثر في القمصان، وملابس الأطفال، ويوجد عليه ما يزيد عن 75 منتج مختلف، كل ما عليك فعله، هو إنشاء ملف تعريفي احترافي وتحميل التصميمات والحصول على أموال وفقًا للمبيعات.

دورات تصميم الجرافيك عبر الإنترنت 

تصميم الجرافيك
تصميم الجرافيك – تصميم الجرافيك: 5 أفكار للحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك

وهي طريقة يغفل الكثير من الناس عن استثمارها، إذ يستطيع مصمم الجرافيك أو أي شخص آخر لديه مهارة ما، استغلالها وتسويق نفسه أيضًا من خلالها. من حسن الحظ، تتيح العديد من المنصات المتخصصة في التعليم عن بعد فرص تقديم دورات في تصميم الجرافيك. كل ما تحتاجه هو قدرة على الوقوف أمام الكاميرا وتقديم عرض والتمكن من المهارة التي ستُقدمها بالطبع. 

تطلب الشركات التي تتيح هذه الفرصة مثل: Udemy أو Skillshare أو Pluralsight إرسال فيديو كاختبار حتى يتمكنوا من تقييم مهاراتك. وما إذا كانت هذه المهارات جيدة وقابلة للتسويق أم لا. وإذا كانت مثالية وفقًا للمعايير الخاصة بهم، تستطيع التوقيع معهم والبدء في تسجيل مقاطع الفيديوهات وتعديلها لتكوين الدورة وتقديمها للناس. أما عن عملية الدفع. فهي تختلف من شخص لآخر. لكن على أي حال، فهذه الفكرة مناسبة ومصدر دخل ممتاز، من ناحية أخرى، إنها تتيح للمصمم فرصة للتسويق لنفسه ويزداد الإقبال عليه. 

في نفس الوقت، هناك دورات تصميم جرافيك مدفوعة تعقد في المراكز المتخصصة، تستطيع أن تكون مدربًا في أحد هذه المراكز وتقديم ما لديك من مهارة وخبرة للآخرين. في المقابل، تستطيع الحصول على مستحقات مادية. 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

تحميل المتجهات والصور والرُسومات 

توفر العديد من المواقع مثل: Shutterstock أو 123RF أو Istockphoto، خدمات جيدة لمصممي الجرافيك. إذ يستطيع المصمم رفع تصميمات المتجهات أو الرسومات أو الصور خاصته. والحصول على مقابل مادي، حيث تتوفر هذه التصميمات للشراء لاستخدامها بحرية من قبل المشتري بعد ذلك، ويتوقف الدفع على عدد التنزيلات. لذلك، كلما كان التصميم أفضل، زادت فرصة قبوله وتحميله من العملاء. ويحصل المصمم على المال في المقابل، على حسب الموقع. فمثلًا، موقع Shutterstock. يدفع المستحقات المالية من خلال حساب PayPal كل 15 يومًا. 

إنشاء مدونة إلكترونية خاصة ب تصميم الجرافيك

التدوين يحتاج إلى وقت، ولكنه في نفس الوقت مفيد، ويستطيع الشخص الحصول على مال من خلال هذه التدوينات. حيث يتمكن مصمم الجرافيك من تقديم خبراته ومشاركة النصائح مع الشركات المختلفة. من ناحية أخرى، إنها فكرة جيدة، تساعد على التواصل مع أكبر عدد من مصممي الجرافيك، وهي وسيلة للتسويق أيضًا عن نفسك وأعمالك. كما أنّ التدوين وسيلة فعّالة للحصول على مقابل مادي. يستطيع مصمم الجرافيك الحصول على فرص عمل ومشاريع كثيرة من خلال إطلاع العملاء على تدوينته، إذ يمكنه إنشاء ملفًا لأعماله، وهذا أمر مفيد. 

انظر أيضًا:

0الردود على "تصميم الجرافيك: 5 أفكار للحصول على مال من خلال مهارة تصميم الجرافيك"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌