تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي – تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

يعتبر فناء المنزل من المساحات الخارجية التي تمنح أصحاب المنازل كامل الحرية في تصميمه أو جعله بالشكل الذي يحبونه. وكما هو معلوم أن الغرف الداخلية للمنزل لها أهدافها الخاصة، ومثال ذلك أن غرفة النوم تستخدم للنوم، وغرفة الطعام للطعام، والحمام للاستحمام وغيره. لذلك يظل الفناء الخلفي للمنزل مكانًا مخصصًا للعديد من الأمور مثل الاستجمام، الراحة، القيام بقيلولة العصر، أو استدعاء ضيوفك لتناول وجبة خفيفة مع فنجان قهوة.

كل هذه الأفكار وأكثر يقوم صاحب المنزل بتبنيها وتصميمها في فناء منزله. لكن؛ قد يجد المرء فِنائَه لا يرقى للتطلعات المطلوبة خاصة لو اختاره مكانًا لجلوس الضيوف واستقبالهم. وكي لا يضيع العديد ممن ليست لهم خبرة في مجال التصميم الداخلي ننصح بقراءة مقالنا هذا والذي يضم قائمة بأبرز أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل.

انظر أيضًا:

1- نسيان أنه في الهواء الطلق 

قد يحدث أن تجد ذات يوم فناء المنزل مشابهًا تمامًا لبهو المنزل أو لأحد الغرف الداخلية, وذلك بسبب عدم الحصول على انتقال سلس بين التصميم الداخلي والخارجي للمنزل، وكذا استخدام نفس الأثاث دون تغييره. ويعتبر هذا الأمر من أسوء أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل الذي لا ينصح به الخبراء بتاتًا. بل على العكس، فهم دائمًا يوصون بخلق هالة مميزة للفناء الخارجي خاصة به دون تشابه مع مكونات الداخل، كما لا بد من عدم استعمال الأريكة العلوية أو طاولة القهوة أو كراسي البهو في فناء المنزل، إذ سيبدو الأمر بعيدًا تمامًا عن الذوق الراقي والرفيع.

2- خطأ وضع أثاث كثير جدًا أو قليل جدًا

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي – تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

تجد في كثير من الأحيان عددا كثيرًا من الأثاث موضوعًا بطريقة عشوائية في فناء المنزل، مثل أريكة منزلك العريقة التي ذبلت وبهت لونها لكنك مازلت مصرًا على الاحتفاظ بها، الألعاب الخاصة بطفلك الذي كبر، أو ألعاب الصيف التي لا تقوم بإخراجها إلا مرة واحدة في السنة. ويتم اعتبار الفناء كما لو أنه ساحة تخزين كبيرة لا غير.

وقد تجد كذلك العكس تمامًا، إذ يذهب البعض إلى إخلاء الفناء حتى لا يتبقى فيه سوى طاولة وكرسي واحد. وكل هذه الامثلة المذكورة تعد من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل الفادحة التي لا بد من اجتنابها إذا ما أراد الشخص استغلال مساحته الخارجية في شيء يجذب العين ويأسرها، وفي ذات الوقت ينتفع بها.

لذلك كان من الأفضل لو كان التوازن والاعتدال في تأثيث الفناء بطريقة تناسب ذوقك الخاص وذوق ضيوفك معًا. وللحصول على هذا التناغم في التصميم، فلا شيء أفضل من تعلم التصميم الداخلي على يد دراسي المجال وخبراءه حتى تستفيد استفادة شاملة وكاملة. 

وبوجود دورتي دبلومة الديكور الداخلي والإظهار المعماري الخارجي، ودبلومة التصميم الداخلي والديكور والإظهار المعماري الشامل الموجودة على موقع أكاديمية طريق الجرافيك على الإنترنت فقد أتيحت لك فرصة قد لا تأتيك مرة أخرى، حيث أصبح بمقدورك من خلال الدورتين تعلم كل الطرق، التقنيات، والأدوات اللازمة من أجل تصميم وتأثيث جيد لكل مرافق المنزل من الألف إلى الياء.

كما أن الدروس المطروحة فيهما بسيطة وشاملة وتساعد في فهم خبايا المجال وإتقانه إتقانًا تامًا، ولما لا تحقيق أرباح مالية من خلالهما. فالدورتين في نهايتهما تمنحان للطلاب شهادات معتمدة ومعترف بها دوليًا تمكن من الحصول على فرص عمل مرموقة قد لا تتيحها الشهادة الجامعية.

3- ربط أي شيء معًا

ليس مهما أن تكون قطع الأثاث متطابقة دائمًا معًا، كما ليس من الضروري شراء طقم متناسق من الأثاث لكي تعتقد أن فناء المنزل الخاص بك سيكون على الموضة. بل على العكس، إن تتبع الموضة قد يخلق انسجامًا سلبيًا في العديد من المرات، لكن قد نجد أحيانًا أن في التنافر الجيد للأثاث سحرًا وذوقًا يجذب الأنظار ويأسرها، كما يجعل للفناء هالة مميزة عن غيره.

فتلاحظ أن دارسي المجال يتفادون مثل هذه الأخطاء التي تندرج ضمن أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل، ويستبدلونها إما بشراء عناصر جديدة -إذا كانت الميزانية تسمح طبعًا-، أو اقتناء عناصر مستعملة ولكنها بحالة جيدة وتتماشى مع الأثاث الموجود سلفًا.

يؤكد كذلك الدارسون على ضرورة أن يكون الأثاث المختار مترابطًا في بعضه البعض كترابط المواد، اللون، المقياس، والارتفاع وغيره الكثير.

4- عدم جعل فناء المنزل بسيطًا

يعتبر عدم تبسيط المكان أحد أسوء أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل، والتي تؤدي إلى جعل المكان مزدحمًا وغير مناسب بتاتًا للجلوس، الراحة، أو حتى لاستقبال الضيوف.

يفضل الخبراء اعتماد طريقة KonMari، التي تعد من أفضل الطرق في ترتيب الأشياء وأشهرها، وقد لاقت نجاحًا عالميًا. فمع الإحساس الهائل الذي ستشعر به بعد انتهائك من تنسيق الأثاث البسيط، فأنت حتمًا لن تستغني عن اعتماد البساطة أو تقنية Minimalism في حياتك كلها وليس فقط في تصميم وتأثيث فناء المنزل.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دبلومة تعليم الريفيت المعماري و اللومين اونلاين

Revi Architecture and Lumion Professional Diploma online - دبلومة تعليم الريفيت المعماري واللومين
دبلومة الريفيت المعماري واللوميون, تغطي الدبلومة الريفيت المعماري بشكل متكامل بأدق التفاصيل وبشكل متكامل ثم الانتقال بعد ذالك الي مرحلة المشاريع المتكاملة والاخراج النهائي علي اللوميون .

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

5- فناء المنزل بدون ديكور

لا بد أن تلاحظ في بعض الأحيان أن ما يجذبك في الغرف ليس فقط الأثاث وشكله، بل كذلك الكيفية التي زُين بها المكان وكذا الطريقة التي وُضعت بها الديكورات والإكسسوارات. خاصة إن كان التصميم الداخلي يستهويك ويهمك. ولكن؛ مع خطأ عدم وجود ديكور أو إكسسوار فقد يظهر جليًا أن شيئًا ما مفقود. 

إن من أسوأ أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل عدم جلب ملحقات إضافية تضفي على المكان رونقًا جذابًا وسحرًا خاصًا. ولكي يتفادى المرء ذلك يمكن اقتناء:

– تماثيل.

– فخار.

– حلي معلقة.

– لوحات صغيرة.

– شموع.

– تركيبات الإضاءة الجذابة.

كلها أفكار يمكنك تبنيها لفناء المنزل الخاص بك مع أخذ العوامل الجوية بعين الاعتبار واقتناء إضافات مقاومة للماء أو قادرة على الصمود في وجه الحرارة الشديدة للصيف.

6- غياب النباتات 

التصميم الداخلي للفناء الخلفي
أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي – تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل

وجود النباتات في فناء المنزل أمرًا ضروريًا، وغيابها يعد من أخطاء التصميم الداخلي التي يجب تفاديها وعدم الوقوع فيها. 

فلو أنك أعددت طاولة جلوس لطيفة في الفناء الخلفي، مع كراسي مناسبة، وبضع ديكورات هنا وهناك ستلاحظ أن المكان ينقصه اللون الأخضر المميز، والذي إن وُجد كان سيضفي على المكان هالة من الراحة والاسترخاء بالطبع. لذلك كان من الأفضل اقتناء أنواع عديدة من النباتات الخضراء مثل أصص الأزهار الملونة، أشجار الفناء، شجيرات صغيرة، وغيرها الكثير.

من الضروري كذلك اختيار النباتات بحكمة واقتناء الأنواع التي تلائم الجو الطاغي على المنطقة.

7- ترتيب الأثاث السيء

مع اختيار فناء المنزل كمكان مميز لاستقبال الضيوف في فترات المساء كان لا بد من تصميم الأثاث بطريقة تتيح كل سبل الراحة للجالسين عليها، لكن يجد الخبراء بدل ذلك في بعض الأحيان ترتيبًا سيئًا للأثاث وهو خطأ كبير.

ولتفادي ذلك ينصح دارسو التصميم الداخلي بجعل الأريكة أو الكراسي قريبة بما يكفي مع ترك مساحة كافية للتنقل، وذلك من أجل إجراء محادثات صحية مع الأطراف الأخرى دون علو صوت أو صراخ. كما يمكن تجميع الكراسي حول الطاولة المنخفضة حتى يتمكن الضيوف من الوصول إلى المشروبات دون عناء.

تعلم الان من خلال دبلومات ودورات احترافية


دورة تعلم برنامج لوميون الشاملة - Lumion 10 Complete Course

دورة تعليم برنامج لوميون الشاملة – Lumion 10 Complete Course

تعلم برنامج لوميون تفصيليا , إخراج مشاريع الإظهار المعماري و الديكور الداخلي بواقعية وببساطة وفي ثوان , الأنيميشن وتحريك المشاريع المعمارية تفصيليا , تكامل وربط لوميون مع البرامج الأخري .
SketchUp and VRay Diploma ONLINE - دورة سكتش اب و فيراي اونلاين

دورة سكتش اب و فيراي SketchUp and V-Ray اونلاين

دورة متخصصة لشرح الأسكتش اب بشكل احترافي, الاضاءات والخامات والريندر تفصيليا , الدورة تغطي البرنامج بشكل متكامل ولن تحتاج اي شيء بعدها لتستطيع إخراج مشاريعك بشكل متكامل.

طور من مهاراتك وقدراتك وابداء الان

8- اختيار خاطئ للألوان

يوصي الخبراء بضرورة تفادي الألوان الغامقة والباهتة، أو اعتماد ألوان قليلة جدًا، والتي لا تضيف لمسة جميلة وأنيقة على المكان.

ولتجنب ذلك، يستحسن اعتماد الألوان المحايدة للأثاث، مثل اللون الأبيض، البني، الكريمي، الرمادي الفاتح أو الغامق. وذلك كون هذه الألوان تتماشى مع أغلب الديكورات والإكسسوارات وكذا الوسائد الملونة والمزركشة.

إن أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل عديدة وكثيرة، والوقوع فيها ضروري لا محالة.

فسواء كنت صاحب منزل تريد تحسين تصميم فناء المنزل  الخاص بك، أو كنت مبتدئًا أو محترفًا في التصميم الداخلي، فلن ترغب حتمًا في الوقوع في تلك الأخطاء الفادحة التي إما ستخلق لك مشاكل مع ضيوفك أو مع عملائك الوفيين.

لذلك يمكنك الاستعانة بالقائمة أعلاه كي تتفادى تلك الأخطاء وتتجنبها إلى الأبد.

0الردود على "تتجنب 8 من أخطاء التصميم الداخلي للفناء الخلفي للمنزل"

اترك رسالة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

حقـوق النـشر والملـكية الفـكرية لأكاديمية طريق الجرافيك

دائما معك للرد علي كل استفساراتك ! ابداء المحادثة الأن ..
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين من خارج مصر
Available
WeCreativez WhatsApp Support
الإستفسارات للدورات الأونلاين قبل الإشتراك
للدارسين داخل مصر فقط
Available
طلب الاتصال بك

اهلا بيك معانا في موقع الاكاديمية 🙏🏻
متواجدين دائما لمساعدتك 🤝

هل لديك استفسارات ؟ عن الدراسة🙋‍♂️
فضلا تواصل معنا الأن! 🙏

إضغط هنا بالاسفل 👇
وتحدث معنا للرد عليك ومساعدتك🙌

خصومات الجمعة البيضاء
اكبر خصومات تحدث خلال العام ..
الخصومات من 50 الي 75%
x