تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

العلامة التجارية للمصمم ت
العلامة التجارية للمصمم – تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

تُعتبر العلامة التجارية للمصمم الواجهة الحية التي من خلالها يعرف وجوده، يسمع صوته، وتتوضح مهمته وأهدافه للجمهور. إنها العنصر الذي من أجله يأتي العميل إليه راغبًا بخدماته، وبها يستمر ويتقدم.

إن المصمم يستطيع بناء العلامة التجارية الخاصة به بشكل أقوى من غيره. الأمر يرجع إلى كيفية استخدام التصميم الجرافيكي بشكل فعال واسقاطه في منظومة تشكيل هذه العلامة التجارية. فيستطيع في النهاية تحصيل مجموعة هائلة من الفوائد تمنح اتصالًا قويًّا مع الجمهور وتمده بقوة كبيرة تيسر إقناعهم، لذلك يعتبر التصميم عنصرًا أساسيًّا في تحديد هوية علامتك التجارية.

 

1- التميز

في عالمنا الحالي؛ حيث تكثر الشركات والمؤسسات الناشئة كل يوم، يبقى التميز هو الصفة الوحيدة لبقاء شركتك على قيد الحياة، والأمر ذاته ينطبق على المصمم. حيث إن الخدمات التي يقدمها والمنتجات الرقمية التي يوفرها لعملائه قد تبدو للوهلة الأولى بسيطة ويستطيع منافس آخر له القيام بها دون مجهود جبار، إلا أنك تجد أن من اهتم بعلامته التجارية وبناها على أسس صحيحة هو من استمر في هذا المجال وثبت مكانه في السوق الذي يكبر كل يوم. 

وحقيقةَ؛ لا يهم إن كنت تستطيع تصميم الشعار بأقل ثمن، أو توفير خدمات تصميم بأدنى الأسعار. فالواقع والتجربة تخبرك أن العميل الحقيقي يبحث عن علامة تجارية لها هدف واضح، هوية قوية، وخدمات عالية الجودة. مما يؤكد ضرورة بناء العلامة التجارية من أجل اكتساب ميزة وسط المنافسة الشديدة في السوق.

ومما لا شك فيه أن ابتكار شعار مناسب يعد من أساسيات بناء العلامة التجارية للمصمم ، لذلك إذا كنت تريد تصميم شعار يستطيع أن يضيف لك نقطة إيجابية في جذب عملاء حقيقيين لعلامتك التجارية، فننصحك بالتسجيل في دبلومة التصميم والجرافيك المقدمة من أكاديمية طريق الجرافيك، والتي ستمدك بكل الأساليب والطرق لتصميم شعار محترف وجذاب.

وإن أحببت استفاضةً أكثر في المعلومات و تفاصيل أدق حول ابتكار شعار من الصفر إلى الاحتراف، فنوصيك بدورة أدوبي إليستريتور الشاملة.

 

2- المصداقية

العلامة التجارية للمصمم
العلامة التجارية للمصمم – تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

تبعًا للفائدة الأولى، نجد أن المصداقية تتربع كذلك على رأس فوائد بناء العلامة التجارية، ولكن ماذا نعني بالمصداقية؟ وما علاقتها ببناء العلامة التجارية للمصمم؟

تشهد بعض القطاعات الخدماتية تدنيًا ملحوظًا في سير العمل وجودته، وهو أمرٌ راجع إلى غياب مصداقية الشركات، سواء مصداقية المدير مع موظفيه، أو مصداقية الموظفين مع العملاء، الشيء الذي يؤكد أنه يجب على صاحب العلامة التجارية التحلي بمجموعة من المواصفات من بينها: الخبرة، الكفاءة، الاستقامة، الثقة، والعمل لمصلحة الآخرين من أجل اعتباره ذا مصداقية حقيقية في عمله أو لا. واستنادًا إلى ذلك؛ فإن هذه الصفات مجتمعة وغيرها هي ما يعبر عن المصداقية.

والأمر نفسه بالنسبة للمصممين، حيث إن إدراك المصمم لما يفعله في عمله، تثبته بقيَمه، الالتزام بكلمته مع الزبائن، وامتلاك علامة تجارية واضحة، وعدم الانخراط في ممارسات غير متوافقة مع ما يمثله يمنح العلامة التجارية للمصمم مصداقية قوية، كما يوثق العلاقة بين العميل والزبون ويزيد من ارتباطهما.

 

3- ولاء العملاء

ينجذب العملاء إلى العلامات التجارية التي تمنحهم التقدير والاحترام، وتوفر لهم خدمات عالية الجودة، كما تشعرهم أنهم على تواصل فعال.  فتبني بذلك العلامة التجارية علاقة عاطفية دافئة تجعل العملاء مخلصين ووفيين.

مما يرسخ قاعدة أن بناء العلامة التجارية للمصمم تبني الولاء الذي قد يستمر إلى الأبد مع العملاء وحتى ينتقل إلى الأجيال القادمة. كما يحقق إيرادات بالآلاف والملايين.

 

انظر أيضًا:

 

4- حقوق ملكية العلامة التجارية

من فوائد بناء العلامة التجارية امتلاك خاصية الحفاظ على حقوق الملكية، والتي تمكنك من زيادة إطلاق الخدمات الجديدة دون خوف من عدم نجاحها.

أنت كمصمم، ستحتاج مستقبلًا إلى إطلاق العديد من خدمات التصميم مثل: دورات للمبتدئين عن التصميم، كتب تتحدث عن خبرتك الطويلة في المجال، ملفات للتحميل تضم برامج وتصميمات، وغيرها الكثير، لكن كيف سيهتم الناس تلقائيًّا بك؟

الجواب يكون ببناء علامة تجارية قوية. فعندما تكبر هذه العلامة مع الوقت وتنتشر ستكون خير عون لك في الترويج للخدمات الجديدة، حيث سينتبه لك الناس فورًا لأنهم على دراية مسبقة بعلامتك التجارية بالفعل.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعليم وإحتراف الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين - Autodesk AutoCAD Architectural Technical working and shop Drawing For Architect

دورة الأوتوكاد المعماري ومشاريع التنفيذي للمعماريين اونلاين

دورة لدراسة اتوديسك أوتوكاد معماريا بشكل مفصل , فهي تغطي البرنامج بشكل متكامل و الرسم الهندسي بشكل مفصل معماريا مع دراسة عدة مشاريع معمارية وتنفيذية وفنية
دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي اونلاين

دبلومة الديكور الداخلي و الإظهار المعماري الخارجي

دبلومة الديكور و التصميم الداخلي, من اقوي الدبلومات المتخصصة في دراسة الديكور والتصميم الداخلي و الاظهار المعماري الخارجي عربيا وعالميا , يحصل الدارس علي شهادات معتمدة دوليا.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

5- عودة العملاء إليك 

لا شك أنك قد واجهت في يوم ما عند طلبك خدمةً من علامة تجارية الإتقان الكبير الذي يميزها، وأدركت المسؤولية التي تَحْملها تلك العلامة التجارية على عاتقها حتى تقدم خدمة جيدة ورائعة ولا إشكال فيها، فقررت حينئذ أنك ستعود إليها في كل مرة احتجت إلى تلك الخدمة.

الأمر ذاته ينطبق عليك كمصمم، فأنت في حاجة إلى بناء علامة تجارية قوية، تبرز فيها هويتك التي تبنيتها، دون إخلالٍ بالوعود التي قطعتها لعملائك. فإذا ما حافظت على هذه الأساسيات ستجد أن عملائك السابقون يتذكرونك ويعودون إليك بصدر منشرح رحب.

كذلك قد يعتبر العملاء شكلًا من أشكال التسويق لعلامتك التجارية، لأنهم سيفكرون فيك أولًا حين يحتاجون إليك. وقد ينصحون أصدقائهم وأقربائهم بخدماتك.

 

6- مشاركة قيم علامتك التجارية 

يحب العملاء جدًّا أن تشاركهم الشركات التي تقدم لهم خدمات التصميم نفس القيم، ونفس المبادئ. وقد أكدت الدراسات أنه إن كانت العلامة التجارية الخاصة بالمصمم لها رسالة نبيلة وتُحدث تأثيرًا إيجابيًّا في العالم فإن 31% إلى 50% من العملاء سيدفعون أكثر مقابل الخدمات.

لذلك فمن المهم جدًّا بناء علامة تجارية قوية؛ تتبنى فيها قيمًا إيجابية مصلحة للمجتمع. مثل التبرع بثلث الأرباح للجمعيات الخيرية ومساعدة الزبائن الغير هادفين للربح بتقديم خدمات تصميم مجانية، وغيرها. فحينئذ ستتمكن بلا شك من جذب زبائن جدد وتثبيت العملاء القدامى.

 

7- التناسق

بناء العلامة التجارية للمصمم
بناء العلامة التجارية للمصمم – تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

من فوائد بناء العلامة التجارية للمصمم هو الحصول على علامة تجارية متناسقة الأركان، وكذا التمكن من اتخاذ القرارات بسرعة. حيث تسمح بتوفير مسار واضح للجهود المستقبلية، ويتم اتباعه دون ضياع الكثير من الوقت.

وباعتبار كونك مصممًّا ذا علامة تجارية قوية، فأنت ستقضي وقتًا أقل في ابتكار الطرق لتقديم نفسك كعلامة تجارية، ولن تضطر الى سؤال نفسك باستمرار عن الألوان التي يجب استخدامها؟ والخطوط الذي يجب أن تعتمَد؟ وغيرها الكثير من العناصر المهمة التي تقدم للجمهور المستهدف لأول مرة. إذ أن عملك كمصمم سيجعل عناصر العلامة التجارية كلها منسجمة ومتناسقة؛ من خلال استخدام شعارات، صور، وتصاميم احترافية تترك انطباعًا رائعًا للعملاء الجدد.

 

وتؤكِّد الإحصائيات القول السابق، حيث لوحظ أن:

– عروض العلامة التجارية المتسقة في عناصرها توفر زيادة في نسب الإيرادات بقدر يصل إلى 33%.

– العلامات التجارية المقدمة بشكل متناسب مع توحيد في العناصر هي أكثر وضوحًا للعملاء بثلاثة أضعاف مقارنة بالعلامات غير المتناسقة.

– العلامات التجارية غير متناسبة العناصر تؤدي إلى أضرار جسيمة بمصداقية الشركة.

 

8- جذب عملاء مثاليين

العلامة التجارية للمصمم
العلامة التجارية للمصمم – تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم

يعتبر بناء العلامة التجارية من أفضل الاختيارات التي يمكن اتخاذها، من خلال جذب العملاء المثاليون للشركة. كما ذكرنا سابقًا أن الثقة تعتبر من ركائز ولاء العملاء، وأن العملاء يفضلون من يشاركهم نفس القيم. لذلك ستحظى علامتك التجارية الخاصة بك كمصمم بعملاء يقدرون خدماتك ويساهمون في نمو شركة بكل استحقاق.

 

9- الثقة في عملك

إن الثقة التي يشعر بها العميل تجاه علامتك التجارية ليست محصورة عليه، بل تستطيع أنت أيضًا الشعور بها. خاصة حينما تدرك الكم الهائل من الوقت والمال والجهد الذي بذلته في سبيل إنشاء العلامة التجارية الخاصة بك. حينئذ لن يسعك الفخر إلا تقدير ما بنيته وأنشأته.

 

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة الأنيميشن المعماري Architectural Animation اونلاين

Architectural Animation Diploma Online - دبلومة الأنيميشن المعماري اونلاين
دبلومة لدراسة تقنيات الأنيميشن المعماري تفصيليا بالماكس , تحريك بمشاريع الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي, تحريك الكاميرات بشكل مفصل, تكوين المباني والعناصر المعمارية.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

 

10- استراتيجية واضحة وحماية لمستقبل العلامة التجارية 

تمنح العلامة التجارية للمصمم استراتيجية واضحة؛ يتبناها للمضي قدمًا نحو الأمام من غير أن يقلق من التغييرات التي ستحصل. إذ توفر العلامة التجارية أساسًا رائعا لكل ما تفعله، وما تقدمه خدماتك كمصممٍ يتماشى مع أهداف علامتك التجارية.

كما أن من فوائد العلامة التجارية حماية المصمم من أشكال الإفلاس، حتى لو لم تعد الطلبات توكل إليه من العملاء. حيث تقوم العلامة التجارية بإبقاء القيمة الأساسية للعلامة، وتترك لصاحبها فرصة أخرى لتجديد خدماته التصميمية ومواكبة متطلبات سوق الشغل.

 

تعد العلامة التجارية للمصمم انعكاسًا حقيقيًّا لما يريد تقديمه. ويستطيع الكثير من المصممين بناء العلامة التجارية الخاصة بهم دون عائق. لكن في ظل تنافسية سوق العمل، ينبغي بناء العلامة التجارية بشكل قوي، وعلى أسس تضمن استمراريتها وصعوبة إزالتها فيما بعد.

0الردود على "تعرف على 10 فوائد من بناء العلامة التجارية للمصمم"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌